تفاصيل هبوط أرضى مفاجئ بالإسكندرية.. السبب انفجار بالخط الرئيسى فى المنتزه.. إيقاف العمل بالمحطة حتى إنهاء الإصلاح.. تكثيف محاولات إنقاذ الشوارع من الغرق.. والعقارات المجاورة لم تتأثر بالحادث.. فيديو وصور

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا، حول بدء إصلاح الهبوط الأرضى المفاجئ بالإسكندرية نتيجة كسر خط رئيسى 700 مم تابع لمحطة الصرف الصحى بالمنتزه رقم 5 ، حيث جاء الهبوط بعرض 2 متر و طول 3 متر و عمق 2 متر.

 

وقال اللواء محمد نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية ، إنه وقع حادث انفجار فى خط طرد للصرف الصحى يتبع محطة رفع رقم 5، وتم إيقاف العمل بالمحطة مؤقتا لحين انتهاء الأعمال، موضحا أنه جارى البحث عن مكان الكسر وجارى الإصلاح فى أقرب وقت ممكن حرصا على مصالح المواطنين.

وأكد اللواء نافع أنه تم رفع المياه المتراكمة بالشارع وبدء أعمال الإصلاح ، كما أكد على أن الهبوط الأرضى لم يؤثر على سلامة العقارات المجاورة.

وانتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقع الهبوط الأرضى بشارع ملك حفنى بنطاق حى المنتزة أول، والذى حدث بسبب انفجار خط الطرد الرئيسى للصرف الصحى محطة 5. وذلك للوقوف على تداعيات الموقف، ومتابعة أعمال شفط المياه من الشوارع المتأثرة من انفجار خط الصرف الصحي.

وذلك بحضور اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، المهندسة جيهان مسعود رئيس حى المنتزة أول، وهدى أبو كليلة مدير عام المتابعة بالمحافظة، وجميع المرافق من غاز وصرف صحى ومياه، والدفاع المدني، وجميع الجهات المعنية.

وأكد المحافظ أنه تم الانتهاء من شفط جميع المياه بالشوارع المتأثرة من انفجار خط الطرد الرئيسى للصرف الصحي، لافتاً إلى أنه وفقاً للمعاينة المبدئية فإن انفجار خط الصرف الصحى ناتج عن زيادة الحمولات والضغط العالي.

وأشار المحافظ أنه خلال 48 ساعة سيتم الإنتهاء من إصلاح الهبوط الأرضى بشارع ملك حفنى وإصلاح جميع التلفيات الناتجة عن انفجار الخط. وتابع أن تبعيات أنفجار الخط لم ينتج عنها أى إصابات أو خسائر فى الأرواح. مؤكداً أنه هناك متابعة لحظية وتنسيق تام بين جميع الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف أول بأول.

وتابع اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى اعمال تحويل خط طرد  الخاص بمحطة 3سيدى بشر تمهيدا لاعمال احلال وتجديد خط الطرد الرئيسى  داخل المحطة

فيما تابع اللواء محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحى بالاسكندرية، وعدد من قيادات الشركة؛ أعمال رفع كفاءة محطة 2 بمنطقة العجمى بعد تحميل ضغوط محطات العجمى عليها لتخفيف الاحمال على خط طرد طلعت مصطفى المكسور وجارى الإصلاح، والتى أستمر العمل بها على مدار خمسة أيام الماضية  ، بالاستعانة بأفراد ومعدات الشركة،وقد شددعلى الانتهاء من الأعمال فى أسرع وقت ممكن؛ حتى لا تتأثر الخدمة لدى المواطنين، أو حركة المرور بالشارع.

وكان المحافظ، فور حدوث انفجار خط الصرف الصحي، قد أصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث، مشددا على جميع الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية بسرعة الإنتهاء من أعمال شفط المياه وإجراء المعاينة الهندسية اللازمة من قبل المختصين للبدء فى أعمال الإصلاح.

 

هبوط ارضى بالاسكندرية (1)
هبوط ارضى بالاسكندرية (1)

 

هبوط ارضى بالاسكندرية (2)
هبوط ارضى بالاسكندرية (2)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع