أخبار عاجلة
مسلسل جودر الحلقة 3 .. اعرف أصل كلمة دخيل -

7 مكاسب للأهلى بعد الفوز على الترجى.. الأحمر يقترب من الصعود للنهائى.. محمد شريف ينفرد بصدارة الهدافين.. موسيمانى "رجل المباريات الكبرى".. حامل اللقب يرسخ عقدة أفراح رادس.. وتوفيق وديانج وحمدى "ملوك الإبداع"

حصد فريق الأهلى بقيادة بيتسو موسيمانى مكاسب بالجملة من الفوز الذى حققه المارد الأحمر على الترجي التونسى بهدف دون رد، سجله محمد شريف، فى اللقاء الذى أقيم أمس السبت على ملعب حمادى العقربى فى رادس فى ذهاب نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا، انتظاراً لمباراة الحسم التى تقام السبت المقبل باستاد الأهلى والسلام ونستعرضها فى السطور التالية ..

الترجي ضد الأهلي .. المارد الأحمر يقترب من المباراة النهائية للموسم الثانى على التوالى 

3db87aa33f.jpg

وضع النادى الأهلى قدماً فى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الترجى التونسى بهدف دون رد، سجله محمد شريف، ونجح بطل مصر فى تقديم مباراة قوية ضمن رحلته للتتويج باللقب العاشر فى تاريخه فيما تعقدت مهمة بطل تونس قبل لقاء الإياب، ويأمل النادي الأهلى فى التتويج باللقب العاشر فى تاريخه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والحفاظ على اللقب الذى يحمله بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي النسخة الماضية.

الترجي ضد الأهلي .. محمد شريف ينفرد بصدارة هدافي الأحمر فى دوري أبطال أفريقيا

انفرد محمد شريف بصدارة هدافي الأهلى في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بعدما سجل هدف المارد الأحمر الوحيد فى مرمى الفريق التونسي فى اللقاء الذي أقيم مساء على ملعب رادس، ليصل محمد شريف للهدف الرابع فى هذه النسخة من البطولة، بعدما فض الشراكة مع طاهر محمد طاهر صاحب الثلاثة أهداف.

6f9a857605.jpg

وواصل محمد شريف مهاجم النادي الأهلي  الإبداع مع المارد الأحمر فقد رفع رصيده من الاهداف لـ 14 هدفاً فى كل البطولات هذا الموسم، مبتعداً عن أقرب منافسيه محمود عبد المنعم كهربا بفارق 7 أهداف كاملة.

وسجل محمد شريف لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه فى مرمى الترجي بالدقيقة 30 من عمر المباراة وقرر الحكم إلغاءه بداعى التسلل ، ثم سجل هدف الفوز فى الدقيقة 67  من تسديدة في الشباك الخالية، بعدما ارتدت له الكرة بعد تسديدة أولى في القائم، بعدما تسلم تمريرة سحرية من أليو ديانج

الأهلي يأصل عقدة الفوز على الترجى فى رادس

ورغم أن التأهل لم يُحسم إلا أن الأهلي استعاد ذكريات التألق في ملعب رادس، حيث سبق له الفوز ببطولة أفريقيا مرتين على هذا الملعب عامي 2006 أمام الصفاقسي وعام 2012 أمام الترجي، كما فاز على الترجي من قبل على نفس الملعب.

26c9b8ad3b.jpg

وخاض الأهلى 12 مباراة على ملعب رادس، فاز فى 7 وخسر 5، ولم يتعادل أبدًا هناك، حيث لعب الأهلى 3 نهائيات لدورى أبطال أفريقيا فى ملعب رادس، حسم 2 منها لصالحه أمام الصفاقسى والترجى وخسر الثالث أمام فريق الدم والذهب.

الشناوى "صمان أمان" خارج الحدود

 

"حينما احتاجه الأهلى كان فى الموعد كالمعتاد".. هكذا كان حضور محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى الذى نجح فى قيادة المارد الأحمر لتحقيق فوز هام فى تونس، سور الأهلى العظيم يرغب فى كتابة التاريخ والمساهمة فى قيادة المارد الأحمر للصعود لنهائى البطولة الأفريقية أملا فى إضافة لقب جديد للخزائن الأهلاوية العامرة بالبطولات.

الترجي ضد الأهلي .. توفيق وديانج وحمدى "ملوك الإبداع"

وقدم ثلاثى الأهلى "أكرم توفيق وأليو ديانج وحمدى فتحى" أداء متميزاً خلال المباراة تمكن من خلاله المارد الاحمر من إحكام السيطرة على منطقة المناورات، وكذلك محمد مجدى أفشة صانع ألعاب الفريق الذى ساهم فى زيادة نسبة الاستحواذ للمارد الأحمر منذ حلوله بديلا خلال اللقاء.

الأهلى يهزم أجواء الشغب 

7bd647a511.jpg

ونجح الأهلى فى التغلب على الأحداث التى صاحبت المباراة بعدما شهد ملعب رادس أعمال شغب واضحة من جمهور الترجي وهو ما تسبب فى مغادرة اللاعبين وطاقم التحكيم بقيادة فيكتور جوميز أرض الملعب ليلجأ مراقب المباراة لتأخير المباراة 60 دقيقة، وتسلم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي تعهدًا مكتوبًا من مراقب المباراة بالحفاظ على سلامة لاعبي الأهلي والجهاز الفني خلال مباراة الترجي.

موسيمانى رجل المباريات الكبرى

وتعرض موسيماني الفترة الماضية لهجوم من الجماهير وبعض النقاد والمحليين؛ بسبب تراجع مستوى الأهلى في المباريات السابقة، وشكك الكثير فى قدرة المارد الأحمر في عبور محطات صعبة كثيرة، ولكن المدرب الجنوب أفريقي رد بأحسن صورة  ليستحق لقب "رجل المواجهات الكبرى".

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع