حلقة جديدة فى مسلسل حوادث الطائرات..تحطم طائرة نقل محلية على متنها 28 شخصا شرق روسيا والعثور على حطامها قرب ساحل البحر.. مصادر: اصطدمت بتل أثناء هبوطها..ورئيس الوزراء الروسى يشكل لجنة لكشف ملابسات الحادث

يستمر مسلسل حوادث تحطم وسقوط الطائرات فى مختلف أنحاء العالم، وكانت أحدث حلقاته فى روسيا حيث تم الإعلان عن تحطم طائرة نقل محلية تحمل على متنها 28 شخصا فى منطقة كامتشاتكا فى أقصى شرق البلاد

 

واختفت الطائرة منطقة كامتشاتكا فى أقصى شرق روسيا صباح اليوم الثلاثاء، بحسب ما أفاد المسئولون المحليون، وأوضح مسئولو الطوارئ أن طائرة أنتونوف كانت تحمل على متنها 22 راكبا وستة من أفراد الطاقم، وكانت متجهة من مدينة بتروبافلوفسك من منطقة كامتشاتكا إلى بلدة بالانا، فقد فوتت اتصالا كان مقررا معها، واختفت الطائرة أيضا من على رادار وزارة النقل المحلية.

 

وأعلنت وكالة النقل الجوى الروسية إنه تم العثور على حطام الطائرة التى فقدت صباح اليوم الثلاثاء فى منطقة كامتشاتكا فى أقصى شرق روسيا، على بعد حوالى خمسة كيلومترات من مدرج فى مطار على ساحل بحر أوخوتسك حيث كان من المفترض أن تهبط.

الطائرة الروسية
الطائرة الروسية

 

 وقال حاكم منطقة كامتشاتكا، فلاديمير سولودوف لوكالة إنترفاكس الروسية إنه تم العثور على الهيكل الرئيس للطائرة على الساحل، بينما تم العثور على حطام آخر فى البحر بالقرب من الساحل.

 

ونقلت وكالة أنباء "تاس" عن أليكسي خرابروف، مدير عام مؤسسة طيران كامتشاتكا قوله: "نعم، عثروا على حطام الطائرة. لا أستطيع أن أقول أين وفي أي ظروف. غدا فقط يمكن أن تتوفر المعلومات. ستتوجه الطائرة إلى المكان في الصباح، وستبدأ المروحية في العمل"، بحسب ما أفاد وقع روسيا اليوم.

 

وأكد مصدر فى خدمات الطوارئ العثور على حطام الطائرة المنكوبة، مشيرا إلى عدم وجود ناجين من الكارثة الجوية. فيما أفادت وزارة الطوارئ بأن الحطام عثر عليه على بعد 3.8 كيلو مترات من مطار بلدة بالانا، مشيرا إلى أن الطائرة اصطدمت بتل قبل سقوطها ما أدى إلى تحطمها.


 

وذكرت وكالة تاس الروسية أن الطائرة تعمل منذ عام 1982، بينما قال مدير شركة الطيران التابعة لها الطائرة إن الطائرة كانت سليمة من الناحية الفنية.

من جهته، أصدر رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين تعليمات بتشكيل لجنة خاصة برئاسة وزير النقل لكشف ملابسات اختفاء طائرة النقل "أن – 26" فى كامتشاتكا.

وفى وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن هناك تقارير متضاربة عن مصير الطائرة، حيث أخبر أحد المصادر وكالة تاس الروسية أن الطائرة ربما تكون تحطمت فى البحر، فيما أخبر مصدر آخر وكالة إنترفاكس أنها ربما سقطت قرب منجم فحم بالقرب من مدينة بالانا.

 

كانت الطائرة المنكوبة فى طريقها للهبوط عند انقطع الاتصال على بعد حوالى 10 كيلونرات من مطار بالانا. وقال متحدثون باسم حكومة كامتشاتكا إن رئيسة الحكومة المحلية فى بالانا أوليجا موخيريفا كانت على متن الطائرة.

طائرة ان 26
طائرة ان 26


 ولفتت وكالة أسوشيتدبرس إلى أنه فى عام 2012 تحطمت طائرة من نفس الطراز أنتوف AN_28 كانت تابعة لشركة طيران كامتشاتكا انتربرايز أثناء تحليقها من بتروبافلوفسك كامتشاتكا وقادمة للهبوط فى بالانا. وكان على متنها 14 شخصا، قتل منهم 10. وذكرت وكالة تاس أنه تم العثور على آثار كحول فى دماء الطيارين الذين كانا من بين القتلى فى هذا الحادث.

يشار إلى أن "أن – 26" طائرة نقل متعددة الأغراض سوفيتية ومن بعد روسية، ويبلغ الحد الأقصى لوزن الإقلاع 24 طنا، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 540 كيلو مترا في الساعة.

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع