أخبار عاجلة
ضبط قائد سيارة متسبب فى وفاة شخص بالمقطم -
إصابة 10 أشخاص فى انقلاب سيارة بالمنيا -

الصحف العالمية اليوم: حاكم كاليفورنيا ينجو من انتخابات سحب الثقة.. جمهوريون يطالبون بايدن بتصنيف طالبان إرهابية.. حملة للأفغانيات على الانترنت لإظهار جمال ملابسهن التقليدية.. و 5 شهود جدد فى قضية وفاة مارادونا

تناولت الصحف العالمية اليوم عددا من القضايا أبرزها نجاة حاكم كاليفورنيا من انتخابات سحب الثقة، ومطالبة بايدن بتصنيف طالبان حركة إرهابية.

 

الصحف الامريكية

شبكة "CNN

": طالبان تمهل اهل مقاطعة قندهار 3 أيام لإخلاء المنطقة

01b3d95fd4.jpg

تظاهر المئات في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان أمس الثلاثاء احتجاجا على ما وصفوه بأوامر طالبان للمواطنين بمغادرة منازلهم مع بداية فصل الشتاء.

وقال متظاهران لمراسل سي ان ان عبر الهاتف إن المتظاهرين ساروا أمام مكتب الحاكم في المدينة بعد منح 3500 شخص يعيشون في منطقة سكنية مملوكة للحكومة ثلاثة أيام للمغادرة، وقال اخرين من سكان المنطقة إنهم لم يتم إطلاعهم على أسباب أمر الطرد.

وقالت إحدى المتظاهرات التي رفضت الكشف عن اسمها خوفا من الانتقام: "ليس لدي مكان آخر أذهب إليه"، وتعرض عدد من النساء المتظاهرات اللواتي يحملن العلم الوطني الأفغاني الأحمر والأسود والأخضر لمضايقات من قبل طالبان ، بحسب شهود عيان.

وقال محمد إبراهيم، ناشط مدني في قندهار، إن منطقة فرقة كوهنا، الواقعة على أطراف عاصمة المحافظة ، كانت منطقة مملوكة للحكومة وتم توزيع الأراضي على موظفي الحكومة في ظل الحكومة السابقة.

وأضاف إبراهيم إنه من المحتمل أن تكون هناك مخالفات وفساد في نقل الممتلكات، مما أدى إلى البيع غير القانوني للممتلكات للسكان قال إن بعض العائلات تعيش في فرقا كوهنا منذ أكثر من 20 عامًا.

بدأت الاحتجاجات ضد حكم طالبان في عدة أجزاء من أفغانستان منذ أن سيطرت الجماعة على البلاد الشهر الماضي بعد انسحاب القوات الأمريكية في 31 أغسطس، وقامت طالبان بالتصدي للاحتجاجات، في كثير من الأحيان بعنف وأفادت تقارير ان هناك عدد من عمليات الاعتقال للصحفيين والنشطاء وإساءة معاملة النساء.

 

أسوشيتد برس: حاكم ولاية كاليفورنيا ينجو من انتخابات سحب الثقة

 

2e4d5bc900.jpg

سيحافظ حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، على وظيفته في قيادة الولاية الأكثر ازدحاما بالسكان في الولايات المتحدة، وفقا لوكالة اسوشيتد برس.

وقالت الوكالة إن غالبية سكان كاليفورنيا صوتوا ضد إقالة نيوسوم من منصبه في انتخابات سحب الثقة يوم الثلاثاء للحاكم الديمقراطي.

كان نيوسوم، الذي انتخب بأغلبية ساحقة حاكمًا في عام 2018 في الولاية ذات الأغلبية الديموقراطية يواجه حملة سحب ثقة انطلقت العام الماضي بسبب اتهامات بأنه أساء التعامل مع استجابة ولايته لفيروس كورونا ، وهو أسوأ جائحة يضرب العالم منذ قرن.

تم إرسال بطاقات الاقتراع بالبريد الشهر الماضي إلى 22 مليون ناخب مسجل في كاليفورنيا وتم طرح سؤالين على الناخبين في بطاقات سحب الثقة من نيوسوم.

في توقف بعد ظهر الثلاثاء في قاعة النقابات في سان فرانسيسكو ، دافع الحاكم نيوسوم عن أفعاله في مكافحة أزمة فيروس كورونا وقال لمؤيديه أنه "لا يمكننا ترك هذا التقدم يتعطل. لا يمكننا السماح للاقتصاد ، وليس فقط صحتنا العامة ، بالتوقف متأثرًا بقرار خاطئ الليلة ".

تم إطلاق عملية السحب في يونيو 2020 بسبب الإحباط من قبل العديد من سكان كاليفورنيا بشأن استجابة الحاكم التقييدية لفيروس كورونا، وكان الجهد مدفوعًا بالقيود التي فرضتها الولاية بشأن فيروس كورونا على الشركات ودور العبادة ، وإغلاق المدارس ، وحتى معارضة الضرائب المرتفعة التي تفرضها الولاية.

 يذكر ان الولاية شهدت التصويت الذي يعرف باسم Recall Election، ويجرى للمرة الثانية فى تاريخ الولاية والرابعة على مستوى حكام الولايات فى التاريخ الأمريكي.

 

السلطات الأمريكية تتوقع حضور 700 شخص مسيرة دعم سجناء اقتحام الكونجرس

c002ad3f2d.jpg

صرح مسئولون في وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة إنه من المتوقع أن يحضر ما يقرب من 700 شخص مسيرة "العدالة من أجل J6" التي يخطط لها المتظاهرين المؤيدين لترامب في واشنطن العاصمة السبت المقبل لدعم الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم تتعلق باقتحام مبني الكابيتول يوم 6 يناير الماضي.

وبحسب سبكة ان بي سي، تتوقع وزارة الأمن الداخلي أن يعود عدد من المتظاهرين المرتبطين بالجماعات التي اقتحمت مبنى الكابيتول لحضور حدث يوم السبت، وتقول الوزارة إن الحشد المتوقع سيكون على الأرجح أقل بكثير من آلاف المتظاهرين الذين توافدوا على عاصمة البلاد في بداية العام.

وقالت ميليسا سميسلوفا، نائبة وكيل وزارة جاهزية المؤسسات الاستخباراتية في وزارة الأمن الداخلي إن الوزارة تتعقب المعلومات المتاحة للجمهور عن المتظاهرين ، وطلبات التصاريح للتجمعات الكبيرة مع شرطة بارك الأمريكية ، وحجوزات الفنادق لقياس عدد المتظاهرين.

وقالت سميسلوفا إن وزارة الأمن علمت من خلال منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أن مظاهرات مماثلة ستنظم في مدن أخرى في جميع أنحاء البلاد.

كانت وكالات إنفاذ القانون يقظة بشكل متزايد في التحضير لمسيرة السبت، على أمل تجنب الظروف التي سمحت بحدوث أعمال الشغب في 6 يناير

وأكدت شرطة الكابيتول يوم الاثنين أن السياج المحيط بمبنى الكابيتول الأمريكي سيعود "قبل يوم أو يومين" من التجمع المقرر، كما أصدر مجلس شرطة الكابيتول إعلانًا طارئًا، والذي يسمح للقوة بتفويض سلطات إنفاذ القانون الخارجية بصفتها ضباط شرطة "خاصين" في الكابيتول أثناء المسيرة.

 

جمهوريون في الكونجرس الأمريكي يطالبون بايدن بتصنيف طالبان جماعة إرهابية

d9a59bbea6.jpg

دعا عدد من النواب الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي وزير الخارجية انتوني بلينكن في رسالة يطالبون الإدارة الامريكية بتصنيف حركة طالبان كمنظمة إرهابية، وفقا لصحيفة ذا هيل.

في رسالة مؤرخة الأربعاء إلى بلينكين بقيادة السناتور الجمهوري جوني إرنست قال العديد من أعضاء مجلس الشيوخ: "النسخة الحالية من حكومة طالبان تمثل تهديدًا كبيرًا للولايات المتحدة منذ إعادة السيطرة على أفغانستان، استأنفت طالبان نفس العادات القاتلة والقمعية التي اتسمت بها فترة قيادتها قبل وصول القوات الأمريكية في عام 2001"

وأشار أعضاء مجلس الشيوخ إلى معاملة المدنيين، بمن فيهم النساء، في أفغانستان في ظل نظام طالبان في الأسبوع الماضي.

وأشار أعضاء مجلس الشيوخ إلى تعيين سراج الدين حقاني مؤخرًا ، وهو ناشط مطلوب من مكتب التحقيقات الفيدرالي ، تم تعيينه وزير الداخلية بالوكالة، وهو زعيم شبكة حقاني ، التي صنفتها الولايات المتحدة في عام 2012 كمنظمة إرهابية.

وجادل أعضاء مجلس الشيوخ بأن طالبان قد استوفت المعايير اللازمة لتصنيف الجماعة على أنها منظمة إرهابية أجنبية، قائلين إنهم حثوه على "النظر في تصنيف طالبان كمنظمة إرهابية أجنبية ومعاملتها على هذا النحو إلى أقصى حد يسمح به القانون. "

تأتي الدعوات إلى التصنيف في الوقت الذي يقرر فيه المجتمع الدولي بحذر كيف أو ما إذا كان سيعترف بحكومة طالبان كحكومة شرعية، وقال الرئيس بايدن وبلينكين إنهما سيحكمان على طالبان بناء على أفعالهم وليس أقوالهم فقط.

وخلال جلسة استماع للجنة مجلس النواب يوم الاثنين استجوب بلينكين بشأن إجلاء الولايات المتحدة من أفغانستان وفي إشارة إلى أن الحكومة المؤقتة ضمت بعض الأشخاص الذين عاقبتهم الولايات المتحدة لتسهيل أعمال الإرهاب أو رعايتها ولم تشمل النساء أقر بأنها "أقل بكثير من المقاييس التي حددها المجتمع الدولي".

 

الصحف البريطانية

تحذير لحكومة بريطانيا من رفع قيود كورونا: 7000 شخص سيدخلون المستشفيات يوميا

985238f880.jpg

حذرت اللجنة الاستشارية "سيج"، الحكومة البريطانية من أن 2000 إلى 7000 شخص سيدخلون يوميًا المستشفيات لزيادة إصابات كورونا فى إنجلترا الشهر المقبل، ما لم تنفذ الحكومة على وجه السرعة "سلة من الإجراءات"، بعد أن أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون أنه يأمل فى تجنب فرض قيود جديدة.

وأكد رئيس الوزراء، أمس الثلاثاء، أن جوازات سفر كورونا، والعودة الإلزامية لارتداء الأقنعة والنصائح للعمل من المنزل ستبقى فى الاعتبار باعتبارها "الخطة ب" للحكومة، والتى سيتم تقديمها إذا كانت هيئة الخدمات الصحية الوطنية معرضة لخطر الإرهاق.

لكن النمذجة المنشورة حديثًا من قبل خبراء فى اللجنة الاستشارية حذرت الحكومة من الانتظار لفترة طويلة، مع ارتفاع الحالات ودخول المستشفيات والوفيات عن العام الماضى على الرغم من نجاح برنامج التطعيم.

وقال كبير المستشارين العلميين للحكومة، السير باتريك فالانس، متحدثا إلى جانب جونسون فى مؤتمر صحفى فى داونينج ستريت، إن المملكة المتحدة الآن فى "نقطة محورية" حيث، إذا ساء الوضع، يمكنها أن تفعل ذلك بسرعة وتطبق الخطة "ب".

وتظهر الوثائق أن واضعى النماذج فى لجنة "سيج" يتوقعون ارتفاع الحالات فى الأشهر المقبلة بعد رفع جميع القيود تقريبًا هذا الصيف. ومن المحتمل أن تصل حالات دخول المستشفيات اليومية إلى ذروتها عند 7000 فى إنجلترا الشهر المقبل، متجاوزة بكثير ذروة الشتاء، التى وصلت إلى 4500 فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، وفقًا للنمذجة المحدثة. حاليًا، يتم إدخال حوالى 1000 شخص مصاب بكورونا إلى عنابر المستشفيات فى المملكة المتحدة يوميًا.

وأشارت اللجنة أنه إذا تم سن الإجراءات فى وقت مبكر بما فيه الكفاية، قبل أن يصبح الارتفاع فى الحالات مستدامًا، فقد تكون القيود الخفيفة كافية لإبقاء العدوى ثابتة ومنع موجة جديدة ضارة من العلاج فى المستشفى.

 

"

لا تلمسوا ملابسى".. حملة للأفغانيات على الانترنت لإظهار جمال ملابسهن التقليدية
ملابس تقليدية أفغانية
ملابس تقليدية أفغانية

 

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الأفغانيات اتجهن إلى وسائل التواصل الاجتماعى للتعبير عن مدى غنى ثقافة وتقاليد بلادهن عن طريق مظاهرة "لا تلمسوا ملابسى" والتى اشتملت على نشر صور لهن وهن يرتدين الأزياء التقليدية الأفغانية بألوانها الزاهية.

وأوضحت الصحيفة أن الحملة عبر الانترنت شهدت مشاركة النساء الأفغانيات في جميع أنحاء العالم لصورهن وهن يرتدين ملابس ملونة تقليدية ، باستخدام هاشتاج #DoNotTouchMyClothes.، وذلك بعد مظاهرات النساء في الشوارع في جميع أنحاء المدن الرئيسية في أفغانستان للاحتجاج على سياسات طالبان المتشددة تجاههن.

وأوضحت الصحيفة أن الاحتجاج كان ردا على مظاهرة اعتصام نظمتها طالبان في جامعة كابول ، حيث ظهرت حوالي 300 امرأة بملابس سوداء بالكامل تغطي وجوههن وأيديهن وأقدامهن.

وقالت النساء اللواتي يلوحن بأعلام طالبان إنهن يدعمن الإعلان بأنه لن يُسمح للنساء بتولي مناصب حكومية رفيعة وأن المدارس والجامعات بحاجة إلى الفصل بين الجنسين.

منذ أن استولت طالبان على العاصمة كابول ، أقامت حكومة مؤقتة من الذكور فقط مع عدد قليل من ممثلي الطاجيك والأوزبك وليس أي فرد من أقلية الهزارة العرقية.

بينما لم تصبح وزارة شئون المرأة جزءا من النظام الجديد الذي أعاد وزارة نشر الفضيلة ومنع الرذيلة ، مع ضمان تطبيق الشريعة في جميع أنحاء البلاد.

وتخشى العديد من النساء الأفغانيات ، وخاصة في المراكز الحضرية ، من أن حرياتهن المكتسبة بصعوبة قد تكون محدودة ، متذكرين نظام طالبان من عام 1996 إلى عام 2001 الذي شهد عزل النساء إلى حد كبير في منازلهن.

نشر الدكتور بهار جلالي ، مؤرخ أفغاني وخبير في دراسات النوع ، الصورة الأولى باستخدام هاشتاج #DoNotTouchMyClothes ، والذي ألهم النساء الأفغانيات في جميع أنحاء العالم منذ ذلك الحين.

ونشرت بيمانا أسعد ، أول شخص من أصل أفغاني يتم انتخابه لمنصب عام في المملكة المتحدة ، صورة لها في ملابس ملونة وكتبت على تويتر: "هذه هي الثقافة الأفغانية. ثوبي التقليدي ".

ونشرت مراسلة البي بي سي سناء صافي صورة مماثلة قائلة: "كيف ترتدي الأفغانيات ملابسها؟ هذه هي الطريقة. إذا كنت في أفغانستان ، فسأضع الوشاح على رأسي. هذا "محافظ" و "تقليدي".

نشرت الموسيقية أريانا ديلاواري صورة لوالدتها وهى حامل بها وكتبت "أنا في بطنها" ، وظهرت والدتها وهي ترتدي الفساتين التقليدية ولا ترتدي الحجاب منذ عقود في أفغانستان.

 

الصحافة الإيطالية  والإسبانية

شرطة إيطاليا تفكك شبكة تديرها مافيا ندرانجيتا لتهريب الكوكايين لأوروبا

3a6c6746e7.jpg

قامت الشرطة الإيطالية، بتفكيك شبكة دولية لتهريب الكوكايين ، تديرها مافيا كالابريا المعروفة ندرانجيتا وتنقل المخدرات من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات الأمن الإيطالية تمكنت من فك رموز اتصالات تجار المخدرات الذين يتواصلون من خلال نظام معقد ترتبط فيه الأرقام بأحرف أبجدية بدون فراغات أو علامات ترقيم ، ونفذ 400 عميل ، لديهم 57 مذكرة اعتقال ، مداهمات في جميع أنحاء إيطاليا امس الثلاثاء.

وأوضحت الصحيفة أن الشبكة تضم 90 مشتبها به، بما فى ذلك العديد من رجال العصابات الإيطاليين  البارزين، والتى كان لها وسيط فى جمهورية الدومينيكان.

وأدت الاعتقالات إلى كمية كبيرة من المخدرات تقدر بنحو 4.3 مليون دولار، ونقلت الشبكة كميات كبيرة من الكوكايين مخبأة في مركبات من شمال أوروبا وإسبانيا إلى الأراضي الإيطالية، كما وصل إلى مالطا بالقوارب.

قالت الشرطة الإيطالية إن عدة عائلات من جماعتين مافيا جويا تاورو وروسارنو في كالابريا ، في الطرف الجنوبي لشبه الجزيرة الإيطالية ، كانت على اتصال بموردين من أمريكا الجنوبية ووسيط دومينيكي.

كما عمل مشتبه به آخر ، وهو مواطن ألماني ولكن له صلات بكالابريا ، كوسيط مع مهربي البشر في شمال أوروبا.

وقال فيرنو إن أفراد العصابات "استخدموا بطاقات هاتفية ألمانية التي تستخدم لمرة واحدة ويتواصلون فقط من خلال الرسائل النصية"، و بمجرد أن تمكن العملاء من فك شفرة نظام الاتصال هذا ، بدأوا عملية متابعة للحصول على أدلة من المشتبه بهم

وفقًا للخبراء ، تعد "ندرانجيتا" أقوى مافيا إيطالية وتضم حوالي 20 ألف عضو.

 

صحيفة أرجنتينية: 5 شهود جدد فى قضية وفاة مارادونا

968d5c835c.jpg

أعاد المدعون الذين يحققون في وفاة أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا جدولة مواعيد الشهود الخمسة الجدد الذين سيدلون بشهاداتهم اعتبارًا من هذا الأسبوع ، والذى يبدأ اليوم مع ماكسيميليانو تريمارتشي ، آخر سائق لدى مارادونا ، بحسب مصادر قضائية مطلعة.

وأشارت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية إلى أنه على الرغم من تصريحات لوتشيانو "لوتشو" ستراسيرا ، المحامي السابق لصديق جيانا مارادونا الذي زار والد زوجته السابق كمدرب شخصي ، وإفادات رودولفو بينفينوتي ، وهو طبيب موثوق للمحامي فيكتوار ستينفال الذي كان في العيادة ، التي كان من المقرر عقدها اليوم ، أبلغ الشاهدان النيابة أنهما كانا في رحلات إلى الخارج ولهذا السبب لم يتمكنوا من الإدلاء بشهادتهم هذا الأسبوع.

لهذا السبب، استدعى المدعون العامون في سان إيسيدرو باتريشيو فيراري، وكوزمي إيريبارين ولورا كابرا ، تريمارتشي ، سائق يعمل لدى محامى مارادونا ، ماتياس مورلا في مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو في شارع أكاسوسو 476 لهذا اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم استدعاء فانيسا مورلا ، غدًا الساعة 12 ظهرًا ، شقيقة المحامى مورلا،  والتي كانت مسؤولة عن المشتريات وجميع مدفوعات الخدمات اللوجستية لدييجو مارادونا.

كما أن عشيقة مارادونا ، روسيو أوليفا، أيضا ستدلى بشهادتها غدا الخميس ، وذلك بعد أن كانت اعتذرت فى وقت سابق بسبب اصابتها بفيروس كورونا وخضوعها للعزل الوقائى.

وستستمر جولة الشهود الأسبوع المقبل ، حيث يجب أن يمثل الشهود المؤجلون اليوم أمام النيابة يوم الثلاثاء 21 سبتمبر، وهم  "لوتشو" ستراسيرا ، وهو صديقًا مقربًا استمر في التردد على مارادونا وأنه قام بتدريبه كمدرب شخصي في منزل براندسن الريفي حتى قبل أيام قليلة من إجراء العملية لورم دموي تحت الجافية أدى لاحقًا إلى دخوله المستشفى في المنز  في تجري.

توفي مارادونا ، أعظم شخصية في تاريخ كرة القدم العالمية ، عن عمر يناهز 60 عامًا في 25 نوفمبر 2020 ظهرًا ، في منزل في حي سان أندريس الخاص ، في تيجري ، حيث كان يمر عبر المستشفى المحلي وهو قيد التحقيق الجنائي في قضاء سان إيسيدرو

وخلص تشريح الجثة إلى أنه توفي نتيجة "أزمة رئوية حادة لتفاقم قصور القلب المزمن" واكتشف "اعتلال عضلة القلب التوسعي" في قلبه.

بعد استنتاجات مجلس طبي ، اتهم سبعة مهنيين صحيين بـ "القتل العمد بقصد محتمل" ، وهى جريمة  تصل عقوبتها إلى السجن من 8 إلى 25 عامًا والتي اختارها المدعون بعد تحقيق خلصوا فيه إلى أن مارادونا الطبي كان الفريق "ناقصًا" و "متهورًا" و "غير مبالٍ" ، وأنه كان يعلم أن "العشرة" يمكن أن يموتوا ولم يفعل شيئًا لمنع ذلك.

 

صحيفة: المكسيك ستكون وجهة للنساء الأمريكيات بعد تشريع الإجهاض

4335c65853.jpg

قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية، إن تشريع الإجهاض فى المكسيك، بعد القرار الذى أصدرته المحكمة العليا فى البلاد بالإجماع الأسبوع الماضى، ويقضى بأن تجريم ممارسة الإجهاض "غير دستورى"، ستجعل المكسيك وجهة للنساء الأمريكيات خاصة من تكساس حيث يعد فيها الإجهاض غير قانونى.

وقالت إحدى قيادات حقوق لشبكة "سى إن إن" فى نسختها المكسيكية، إن الحكم بالإجماع، الذى وجد تجريم الإجهاض غير دستورى، يمكن أن يجعل المكسيك وجهة للنساء الأمريكيات - حيث تم تقييد الإجهاض مؤخرًا فى تكساس - وحتى نموذج لدول أخرى فى أمريكا اللاتينية، وهى منطقة تاريخيا لم تكن صديقة للمرأة التى تسعى للإجهاض.

وتتجه تكساس فى الاتجاه الآخر. ما يمكن أن يحدث هو أن المزيد من نساء تكساس يقررن السفر إلى المكسيك. واعتادت العديد من النساء المكسيكيات السفر إلى الولايات المتحدة للحصول على إجهاض آمن وقانونى ما سنراه فى المستقبل، خاصة إذا تم الإبقاء على القانون الجديد، هو أن بعض النساء من تكساس يمكنهن السفر إلى المكسيك للحصول على إجهاض آمن وقانوني.

طُلب من أعلى محكمة فى المكسيك النظر فى قانون سُن فى ولاية كواهويلا الشمالية، والذى ينص على أن النساء اللائى يخضعن للإجهاض يمكن أن يعاقبن بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة.

فى تصويت بالإجماع، أعلنت المحكمة أن القانون المحلى غير دستورى، وهو حكم لا يقنن الإجهاض تلقائيًا فى البلاد، وفقًا لمحللين فإن القضايا المعلقة لم يتم الاستماع إليها محليًا بعد، ولا تزال القوانين التى تقيد الإجهاض فى الولايات الوطنية قيد التسجيل.

وقال القاضى لويس ماريا أجيلا: "لن تتم أبدًا مقاضاة امرأة أو شخص لديه القدرة على إنجاب طفل جنائيًا"، مشيدًا بالحكم باعتباره "خطوة تاريخية".

لقى هذا الحكم إشادة كبيرة من جماعات حقوق المرأة والإنجاب، لكنه تعرض لانتقادات من قبل المحافظين والكنيسة الكاثوليكية المكسيكية. بينما يبدو أن المحكمة قد تحركت بشكل قاطع إلى اليسار، لا تزال البلاد مستقطبة. لا يزال الرأى العام المكسيكى منقسمًا بشدة حول مسألة الإجهاض.

وأظهر استطلاع أجرته صحيفة "الفينانثيرو" المكسيكية أن 53% من المكسيكيين يعارضون القانون الذى يسمح للمرأة بالحق فى الإجهاض، بينما يوافق 45 %على أن القانون المكسيكى يجب أن يسمح بهذا الإجراء.

وقالت امرأة كانت تسير على طول شارع ريفورما المركزى، التى طلبت عدم الكشف عن هويتها، "لا ينبغى حرمان المرأة من حقها فى اتخاذ القرار بنفسها، فلماذا يتم الحكم عليها بالسجن بسبب شيء تقرره بشأن جسدها".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع