أخبار عاجلة
مقتل 10 منشقين من فارك في عملية لـ الجيش الكولومبي -

أروق 7 أخبار× 24 ساعة.. شخص يقتحم منزل أمريكيين وينظفه ويضع طعاما للقطة.. أرجنتينى عمره 100 عام يدون جميع أهداف ميسى بخط اليد.. قطة تساعد طبيبة عيون فى علاج الأطفال.. وأم تحول جسدها لدرع لحماية ابنتها من الرياح

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية نقلها "اليوم السابع"، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيداً عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

 

 

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.


شخص يقتحم منزل زوجين أمريكيين وينظفه ويضع طعاما للقطة

بداية، فوجئ زوجان شابان من ولاية نيوجيرسي الأمريكية، باقتحام شخص غريب لمنزلهما، فى غيابهما، لكنه لم يسرق شيئا منه، بل عل العكس نظفه وقدم الطعام للقطط ثم غادر.

 

وكشفت وسائل إعلام أمريكية أن الشخص يدعى "لويس أنجيلينو الثالث" ويقوم بتنظيف شقق أصدقائه لكسب المال، وفقا لما نقله موقع RT.

وأعتقد "لويس" أنه كان ينظف شقة صديقه مارك، لكنه دخل المكان الخطأ، وعند وصوله أمام الباب بحث تحت الممسحة عن المفتاح كما طلب منه مارك أن يفعل وللصدفة، وجد مفتاحا في المكان فدخل وبدأ العمل.


قطة ملهمة تلعب دورا محوريا لمساعدة طبيبة عيون فى علاج الأطفال

وعلى جانب آخر، أنقذت سيدة أمريكية تدعى دانييل كرول، طبيبة عيون، قطة مشردة قبل 4 سنوات، من غابة بولاية بنسلفانيا الأمريكية، وأطلقت دانييل اسم ترافليس على القطة، وتساعد القطة دانييل على تغيير حياة مئات الأشخاص، إذ سخرت القط لمساعدة الأطفال الذى يعانون من مشاكل فى الإبصار ويرفضون ارتداء النظارات الطبية، ليشعرون بثقة أكبر لارتداء النظارات.

 

القطة ودانييل كرول مالكتها
القطة ودانييل كرول مالكتها

 

وغالبا ما تنشر "دانييل" صورًا للقطة "ترافليس" وهى مرتدية نظارات، فى ألوان متلألأة من البنفسجى إلى الأخضر، وتشتهر الآن ترافليس بنظاراتها الفاتنة التي تعمل بها جنباً إلى جنب مع مالكتها طبيبة العيون،وفقا لموقع العين الإماراتى.

 


أرجنتينى عمره 100 عام يدون جميع أهداف ميسى بخط اليد

ورياضيًا، أصبح اسم الجد هرنان ماسترانجيلو، البالغ من العمر 100 عام، هو الأكثر تداولًا وانتشارًا فى الأرجنتين خلال الآونة الأخيرة، بعد أن اكتشف الناس تدوينه منذ سنوات طويلة ملاحظات مكتوبة بخط اليد لكل هدف سجله البطل المحلى ونجم برشلونة ليونيل ميسى.

 

مشجع يدون جميع أهداف ميسى
مشجع يدون جميع أهداف ميسى

 

ماسترانجيلو، وهو صانع شوكولاتة، جعل هوايته المفضلة تتمثل فى تتبع وتدوين كل هدف من أهداف ميسى، وهو إنجاز أعلنه حفيده جوليان، على وسائل التواصل الاجتماعى، مما جذب الناس للاهتمام بتفاصيل قصة عشقه لـ"البرغوث"، بما فى ذلك المهاجم الأرجنتينى نفسه

 

وحسب ما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء، قام ميسى، الذى احتفل مؤخرًا بفوزه بكأس كوبا أمريكا مع الأرجنتين، بتسجيل وإرسال رسالة شكر بالفيديو إلى المشجع الأرجنتينى الأشهر حاليًا هرنان ماسترانجيلو.


"رفيق" نحت تمثال رومانسى لأصحاب متلازمة داون عشان يطالب بحقهم في الحياة

وانتقالًا لتقرير آخر، فإنه لما يمتلكه أصحاب متلازمة داون من ملامح بريئة وإبتسامة رقيقة نابعة من قلب أبيض لا يحمل كراهية لأى أحد، بل ممتلىء بالحب لكل الناس، استطاعوا أن يلفتوا إنتباه النحات الشاب، رفيق فادى، الذى أعجب بملامحهم المميزة، التي دفعته لحمل أدواته ونحت ملامحهم في عمل فنى خاص بمشروع تخرجه بكلية الفنون الجميلة، جامعة المنيا.

 

التمثال
التمثال

 

نجح رفيق بأدواته البسيطة، أن ينحت تمثال لشاب من متلازمة داون يتقدم لخطبة فتاة في عمل فنى رومانسى، لفت نظر كل من شاهده، وتحدث رفيق، خريج كلية الفنون الجميلة، عن سبب نحته تمثالين لأصحاب متلازمة داون، حيث قال :"فكرت في نحت التمثال، من حبى لأصحاب متلازمة داون، لطيبتهم وبساطتهم، وكمان كنت عايز أوجه رسالة من خلال العمل، وهى أن أصحاب متلازمة داون، من حقهم يعيشوا زي الأصحاء ويحبوا ويتجوزوا ويعيشوا حياتهم زى الناس


تقاعد أقدم ممرضة أمريكية بعد 70 سنة عمل فى خدمة المرضى

وفى قصة أخرى تحمل الكثير من معانى الحرص على الدعم والمساعدة، وبعد أكثر من سبعة عقود، قضتها فلورنس ريجنى، ممرضة فى واشنطن، عرفت بلقب "SeeSee"، تقاعدت أخيرًا الممرضة الأمريكية عقب هذه السنوات الطويلة التى قضتها فى العناية بالمرضى ومساعدة الأطباء، والتى تبلغ من العمر 96 عامًا.

 

ريجنى عندما كانت طالبة في مدرسة تاكوما العامة للتمريض
ريجنى عندما كانت طالبة في مدرسة تاكوما العامة للتمريض

 

عملت ريجنى، العضوة المحبوبة فى مستشفى MultiCare Tacoma العام، كممرضة فى غرفة العمليات، حيث كانت مسؤولة عن إعداد غرف العمليات وفقًا لمواصفات الجراحين وإعداد المرضى للجراحة، وفقًا للبيان الصحفى للمستشفى الذى أعلن تقاعدها، كما عملت أيضًا كممرضة إغاثة عند الحاجة، وذلك حسب ما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.


أم تحول جسدها لدرع لحماية ابنتها من الرياح العاتية فى الصين

وفى تجربة إنسانية أخرى، وبينما قد تكون عاطفة الأمومة، هى أقوى العلاقات فى البشرية، إن لم تكن الأقوى على الإطلاق، فالأم يمكنها أن تضحى بكل ماهو ثمين وغالى وحتى حياتها لحماية أطفالها.

الأم وابنتها
الأم وابنتها

 

عاطفة الأمومة، برزت فى فيديو نشرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، لأم تحول جسدها لدرع لحماية ابنتها أمام الرياح العاتية، ويظهر مقطع الفيديو لحظة قيام أم بحماية طفلتها من رياح عاتية باستخدام جسدها، الذي تحول إلى درع يمنع الرياح من دفعها بعيدا، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

 

سيدة تسرق ألماس بقيمة 4.2 مليون جنيه إسترلينى بخدعة تقليدية فى لندن

وانتقالًا لواقعة أخرى، كشفت صحف بريطانية، عن كيفية سرقة امرأة لمجموعة ألماس بقيمة 4.2 مليون جنيه إسترليني من تاجر مجوهرات فاخرة في لندن، وأشارت التقارير إلى أن المرأة تظاهرت بأنها خبيرة في الأحجار الكريمة لتستبدل خلال تمحيصها الماس الحقيقي بالمزيف.

 

الماسة
الماسة

 

وانتحلت المرأة التي تدعى لولو لاكاتوس، صفة خبير أحجار كريمة، وتظاهرت بأنها تقيم 7 ماسات في صالة عرض "بودلز"، في شارع نيو بوند، في مايفير، وسط لندن، قبل أن تبدل الألماس الحقيقى بالمزيف، وهو ما تم الكشف عنه، فيما تخضع السيدة للمحاكمة حاليًا، وفقا لما نقله موقع RT.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع