باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الظهيرة.. لويزيانا الأمريكية تغرق فى الفيضانات.. طالبان تعتقل داعشي مشتبه فى تورطه بتفجير مطار كابول.. تضرر أكثر من 15 ألف شخص بسبب السيول والفيضانات فى السودان

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-

 

 

ما زالت ولاية لويزيانا تعاني من إعصار إيدا الذي ضرب سواحل الولاية الأسبوع الماضي، وتسبب الاعصار في حالة من الفوضى والدمار في الولاية، وتستمر المخاوف من تداعيات إعصار إيدا على سواحل ولاية لويزيانا الامريكية.

 

56ca2d7290.jpg

 

 

قالت صحيفة ذا صن البريطانية ان مقاتلي طالبان ألقوا القبض علي أحد أعضاء تنظيم داعش الإرهابي المسئول عن التفجير الأخير بالقرب من مطار حامد كرازي في العاصمة الأفغانية كابول أثناء قيام الدول الغربية بإجلاء مواطنيهم ومساعديهم من البلاد بعد سيطرة الحركة عليها.

 

7aaefa0a18.jpg

 

 

أغلقت السلطات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، جميع أروقة وساحات الحرم الإبراهيمى فى مدينة الخليل أمام المصلين، بحجة تأمين احتفال المستوطنين بعيد رأس السنه العبرية.

509b857344.jpg

 

قالت السلطات السودانية أن الوضع الإنساني بوحدة جودة الإدارية بمحلية الجبلين بولاية النيل الأبيض التي اجتاحتها السيول والفيضانات بالكارثي وفوق طاقة وإمكانيات المحلية وأكثر من 15ألف متضررين.

 

d72c4075b8.jpg

 

 

يتوجه المغاربة صباح غد الأربعاء، إلى صناديق الاقتراع للتصويت فى الانتخابات البرلمانية والبلدية، لاختيار حكومة جديدة لخمس سنوات مقبلة.

 

8d72f32d33.jpg

 

 

اتهم جهاز الأمن الفيدرالى الروسى، الاستخبارات الأوكرانية بالوقوف وراء تفجير خط أنابيب الغاز فى شبه جزيرة القرم فى شهر أغسطس الماضى من هذا العام. 

a63804c24c.jpg

 

 

 

قضت محكمة فيتنامية بسجن شخص لمدة خمسة أعوام عقب إدانته بخرق قواعد الحجر الصحى الصارمة ونشر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لأشخاص آخرين.

 

2b5f22a283.jpg

 

 

 

أعلنت المنسقة الأممية الإنسانية فى لبنان نجاة رشدى عن تخصيص الأمم المتحدة ستة ملايين دولار من الصندوق الإنسانى للبنان، لمعالجة أزمة نقص الوقود فى لبنان وضمان استمرارية تأمين خدمات الرعاية الصحية الملحة التى تأثرت بشكل ملحوظ بالأزمة، مؤكدة أن مسؤولية ضمان توفير الخدمات الأساسية بصورة مستمرة، تبقى على عاتق الحكومة اللبنانية.

 

 

691587e8ef.jpg

 

 

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن سيدلى بشهادته أمام مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل بشأن قرار الإدارة بالانسحاب من أفغانستان، وذلك يوم الثلاثاء المقبل 14 سبتمبر.

e0433ab073.jpg

 

دوت طلقات نارية كثيفة فى العاصمة الأفغانية كابول، بينما كانت حركة طالبان تقوم بتفريق مظاهرات مناهضة للحركة، وذكرت شبكة (يورونيوز) الأوروبية اليوم الثلاثاء، أن عناصر الحركة طلبت من الصحفيين التوقف عن التصوير، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

d150e56bec.jpg

 

 

 

نجحت كوريا الجنوبية فى إطلاق صاروخ باليستى محلى (SLBM) من غواصة جديدة، لتصبح ثامن دولة فى العالم تمتلك هذا السلاح، وأفادت مصادر عسكرية - فى تصريحات أوردتها وكالة يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، بأن وكالة التنمية الدفاعية (ADD) أجرت اختبارات إطلاق للصاروخ تحت الماء من غواصة من نوع "دوسان آن تشانغ-هو"، الأسبوع الماضى، بعد عمليات إطلاق ناجحة من بارجة تحت الماء الشهر الماضى.

 

17e9f10df9.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع