أخبار عاجلة

طلاب جامعة القاهرة يواصلون امتحانات نهاية العام.. عميد آداب: إعلان النتائج بعد أسبوع من انتهاء الاختبارات.. وآثار تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بكورونا.. وعميد تجارة: انتظام 57 ألف طالب على مستوى جميع الفرق

تواصل كليات جامعة القاهرة عقد امتحانات نهاية العام الدراسى، وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا ، مع انتظام أعمال الكنترولات بالكليات تمهيدا لإعلان النتائج بعد انتهاء الامتحانات بأسبوع واحد فقط.

 

وقال الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن الكلية تراعى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بداية من التشديد على ارتداء الكمامة الطبية قبل دخول قاعات الامتحانات مع توقيع الكشف الحرارى على الطلاب.

5aaec089eb.jpg

وأضاف الدكتور شريف شاهين فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الكلية تراعى تحقيق المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل قاعات الامتحانات حيث تم تخفيف الطاقة الاستيعابية القاعات لأقل من 50% من القدرة الاستيعابية ، مع توزيع الطلاب لمسافات بعيدة داخل القاعة.

 

وأكد عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، على انتظام أعمال الكنترول بالكلية بموجب الانتهاء من المادة، لافتا إلى أن الكلية ستبدأ فى إعلان النتائج بعد انتهاء الامتحانات بأسبوع وبموجب الانتهاء من كافة أعمال الرصد والتجميع حتى يمنح كل طالب حقه.

وأشار الدكتور شريف شاهين إلى أن الكلية تجرى تعقيم دورى لقاعات الامتحانات فى الفاصل الزمنى بين دخول وخروج الطلاب اذ تم توزيع الطلاب على فترات بينهم فاصل زمنى ساعة واحدة لاجراء التعقيم.

a19bb468b0.jpg

فيما قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، إن بعض الفرق الدراسية والأقسام أنهت امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى، وإجراء أعمال التصحيح الإلكترونى عقب انتهاء الامتحانات، خاصة وأن الكلية تجرى الاختبارات بنظام البابل شيت حضوريا بالكلية .

 

وأكد الدكتور أحمد رجب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الكلية ترعى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال الامتحانات بداية من التشديد على ارتداء الكمامات الطبية، وكذلك العمل مراعاة مسافات التباعد الاجتماعى بين الطلاب فى القاعات لمنع عدوى كورونا .

وأكد عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة أن اللجنة العليا لإدارة الامتحانات بالكلية تتلقى تقارير يومية عن حالة الامتحانات وما تم فيها من تطبيق للإجراءات الاحترازية وأى شكاوى من الطلاب، مؤكدا انه الكلية لم تسجل أي حالة مصابة بفيروس كورونا منذ انطلاق الامتحانات.

 

وفى ذات السياق ، قال الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إن من المقرر أن تنهى الكلية امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى فى 7 يوليو المقبل ، مؤكدا أن الاختبارات تجرى بنظام البابل شيت مع اجراء امتحانات الميد تيرم فى نفس اليوم وذلك نظرا لتأجيل امتحانات الميد تيرم عن موعدها وبالتالي فإن المدة الزمنية للاختبار أصبحت ساعة ونصف بدلا من ساعة.

وتابع عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، ان الكلية تجرى امتحانات طلاب الدراسات العليا بالتوزاى مع امتحانات مرحلة البكالوريس، وهناك انتظام فى جميع الاختبارات والتي يؤديها نحو 57 ألف طالب على مستوى جميع الفرق الدراسية.

ولفت الدكتور جمال شحاتة إلى أن الكنترول بدء أعماله بموجب انطلاق الامتحانات، حيث يتم تصحيح المواد التي اداها الطلاب أول بأول، وذلك لإعلان نتيجة الامتحانات قبل نهاية شهر يوليو المقبل.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع