أخبار عاجلة
خدمات تكنولوجية وإنشاءات جديدة بمحطة مياه الشروق -
بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة القاهرة -
أسعار الدولار اليوم الأربعاء 22-9-2021 -

إزاى تتفسح فى الغردقة بأقل التكاليف.. أجمل الشواطئ تنتظرك للاستمتاع بالسباحة.. وحلقة السمك تهديك أشهى الوجبات.. وجمال الشعاب المرجانية والكائنات البحرية سيبهرك خلال رحلة لجزيرة الجفتون.. صور

الكثير من المواطنين عند سماع اسم مدينة الغردقة يخطر ببالهم ارتفاع أسعار الفنادق والمصيف فى المدينة التى كانت 90 % من السياحة الوافدة إليها أوربية، إلا أن أصبح للسياحة الداخلية نسبة كبيرة من الاشغالات داخل فنادقها ومنتجعاتها.

المياه الصافية والشواطئ الرملية بالجفتون

اليوم السابع يقدم خريطة لقضاء يومين فى مدينة الغردقة بمبلغ 2000 جنيه فقط، والإستمتاع خلالهم بالسباحة وزيارة معالم الغردقة فى بداية الأمر إذا فرضنا أن الوصول إلى الغردقة سيكون من محافظات الوجه البحرى وتكون الزيارة للمدينة تبدأ من محافظة القاهرة، تبلغ المسافة من الغردقة إلى القاهرة 450 كيلو متر.

تبدأ الرحلة لمدينة الغردقة من قلب القاهرة وتحديدا من ميدان عبد المنعم رياض أو منطقة القللى أو الترجمان، وميدان السكة بمدينة نصر حيث الحافلات التى تسافر كل ساعة إلى الغردقة من تلك الأماكن تتراوح سعر تذكرة السفر للفرد ما بين 150إلى 350 جنيه للفرد تستغرق الرحلة 6 ساعات بما فيها نصف ساعة استراحة بإحدى الاستراحات الواقعة على الطريق ما بين منطقة الزعفرانه ورأس غارب.

اللنشات السياحية بجزيرة الجفتون

يفضل أن تنطلق الرحلة فى الساعات الأولى من الصباح وعند الوصول إلى مدينة الغردقة يمكنك استقلال إحدى سيارات السرفيس الداخلى والوصول إلى شارع الشيرتون بالغردقة وسيارات السرفيس أجرتها 2 جنيه وعند الوصول تحديد لمنطقة السنترال السياحى، أو منطقة شارع مترو، يمكن البحث عن استديوهات للايجار والأسعار هناك لا تتعدى 400 جنيه فى اليوم ومتوفره فى تلك المنطقة.

عند الوصول لمكان السكن وسيكون متوفر بشارع الشيرتون بالكامل يبدأ برنامج الرحلة بالوصول إلى شارع الشيرتون القديم فى أقل من 5 دقائق بسيارة سيرفيس فى بداية طريق الشيرتون القديم توجد عدة شواطئ خاصة تتراوح أسعار تذاكر الدخول بها من 70 إلى 100 جنيه يمكنك أن تقضى بها حتى الساعة 3 أو 4 عصرا.

جزيرة الجفتون بالغردقة

عقب الإنتهاء من الاستمتاع بالسباحة على الشواطئ الرملية بالغردقة يمكنك الذهاب لحلقة السمك بوسط المدينة واختيار نوع السمك الذى تريد تناوله من بين مئات الأنواع المعروضة وطهيه داخل الحلقة وتناوله كذلك فى مكان مخصص للأكل على شاطئ البحر فى الحلقة وأن تشاهد السفن العملاقة الراسية بميناء الغردقة البحرى واللنشات السياحية المبحرة.

تكلفة أكلة السمك وطهيها فى حلقة السمك لا تتعدى ال 150 جنيه للفرد إلا أنها تختلف تماما عن أى مطعم أسماك، بعد الإنتهاء من تناول وجبة الغداء يمكنك مشاهدة الطبيعة والسحر على بعض 100 متر من حلقة السمك داخل مارينا اليخوت بالغردقة الدخول إليها مجانا وممكن التقاط صور تذكارية لك فيها.

جمال كورنيش الغردقة

والتمتع بمنظر اليخوت والدخول إليها مجانا ويمكن قضاء وقت كافى على أحد المقاهى بها وبعد ذلك ايضا مشاهدة وزيارة مسجد الميناء الكبير أكبر المساجد المطلة على شاطئ البحر الأحمر والذى يعد مزار سياحى إسلامي.

عقب ذلك العودة إلى الشيرتون واضاءته المبهره ليلا وقضاء وقت المساء بالتمشية فيه وسط وفود السياح وصولا لكورنيش الشيرتون القديم فلفلة حيث المنظر البانورامى للغردقة والقعده على الكورنيش ليلا وسط الكثير من الزائرين للمدينة وأهلها، وكذلك ممشى شيرى والشيرتون.

شواطئ الشيرتون القديم بالغردقة

عند القيام بجولة مسائية بشارع الشيرتون بالغردقة يمكنك حجز رحلة بحر لجزيرة الجفتون ب 350 جنيه لأحد الشواطئ عليها القيام بالرحلة فى ثانى أيام رحلتك للغردقة وبعد الجولة بشوارع الغردقة والعودة لمحل الإقامة بشارع الشيرتون ايضا تبدأ رحلة الجزيرة من الثامنة صباح ثانى أيام رحلتك للغردقة حيث يتم الاستيقاظ مبكرا والتوجه لمارينا أو مكان الانطلاق المحدد ثم الابحار إلى الجفتون.

وخلال رحلة الجفتون سيتم الوقوف أثناء الإبحار إلى الجزيرة مرتين فى مناطق الشعاب المرجانية لعمل سباحة وسنوركلنج ثم الوصول إلى الجزيرة والاستمتاع بالسباحة فى حالة من الهدوء والإستجمام والتمتع بالمياه الفيروزية والشواطئ الرملية الخلابة.

كورنيش الشيرتون القديم

تنتهى الرحلة للجفتون فى الرابعة عصرا يمكنك التوجه مباشرة لمحطة الاتوبيس لحجز تذكرة العودة ليلا إلى القاهرة ثم الذهاب إلى كورنيش ميريت فى الغردقة القريب من قلب المدينة وقضاء وقت الغروب عليه حيث الهدوء والاستمتاع ثم العودة إلى محل الإقامة ومنها إلى محطة الأتوبيس للعودة بالقاهرة.

من جانب أخر كان أطلق عدد من خبراء التسويق السياحى بالبحر الأحمر، من قبل مبادرة "يلا نروح الغردقة كل ويك إند" لتشجيع السياحة الداخلية للغردقة، وإبراز معالم ومزارات البحر الأحمر السياحية.

كورنيش الغردقة 2

وأكد محمد عيد، مؤسس المبادرة وخبير التسويق السياحي، أن اختيار الغردقة يرجع لعدة أسباب أهمها على الإطلاق هو اختيار الغردقة من قبل موقع السياحة العالمى "تريب أدفايزر" كثانى أفضل مقصد سياحى على مستوى الشرق الأوسط لعام 2021 بعد مدينة دبى الإماراتية.

كورنيش الغردقة

وأكد ان هناك مميزات بالغردقة تجعلها مزارًا سياحيا كل ويك إند، تطوير الطرق، وتعدد برندات الفنادق العالمية والمحلية لكل المستويات من فئة الـ 4 أو 5 نجوم مع تواجد نظام الإقامة الشاملة (فطار – غداء – عشاء)، ووجود فنادق الألعاب المائية، ووجود فرق للترفيه.

 

مارينا الغردقة ليلا
 

 

هدوء واستجمام ومتعة بالجفتون
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع