أخبار عاجلة

"صيفك في الإسكندرية أوفر".. أرخص شواطئ عروس البحر المتوسط تنتظر المصيفين.. الرسوم تبدأ من 5 جنيهات وحتى 25 جنيها.. 6 شواطئ سياحية و7 "عامة" بسعر رخيص و"المندرة" مجانا.. وحملات للرقابة على الأسعار.. صور وفيديو

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا، حول أسعار دخول شواطئ الإسكندرية، والإقبال على الشواطئ بأسعارها المتفاوتة، حيث تتفاوت أسعار دخول الشواطئ بالإسكندرية، حيث أعلنت الإدارة المركزية للساحة والمصايف، أن هناك تخصيص شاطئ مجانى، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 متر طولى، ويتم إدارته بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهى : "ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد.

الخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنيهات للفرد في 23 شاطئا، الشواطئ المميزة بـ15 جنيها للفرد وعددها 22 شاطئا والشواطئ السياحية بـ25 جنيها للفرد وعددها 6 شواطئا.

WhatsApp-Image-2021-06-20-at-2.40.21-PM

ويتم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ووضع الشماسى على مسافات متباعدة، ومشيرا إلى حصول الوافدين على خدمات جيدة والالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.

من جانبه؛ أكد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أنه يقوم بجولات تفقدية مفاجئة بنفسه خلال اليوم، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، فضلا عن الانتشار الكامل لجميع مفتشى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة على مستوى شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئا من أبوقير شرقا حتى سيدى كرير غربا لإحكام السيطرة عليها بالكامل.

وأضاف إلى استمرار استقبال كافة الشكاوى والاستفسارات على أرقام الإدارة، 01270746490 _ 01289252668. وكذلك على موقع الإدارة .

اقبال المصطافين
اقبال المصطافين

وأكد أنه طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وبناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على تطبيق الإجراءات الاحترازية على شواطئ المحافظة والبالغ عددها 66 شاطئا، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة وهى :-

١- التباعد المكانى بين الشماسى بحيث لا تقل عن ٤ أمتار بين كل شمسية وأخرى.

٢- التعقيم المستمر للممرات والبوابات وغرف خلع الملابس ودورات المياه.

٣- توافر جهاز لقياس درجات الحرارة على كل شاطئ.

٤- توافر أسطوانات أكسجين بالوحدات الطبية على الشواطئ .

٥- ارتداء اطقم العاملين بالشاطئ للكمامات.

٦- استكمال أدوات ومواد الإسعافات الأولية والمسعفين والمنقذين.

٧- إلزام مستأجرى الشواطئ بتطبيق كافة التعليمات الصادرة بشأن الإجراءات الاحترازية على الشواطئ وتوقيع الغرامات على المخالفين منهم.

٩- استخدام الأدوات أحادية الاستعمال على كافتيريات الشواطئ.

١٠ - انتشار فرق التفتيش والمتابعة على الشواطئ لمراقبة الموقف عليها أولا بأول.

وأضاف اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم إنشاء تطبيق على الهاتف المحمول، يسهل على المواطنين التعرف على بيانات نسبة إشغال الشواطئ

الصيد
الصيد

وأشار اللواء جمال رشاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم إنشاء التطبيق لأول مرة فى مصر، وذلك لتسهيل على المواطنين معرفة نسبة إشغال الشواطئ، والتوجه إلى الشاطئ المناسب للدخول والاستمتاع بقضاء يوم على شاطئ البحر بطريقة آمنة وفق تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى، كما أكد أنه التقدم بأى شكوى من خلال هذا التطبيق الإلكترونى سواء من ارتفاع الأسعار على الشواطئ أو مخالفة الإجراءات الاحترازية وسوف تستجيب الإدارة فورا لفحص تلك الشكاوى.

المصطافين
المصطافين

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، حيث شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء والمديريات والمختصين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، والمتابعة الدورية لردع المخالفين، وذلك حفاظاً على صحة المواطنين.

رجل يصطاد
رجل يصطاد

على الصعيد ذاته؛ تابع محافظ الإسكندرية استعدادت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد، بشأن إعادة فتح الشواطئ العامة فى ضوء قرارات رئاسة مجلس الوزراء، مؤكدا على ضرورة المتابعة اللحظية لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حزم، وفرض غرامات فورية على المخالفين لها.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع