أخبار عاجلة

المحافظات تعتمد التسعيرة الجديدة لأجرة المواصلات.. الزيادة تتراوح من 10 إلى 15%.. توقيع غرامات مالية على السائقين المخالفين.. إعلان أرقام لتلقى الشكاوى.. وحملات مستمرة على المواقف ومحطات الوقود


المحافظات –جاكلين منير –فايزة مرسال –رباب الجالى -حسن عبد الغفار –جمال حراجى -عمرو خلف –حسن عفيفى-محمد سليمان –صلاح المسن–محمد حسين-هانى فتحى -محمد حيزة -عبده عبد البارى –سيد نون –محمود شاكر–محمد عزام

أعلن المحافظون عن أسعار التعريفة الجديدة للمواصلات، وذلك عقب إقرار مجلس الوزراء تحريك فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التى جرى تحريك أسعارها: البنزين، والسولار، والبوتاجاز، ليصبح سعر البنزين "80" 3.65 جنيه للتر بعدما كان 235 قرشًا، و5 جنيهات للتر 92 بعدما كان 350 قرشًا، وشهد سعر السولار تحريكا من 235 قرشا إلى 3.65 جنيه، وتحريك سعر البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها للأسطوانة.

 

محافظ القليوبية: زيادة تعريفة الركوب من 25 قرشًا لـ75 قرشًا للسرفيس

 

واعتمد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، تعريفة الركوب لسيارات السرفيس بعد زيادة أسعار الوقود، بزيادة تتراوح من 25 إلى 75 قرشا حسب كل مدينة.

 

وأمر عشماوى، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على الأسواق وبيان التزام السائقين بالتعريفة وعدم مخالفتها، ويأتى ذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء بزيادة تعريفة الاجرة لوسائل النقل بنسبة 10% لتتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود

تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(1)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(2)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(3)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(4)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(5)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(6)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(7)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(8)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(9)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(10)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(11)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(12)
 
تعريفة-المواصلات-فى-القليوبية--(13)
 

 تعريفة الركوب الجديدة بشمال سيناء

 

كما أعلنت محافظة شمال سيناء تعريفة الركوب الجديدة لخطوط النقل الداخلية والخارجية فى ضوء زيادة أسعار المواد البترولية.

 

وأوضحت المحافظة فى بيان، أن اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، صدق على تعريفة الركوب الجديدة لخطوط النقل الداخلية والخارجية لمدن المحافظة الست.

 

وقد تقرر زيادة الأسعار بما يتماشى مع زيادة أسعار المواد البترولبة بنسبة زيادة فى تعريفة الركوب تتراوح ما بين 10% و15%، وهى من العريش حتى القاهره 49 جنيها و 50 قرشا، وحتى الاسماعيليه 29 جنيها، و50 قرشا، وخط العريش القنطره 23 جنيها، والعريش بئر العبد 11 جنيها، ومن بئر العبد الى القنطره 11 جنيها، و من العريش الى رفح 10 جنيهات ونصف و من العريش حتى الشيخ زويد 8 جنيهات، و من العريش حتى الحسنه 11 جنيها.

 

وداخل مدينة العريش ميدان البلدية البحر جنيه ونصف، وميدان البحر المساعيد جنيهان، وميدان البلدية البحر المساعيد حتى الجامعة جنيهان ونصف، وميدان البلدية أسيوط المساعيد جنيهان، ميدان البلدية ابو صقل جنيه ونصف، ميدان البلديه العريش حتى شاليهات السعد جنيه و75 قرش، وميدان البلديه الضاحيه جنيه ونصف، وميدان البلدية حتى حى العبور جنيه ونصف، ميدان البلديه المزرعه المطار جنيهان.

 

أسعار التسعيرة الجديدة للمواصلات بين بورسعيد والمحافظات الأخرى

 

وأعلنت محافظة بورسعيد، عن زيادة تعريفة المواصلات الجديدة فى خطوط المحافظة مع المحافظات الأخرى بنسبة 15% ذلك تزامنًا مع زيادة أسعارالوقود التى أعلنها مجلس الوزراء.

 

وقالت المحافظة إن أسعار المواصلات: "القاهرة من 35 لـ41 جنيهاً، الإسماعيلية من 15 ج لـ18 جنيها، السويس من 30 لـ35 جنيها، الزقازيق من 27 لـ31، وفاقوس من 25 لـ29 جنيهاً ".

 

كما جاءت أسعار تعريفة المواصلات للقنطرة من 12 لـ14 جنيهًا، المنزلة من 13 جنيهًا لـ15 جنيها، الإسكندرية من 40 لـ46 جنيهًا، طنطا من 28 لـ33 جنيهًا، المحلة الكبرى من 27 لـ31 جنيهًا، المنصورة من 20 لـ23 جنيهًا، دمياط من 9 لـ11 جنيهًا.

 

تعريفة الركوب الجديدة فى المنوفية

 

كما أصدر الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، قرار رقم (693) لسنة 2017، بتعديل تعريفة الركوب لسيارات الأجرة والسرفيس السارية بدائرة المحافظة، وذلك عقب زيادة أسعار المحروقات التى أقرها مجلس الوزراء، بعد اجتماع اللجنة المشكلة بالمحافظة، لدراسة وتحديد نسب الزيادة فى تعريفة ركوب السيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة.

 

وأعلن محافظ المنوفية أن الزيادة تتراوح بين 15 % إلى 20%، وشدد المحافظ على الالتزام بالتعريفة المقررة الجديدة وعدم تجاوز الأسعار المقررة، كما أصدر توجيهاته لإدارة مرور المنوفية بتشديد الرقابة على مواقف السيارات لضمان التزام سائقى السيارات العاملة على الخطوط المختلفة بالتعريفة الجديدة ومحاسبة المخالفين ومتابعة رؤساء الوحدات المحلية والمدن تنفيذ التعريفة بكل دقة.

 

فيما أكد محافظ المنوفية على تشكيل غرفة عمليات مركزية على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى على الأرقام التالية 2224899-2222035.

تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(1)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(2)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(3)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(4)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(5)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(6)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(7)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(8)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(9)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(10)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(11)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(12)
 
تعريفة-المواصلات-فى-المنوفية--(13)
 

تعريفة الركوب الجديدة للتاكسى والسرفيس ببنى سويف

 

واعتمد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف الزيادة الجديدة لتعريفة الأجرة بين الأقاليم والمحافظات والنقل الداخلى، بين مراكز المحافظة وبين المراكز والقرى التابعة لها وتعريفة التاكسى داخل مدينة بنى سويف وشرق النيل، وتعريفة سيارات السرفيس داخل مدينة بنى سويف.

 

وشدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على جميع مواقف السيارات ومتابعة إلتزام السائقين بالزيادة، التى أقرتها المحافظة سواء أجرة الأقاليم والمحافظات وتعريفة السرفيس والنقل الداخلى، سواء السرفيس أو التأكسى والنقل بين المراكز والقرى على الطرق الداخلية، وذلك منعاً للاستغلال أو المغالاة فى الأجرة وللتخفيف عن كاهل المواطين.

 

كما وجه المحافظ مدير مشروع المواقف، بالتسنيق مع الوحدات المحلية بعمل لوحات إعلانية "بانرات"، ووضعها فى مكان بارز بالمواقف الرئيسية بالمراكز والمدن لإعلام المواطنين بالتعريفة الجديدة.

 

وكلف المحافظ، بتشكيل لجنة برئاسة اللواء يسرى خضر السكرتير العام تضم مسؤولى مشروع المواقف والجهات المعنية بمراكز المحافظة السبع، لتحديد قيمة الزيادة فى أجرة المواصلات، بشكل يضمن الحفاظ على مصلحة الطرفين سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنين، حيث حددت اللجنة الزيادة فى تعريفة الأجرة والتى اعتمدها المحافظ.

تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(1)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(2)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(3)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(4)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(5)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(6)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(7)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(8)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(9)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(10)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(11)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(12)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(13)
 
تعريفة-الركوب-الجديدة-للتاكسى-والسرفيس-ببنى-سويف-(14)
 

أسعار الأجرة الداخلية والخارجية الجديدة لسيارات الأجرة بالسويس

 

وأصدر اللواء أحمد حامد محافظ السويس تعريفة الأجرة الداخلية والخارجية للسيارات الأجرة بالمحافظة التى تعمل بخطوط السير بالمحافظة.

 

وأكد محافظ السويس، أنه سيتم مراقبة تنفيذ التعريفة الجديدة للسيارات الأجرة التى تعمل بمحافظة السويس.

 

وقال العميد محمد الدفراوى، قائد مرور السويس، أنه تم اعداد تسعيرة خاصة بأسعار اجرة السيارات سواء داخل المحافظة أو خارجها وتم رفعها لمحافظ السويس اللواء أحمد حامد لدراستها وأعتمدها.

 

وأشار مصدر أمنى، إلى أن رئيس مباحث مرور السويس المقدم شريف سلامة قام بالأجتماع مع سكرتير عام المحافظة من أجل أعتماد تسعيرة الأجرة الجديدة بالمواقف ثم تم رفعها لمحافظ السويس الذى اعتمدها

تعريفة-المواصلات-فى-السويس--(1)

 

تعريفة-المواصلات-فى-السويس--(2)

 

تعريفة-المواصلات-فى-السويس--(3)
 

 

أسعار تعريفة المواصلات بين دمياط والمحافظات المجاورة

 

واعتمد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، تعريفة المواصلات الجديدة بين المحافظة والمحافظات المجاورة، والتى شهدت ارتفاعا بنسبة 10 %.

 

وجاءت كالآتى: دمياط - القاهرة 36 جنيها، دمياط - الإسكندرية 36 جنيها، دمياط - بورسعيد 10.5 جنيه، دمياط - الإسماعيلية 25 جنيها، دمياط - المنصورة 9 جنيهات.

 

تعريفة نقل الركاب بالإسماعيلية الداخلية وبين المحافظات

 

وأعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه تم تحريك تعريفة نقل الركاب على خطوط الأقاليم والمحافظات من وإلى الإسماعيلية، إضافة إلى الخطوط الداخلية والسرفيس والتاكسى، بما لا يسمح بأى شكل من أشكال استغلال بعض السائقين لرفع تسعيرة الأجرة بشكل جزافى ووفقا للتقديرات التى وضعها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، التى تضع فى الاعتبار معايير الاستهلاك، ومعدلات الزيادة التى نتجت بعد زيادة أسعار المنتجات البترولية التى أقراها مجلس الوزراء مؤخرا.

 

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أن تعريفة نقل الركاب بالنسبة للسر فيس المخصوص داخل الحى 9 جنيهات ومن حى إلى آخر 10 جنيهات، وبالنسبة للخطوط الداخلية لمراكز المحافظة المختلفة، من الإسماعيلية إلى مركز التل الكبير الأجرة 7.75 جنيه، وإلى مدينة فايد 6.50 جنيه، ومن الإسماعيلية إلى مدينة أبوصوير 3 جنيهات، و3.5 جنيه أجرة الإسماعيلية أبو خليفة ونفس الأجرة للإسماعيلية سرابيوم، وتعريفة الأجرة من الإسماعيلية إلى القنطرة 5.75 جنيه، ومن موقف ميدان الفردوس بالإسماعيلية إلى قرية أبوسلطان الأجرة 5 جنيهات، ومن نفس الموقف " الفردوس " إلى مدينة المستقبل 2.75 جنيه.

 

وأضاف المحافظ أن تعريفة الأجرة بين المحافظات من الإسماعيلية إلى المرج 18.5 جنيه، والإسماعيلية المنصورة 30 جنيها ودمياط 27 جنيها وبورسعيد 17.25 جنيه، والسويس 15 جنيها والشرقية بمراكزها الزقازيق وبلبيس 15 جنيها من الإسماعيلية، وفاقوس 13.5 جنيه وطنطا 30 جنيها والإسماعيلية العريش 30 جنيها.

 

محافظ أسوان: التعريفة الجديدة تحقق التوازن

 

اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، عقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة الإجراءات التى ستتخذها المحافظة الخاصة، بتحديد التعريفة الجديدة لخطوط السير للسرفيس الداخلى، وبين مدن المحافظة، بجانب الخطوط الخارجية المرتبطة بالمحافظات الأخرى، بالإضافة إلى تعريفة التاكسى 7 راكب، والتاكسى الحديث بالعداد، حيث قرر المحافظ أن تكون التعريفة الجديدة، بزيادة تتراوح ما بين 10 % إلى 15 % وذلك طبقاً للنموذج المعد فى هذا الشأن من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

 

حضر الاجتماع الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة واللواء خالد محمد مساعد مدير الأمن للشرطة المتخصصة، ورؤساء المراكز والمدن ومديرى المرور والمواقف والتموين ورئيس اللجنة النقابية للنقل البرى، علاوة على مسئولى الجهات الأمنية والرقابية.

 

وأكد اللواء مجدى حجازى، أن المحافظة حريصة على أن تكون التعريفة الجديدة تحقق التوازن المطلوب بين مطالب المواطنين والسائقين، مع الأخذ فى الاعتبار، أن زيادة أسعار المحروقات لا تعنى الزيادة بنفس النسبة فى تعريفة الأجرة، حيث يعتبر سعر الوقود أحد عناصر تكاليف وسيلة النقل والتى من ضمنها الإصلاح والصيانة وقطع الغيار والزيوت ورسوم الرخص وأجور العاملين عليها.

 

وشدد على ضرورة الإسراع فى الإعلان عن التعريفة الجديدة ووضعها على زجاج جميع سيارات السيرفيس الميكروباص والتاكسى لتعريف المواطنين بها بالشكل المطلوب، وذلك طبقاً لخط السير المحدد وفى ظل الإتفاق بين جميع الأطراف على وضع قاعدة وضوابط يتم الإلتزام بها.

 

وأعطى مجدى حجازى توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن ومديرى المرور والمواقف، بوضع خطط بديلة فى حالة اتجاه بعض السائقين للإضراب، من خلال توفير وسائل نقل بديلة بالتنسيق مع الشركات والهيئات والجهات الحكومية، مؤكداً على أهمية توعية الركاب والسائقين، أن الجميع فى مركب واحد، حيث أنه فى حالة عدم التزام أى سائق بالتعريفة الجديدة أو محاولة البعض الخروج عن القانون حيث سيتم التعامل بكل حسم وحزم وبتطبيق الإجراءات القانونية الكفيلة بتحقيق الاستقرار المجتمعى.

 

وكشف حجازى أن المحافظة ستفتح باب الترخيص مجدداً أمام شركات النقل الجماعى التابعة للقطاع الخاص، بجانب مخاطبة وزير النقل لزيادة عدد الأتوبيسات، وتحسين مستوى الخدمة لشركة أتوبيسات الوجه القبلى، وذلك على الخطوط الخارجية التى تربط المحافظة بالمحافظات والمدن الأخرى وخاصة خط أسوان/ أبو سمبل السياحية والعكس وخط أسوان / الغردقة والعكس، وخلال الاجتماع استعرض محافظ أسوان مع رؤساء المراكز والمدن ومديرى المواقف ورئيس اللجنة النقابية للنقل البرى خطوط السير لسيارات السيرفيس والتاكسى والكبود سواء الداخلية أو الخارجية، حيث تم وضع توجيهات عامة بضرورة مراعاة كل خط سير على حده طبقاً للمسافات بين المواقف، بجانب التنسيق مع المحافظات الأخرى لتحديد تعريفة الخطوط الخارجية بين المحافظة وباقى المحافظات الأخرى.

 

واعتمد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة التى تتراوح من 10% الى 15% بعد قرار الحكومة بزيادة اسعار المواد البترولية.

 

وترأس محافظ الدقهلية، اجتماعا عُقِدَ بديوان عام المحافظة حضره اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، ومديرى عموم المواقف على مستوى مراكز والمدن، والعقيد ممدوح الحصى مدير إدارة المرور بالدقهلية، والمقدم شريف شعيشع رئيس مباحث المرور، ومحمد جمعة، مدير عام المواقف بديوان عام المحافظة، ومجدى إبراهيم أبو شريحة، نقيب السائقين، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

 

وجرى الاتفاق على أن تكون زيادة الأجرة لتعريفة الركوب تتراوح من 10% إلى 15% للأجرة على الخطوط بين مراكز المحافظة وعاصمتها، والسرفيس، والتاكسى، داخل المدينة.

 

وقال المحافظ، فى تصريحات صحفيه له، عقب الاجتماع إن زيادة تعريفة الأجرة على جميع خطوط المواصلات لسيارات الميكروباص بين المراكز والعاصمة تستهدف الصالح العام، وتم تحديد بداية "البنديرة" بالنسبة لسيارات التاكسى بقيمة 5 جنيهات، والكيلو الأول 50 قرشًا، ويكون الحد الأدنى لسعر المواصلات الداخلية "السرفيس"، 125 قرشًا.

 

وشدد "الشعراوى"، على ضرورة تكثيف الحملات المرورية للرقابة والمتابعة الجادة لالتزام السائقين بالتعريفة الجديدة بالتنسيق مع الادارة العامة للمواقف والوحدات المحلية والادارة العامة للمرور والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين ومعاقبه المخالفين بكل الحسم والحزم حرصا على صالح المواطنين.

 

وكلف المحافظ إدارة المواقف بإنتاج استيكرات جديدة يتم لصقها على السيارات بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع بانرات بالأسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة.

 

وتطرق المحافظ، إلى أسعار اسطوانات البوتاجاز ورغيف الخبز مطالبا بتفعيل الرقابة التموينية على مستودعات الأنابيب والمخابز، مؤكدا أنه غير مسموح على الإطلاق بأية مخالفات من أى نوع، وهدد بالغلق الفورى لأى مستودعات أو مخابز تخالف القانون، وطالب بالإبلاغ الفورى عن أى أزمات أو طوارئ لسرعة التعامل معها.

 

وأعلن الشعراوى، تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى ايه شكاوى على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرًا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين جميع الأجهزة التنفيذية وأقسام ومراكز الشرطة.

 

وأكد المحافظ، أن هناك اتصالات مستمرة ومتابعة على مدار الساعة مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، للاطمئنان على سير العمل التنفيذى فى جميع القطاعات على مستوى المحافظة.

محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(1)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(2)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(3)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(4)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(5)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(6)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(7)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(8)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(9)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(10)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(11)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(12)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(13)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(14)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(15)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(16)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(17)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(18)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(19)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(20)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(21)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(22)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(23)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(24)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(25)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(26)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(27)
 
محافظ-الدقهلية-يعتمد-زيادة-تعريفه-المواصلا-(28)
 

محافظ المنيا يعتمد تعريفة جديدة للمواصلات ويتفقد محطات الوقود والمواقف

 

فيما اعتمد عصام البديوى، محافظ المنيا، الزيادة الجديدة لتعريفة الأجرة للنقل الداخلى وبين المحافظات وكذلك بين المراكز والقرى التابعة لها، وتعريفة التاكسى داخل مدينة المنيا، وتعريفة سيارات السرفيس داخل المدينة، وذلك عقب القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة، أمس الخميس، بتحريك أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى.

 

ووافق المحافظ على زيادة التعريفة الداخلية للمواصلات "السرفيس" 25 قرشًا على جميع خطوط السير داخل مدينة المنيا، لترتفع من جنيه إلى1.25، وزيادة تعريفة السرفيس من مدينة المنيا إلى المنيا الجديدة من 1.50 إلى 1.75قرشا، والتاكسيى الأجرة من 5 جنيهات إلى 6 جنيهات داخل مدينة المنيا، ومن 8 جنيه إلى 10 جنيه للمنيا الجديدة.

 

وقرر المحافظ رفع التعريفة بين المدن والقرى الرئيسية حوالى 25 قرشا لترتفع من 1.25 إلى 1.50 قرشا، وهكذا.

 

وشدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على جميع مواقف السيارات ومتابعة التزام السائقين بالزيادة، التى أقرتها المحافظة سواء أجرة القرى والمحافظات وتعريفة السرفيس والنقل الداخلى، سواء السرفيس أو التاكسى والنقل بين المراكز والقرى على الطرق الداخلية، وذلك منعاً للاستغلال أو المغالاة فى الأجرة وللتخفيف عن كاهل المواطنين.

 

ووجه المحافظ القيادات التنفيذية بتكثيف الرقابة على مواقف السيارات وسائقى الميكروباص وجميع وسائل النقل الجماعى بجميع مدن ومراكز المحافظة، لمواجهة استغلال السائقين لقرار زيادة أسعار الوقود فى رفع تعريفة ركوب السيارات الأجرة بصورة مبالغ فيها.

 

وأكد أنه فى حال عدم التزام السائقين فسيتم فتح الباب للترخيص الجديدة كبديل للسائقين غير الملتزمين، لافتا إلى أن الجميع فى مركب واحد ويجب أن يكون هناك نوع من التنسيق والتعاون لتحقيق المصلحة العامة.

 

التعريفة الجديدة للتاكسى والسرفيس بمراكز محافظة سوهاج

 

واعتمد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، التعريفة الجديدة لوسائل النقل الداخلية والخارجية بالمحافظة.

 

وكلف المحافظ إدارات المواقف بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالمحافظة والمرور، بنشر التعريفة الجديدة بجميع مواقف نقل الركاب بنطاق المحافظة وتعليقها بمكان ظاهر وإلزام السائقين بتعليق ستيكرات بأسعار التعريفة الجديدة على زجاج سيارات الأجرة، مشددا على إدارة المرور والمواقف والوحدات المحلية بالتواجد المستمر بالمواقف ومتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

وأشار عبد المنعم، إلى الموافقة على اعتماد تعريفة التاكسى الجديدة لتصبح 8 جنيهات غرب المدينة، و11 جنيهًا من الشرق إلى الغرب والعكس.

 

محافظ كفر الشيخ يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات الركوب

 

من جانبه؛ اعتمد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، التعريفة الجديدة، لجميع خطوط مواقف السيارات بالمحافظة، التى تراوحت الزيادة بها من 10% إلى 12%، طبقا للتعريفة الجديدة على مستوى الجمهورية.

 

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه تم تشديد الرقابة على المواقف وتكثيف المرور، مؤكدًا أنه سيتم توقيع جزاءات على السيارات التى تقوم بزيادة أجرة الركوب عن التعريفة التى تم إقرارها، وأنه فى حال تحصيل تعريفة أزيد من التعريفة الرسمية المقررة سيتم تغريم السيارة مبلغ 500 جنيه، ويصل إلى 1000 جنيه، غرامة فورية أو حجز السيارة بحجز إيواء السيارات لمدة أسبوع.

 

وأضاف المحافظ، أنه طالب بإعلان تعريفة نقل الركاب بأماكن ظاهرة فى جميع المواقف على مستوى المحافظة، وإعلان التعريفة على "البادج" المخصص لذلك بكل سيارة، والعمل بها اعتبارًا من أمس الخميس 29 يونيو، وأنه فى حالة عدم كتابة التعريفة على السيارة أو طمسها أو عدم تعليق البادج المخصص لتعريفة الأجرة من إدارة المواقف؛ يُغَرَّم السائق 100 جنيه غرامة فورية، أو حجز السياراة بحجز الإيواء لمدة 72 ساعة، وأنه روعى حالة الطرق والمسافات التى تقطعها السيارة عن وضع تعريفة نقل الركاب، مؤكدًا أنه ستكون هناك عقوبات رادعة لمن يخالف القانون.

 

محافظ الإسكندرية يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة

 

اعتمد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية قرارا رقم ١٢٦٨ لسنة ٢٠١٧، باعتماد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار، ويتم تطبيقها بدءًا من تاريخ الاعتماد، مؤكدًا على إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار الالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها فى مكان ظاهر وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير، ومشددًا على إدارة المرور بمتابعة إلتزام سائقى وسائل النقل المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

محافظ الإسكندرية اعتمد قرارا رقم ١٢٦٩ لسنة ٢٠١٧، بشأن تعديل سعر أسطوانات البوتاجاز المخصصة للاستخدام المنزلى سعة ١٢.٥ كجم، وتعديل أسعار أسطوانات البوتاجاز المخصصة للأغراض التجارية سعة ٢٥ كجم.

تعريفة-الركوب-فى-الاسكندرية--(1)
 
تعريفة-الركوب-فى-الاسكندرية--(2)
 
تعريفة-الركوب-فى-الاسكندرية--(3)
 
تعريفة-الركوب-فى-الاسكندرية--(4)
 
تعريفة-الركوب-فى-الاسكندرية--(5)
 
تعريفة-الركوب-فى-الاسكندرية--(6)
 
تعريفة-الركوب-فى-الاسكندرية--(7)
 

جنوب سيناء تقر زيادة التعريفة من 10 إلى 15% للخطوط الداخلية

 

قال اللواء نادر عشماوى السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء، إنه تم عقد اجتماع، لمناقشة تعريفة الأجرة الجديدة على كل الخطوط الداخلية والخارجية فى ضوء زيادة المواد البترولية.

 

وأضاف السكرتير العام فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم تحديد تعريفة الركوب الجديدة لخطوط النقل الداخلى والخارجية لمدن المحافظة على ضوء الاجتماع الذى عقد اليوم الخميس بديوان عام المحافظة برئاسة السكرتير المساعد لمحافظة والعميد مصطفى عابدين مدير إدارة المرور ومدير التموين وأحمد حامد مدير إدارة الشؤون التنمية وموسى محمد موسى رئيس نقابة السائقين ومندوب رؤساء المدن.

 

وأشار إلى أنه تقرر فى نهاية الاجتماع زيادة الأسعار بما يتماشى مع زيادة أسعار المواد البترولية بنسبة زيادة فى تعريفة الركوب تتراوح بين 10 إلى 15% لخطوط الداخلية والخطوط الخارجية بين 15 إلى 19%.

 

وقال السكرتير العام إن جميع محطات الوقود والغاز تعمل بانتظام وشدد على رؤساء المدن وإدارة المرور والتموين والمواقف والأجهزة المعنية تكثيف الحملات على المواقف ومحطات الوقود ومحطات الغاز.

 

التعريفات الجديدة للأجرة بمحافظة الفيوم

 

بعد الزيادة التى تم إقرارها على أسعار الوقود قرر الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، زيادة تعريفة الركوب بالمحافظة وبين المحافظة والمحافظات الأخرى.

 

وبلغت تعريفة خط الفيوم- المنيب 15 جنيها والفيوم- المرج 17 جنيها والفيوم - عبود 17 جنيها، والفيوم - أكتوبر 14 جنيها والفيوم - بني سويف 6 جنيهات وأبشواى- المنيب 14 جنيها وأبشواي- المرج 16 جنيها.

 

وبلغت تعريفة يوسف الصديق - المنيب 15 جنيها ويوسف الصديق - المرج 18 جنيها، ويوسف الصديق - عبود 18 جنيها وطامية- المنيب 14 جنيها وسنورس- المنيب 14 جنيها، والعجميين - المنيب 14 جنيها، واللاهون- المنيب 15 جنيها والشواشنة- المنيب 15 جنيها، وسنهور- المنيب 15 جنيها والسرفيس الداخلي جنيه وربع والتاكسى 6 جنيهات ونصف.

 

كما تقرر زيادة الخطوط الداخلية بمدينة الفيوم والمراكز والقرى كما هو موضح بالكشوف.

ننشر-التعريفات-الجديدة-للأجرة-بمحافظة-الفيوم-(1)
 
ننشر-التعريفات-الجديدة-للأجرة-بمحافظة-الفيوم-(2)
ننشر-التعريفات-الجديدة-للأجرة-بمحافظة-الفيوم-(3)
 
ننشر-التعريفات-الجديدة-للأجرة-بمحافظة-الفيوم-(4)
 
ننشر-التعريفات-الجديدة-للأجرة-بمحافظة-الفيوم-(5)

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع