زواج على الطريقة الفرعونية.. ميرنا وأفونسو برازيليان جمعهما الحب وعشق مصر القديمة.. اقتبسا الفكرة من عروسين مصريين وكورونا أجلت الاحتفال في أرض الحضارات.. وشهر العسل بين أحضان الفراعنة في الأقصر .. صور

لم يكن الحب وحده الذي جمع الزوجين البرازيليين ميرنا وأفونسو بل جمعهما أيضًا عشق الحضارة المصرية القديمة، لذا قررا أن يحتفلا بزواجهما على الطريقة الفرعونية ويعيشا كل طقوس الزواج في مصر الفرعونية، وبدلاً من ملابس الزفاف التقليدية، اختار العروسان ارتداء أزياء بطابع فرعوني وأقيم حفل زفافهما بالقرية الفرعونية بالجيزة.

زواج على الطريقة الفرعونية (1)

بدأ حفل الزفاف من النيل، بجولة نيلية على متن مركب على الطراز المصري القديم، ووصل العروسان إلى القرية لإجراء جلسة التصوير بالأزياء والإكسسوارات الفرعونية، ثم بدأت طقوس حفل الزفاف وسط عدد من أصدقائهم المصريين والأجانب، في أجواء مبهجة.

زواج على الطريقة الفرعونية (2)

وقالت ميرنا، التي تبلغ من العمر 37 عامًا لـ"اليوم السابع": "أنا متزوجة من 26 يونيو الماضي ولكن كنت أفضل الاحتفال بالزواج على الطريقة المصرية القديمة حبًا في مصر، خاصة عندما شاهدت العام الماضي حفل زفاف لمصرية بالطريقة الفرعونية فأعجبتني الفكرة وكنت أحب تنفيذها، ولكن تم تأجيل حفل الزفاف بسبب كورونا وحين أتيحت لنا الفرصة قررنا السفر إلى مصر للاحتفال بزفافنا في أرض الحضارات".

زواج على الطريقة الفرعونية (3)

أضافت: "الحضور أدهشني ولكن هذا ليس غريبًا على مصر المعروف عن أهلها أنهم أهل الحب والمودة".

زواج على الطريقة الفرعونية (4)

وتابع العريس أفونسو الذي يبلغ من العمر 40 عامًا: "أشعر بالدهشة والفرحة العظيمة، وأشعر بالسعادة في مصر وهذا يعتبر حلمًا من أحلامي وحدث مهم بحياتي.. لم أشعر بالفرحة مثل اليوم".

زواج على الطريقة الفرعونية (5)

وأردف: "كنت أتمنى حضور كل أصدقائي ولكني شاركتهم كل تفاصيل الحفل عبر زوم ليشاركوني الفرحة والاستمتاع بالجو المصري الفرعوني القديم وأتمنى إعادة الفرح مرة أخرى بنفس الطريقة ونفس الطقوس الفرعونية".

زواج على الطريقة الفرعونية (6)

وأضاف: "أنا من عشاق الحضارة المصرية وأعرف الكثير عنها فهي أصل الحضارات، وأنا لن أكتفي بالحفل الفرعوني فقط ولكن سوف نذهب إلى الأقصر وأيضًا الغردقة للاستمتاع بجمال مصر العظيمة."

زواج على الطريقة الفرعونية (7)

واختتم الحديث هشام أحمد مرشد سياحي قائلاً: "اليوم كان متعبًا لكن كله يهون في حب البلد مصر تستحق أن نظهرها بشكل لائق ويليق بجمالها وكانت فكرة الزفاف من اختيار العروسان وكل التجهيزات تم تحضيرها بالشكل الفرعوني بواسطة العاملين بالقرية".

 

 

زواج على الطريقة الفرعونية (8)

 

زواج على الطريقة الفرعونية (9)

 

زواج على الطريقة الفرعونية (10)

 

زواج على الطريقة الفرعونية (11)

 

زواج على الطريقة الفرعونية (12)

 

زواج على الطريقة الفرعونية (13)

 

زواج على الطريقة الفرعونية (14)

 

زواج على الطريقة الفرعونية (15)

 

زواج على الطريقة الفرعونية (16)

 

زواج على الطريقة الفرعونية (17)

 

زواج على الطريقة الفرعونية (18)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع