أخبار عاجلة

باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الرئاسي الليبي يعلن انطلاق المصالحة الوطنية الشاملة.. ناجون من 11 سبتمبر يروون كواليس الهجوم.. "شئون الأسرى" الفلسطينية تطالب بحماية الأسرى فى سجن جلبوع

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-

 

أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد المنفي، رسمياً انطلاق مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا. 

 

5895ad6b66.jpg

 

 

 

سلطت صحيفة "الكوميرثيو" البيروفية الضوء على ذكرى 11 سبتمبر، وقالت إن هذا اليوم فى عام 2001 تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية، لأسوأ هجوم إرهابى هز العالم كله وغير مجرى التاريخ، حيث خلفت هذه السلسلة من الهجمات ما يقرب من 3000 قتيل.

 

a3bcf516aa.jpg

 

 

 

بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء الصومالي، محمد حسين روبلي، إقالة رئيس جهاز المخابرات فهد ياسين من منصبه على خلفية قضية اختفاء ومقتل موظفة في الجهاز تدعى إكرام تهليل، وجه رئيس الجمهورية الصومالية محمد عبدالله فرماجو، مدير جهاز المخابرات والأمن الوطني السيد فهد ياسين حاجي طاهر بمواصلة قيادة المخابرات الوطنية.

 

1daacc12c2.jpg

 

 

أعلنت هيئة الزلازل التايوانية، الإثنين، حدوث زلزال بقوة 5.9 ريختر قرب سواحل جزيرة تايوان.

 

 

a1680237bd.jpg

 

 

طالبت هيئة شئون الأسرى والمحررين فى فلسطين، المؤسسات الحقوقية والإنسانية، خاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتوجه فورا إلى سجن "جلبوع" والكشف عن مصير أكثر من 400 أسير، نقلوا منه إلى أماكن مجهولة، فى أعقاب تمكن ستة أسرى من حفر نفق والفرار من المعتقل. 

 

 

546c1353b7.jpg

 

 

 

قال موقع أكسيوس إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على وشك بيع حقوق الملكية لفندق ترامب إنترناشونال بواشنطن العاصمة.

 

091cdc8f1d.jpg

 

 

 

وفرت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، 250 مروحة رذاذ لتهوية وتلطيف أجواء المسجد الحرام لدى زوار الحرم المكي، وتعمل هذه المروحيات باستخدام تكنولوجيا (تبريد الهواء بالرذاذ) من خلال امتصاص الطاقة الحرارية من الهواء الخارجي لخفض درجة حرارته.

 

73c8f39e6b.jpg

 

 

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن الحكومة البريطانية ستفعل "كل ما هو ممكن" لمساعدة الأفغان وغيرهم ممن يحق لهم القدوم إلى المملكة المتحدة وإعادة التوطين فيها، في أعقاب سيطرة حركة طالبان على البلاد الشهر الماضي.

 

440e2a611f.jpg

 

 

أعلنت عمليات بغداد، عن تفقد قائد عمليات بغداد لعمليات التطهير والتفتيش في مناطق شمال بغداد (الطارمية)، والتي اسفرت عن ضبط أسلحة وأعتدة، ومواد شديدة الانفجار. 

768e565a69.jpg

 

 

 

بحث عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، مع اندريه باران، سفير فرنسا بتونس عددا من المسائل المتعلّقة بالتعاون بين البلدين والاستحقاقات القادمة على المستويين الثنائي ومتعدّد الأطراف، وفق بيان صادر عن الوزارة.

 

fc805e1598.jpg

 

 

قالت دائرة الإطفاء في ولاية كاليفورنيا، إن حريق أروبا، الذي اندلع في مقاطعة سان ديجو اشتعل في الجزء الجنوبي الشرقي من مجتمع رينبو، وأضافت على حسابها على تويتر إن المعدل الآجل للانتشار قد توقف وتم احتواء الحريق بنسبة 15 في المائة.

 

c0ee570f0e.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع