أخبار عاجلة

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً..مخاوف ألمانية من وصول سلالة كورونا الهندية "دلتا".. الجيش اليمنى يعلن نجاحه في صد هجوم حوثي .. الخارجية الليبية: لابد إخراج "المرتزقة" من البلاد بشكل كامل

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، مخاوف ألمانية من وصول سلالة كورونا الهندية "دلتا"، الجيش اليمنى يعلن نجاحه في صد هجوم حوثي،  الخارجية الليبية: لابد إخراج "المرتزقة" من البلاد بشكل كامل، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:-

 

2efb1cd9ae.jpg

الجيش اليمنى يعلن نجاح قواته في صد هجوم حوثي بجبهة الخنجر

أعلن الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، نجاح قواتهما في صد هجوم لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة الخنجر شمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف اليمنية .

 ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري يمنى، إن المليشيا الانقلابية شنّت هجوماً على أحد المواقع العسكرية غرب جبهة الخنجر، إلا أن أبطال الجيش والمقاومة كسروا الهجوم في لحظاته الأولى ولاحقوا من تبقى من العناصر الحوثية إلى أوكارها.. مشيراً الى أن المعارك انتهت بسقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد.

 

cde5b923c1.jpg

القضاء الجزائري يقرر حبس وزير العلاقات مع البرلمان الأسبق بتهمة الفساد

قرر قاضي التحقيق بمحكمة "سيدي أمحمد" بالجزائر العاصمة اليوم إيداع الطاهر خاوة وزير العلاقات مع البرلمان الأسبق قيد الحبس المؤقت على ذمة التحقيقات معه في اتهامه بقضايا فساد.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الطاهر خاوة متهم في قضية تتعلق باستغلال نفوذه كوزير للاستفادة من مزايا لصالح تجار بالقطاع الخاص.

13ca7d8b0d.jpg

الخارجية الليبية تؤكد على ضرورة إخراج "المرتزقة" من البلاد بشكل كامل

قالت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش إن العملية السياسية مرتبطة بعدد من التحديات، موضحة أن هناك تحديات اقتصادية في البلاد وانقسام بين المكونات الليبية، وهناك بوادر أمل واجتماع دولي يبشر بمرحلة الاستقرار في ليبيا.

 وأكدت وزيرة الخارجية الليبية في مؤتمر صحفي مشترك مع أهمية إجراء الانتخابات في ليبيا وإخراج المرتزقة من ليبيا بشكل كامل، لافتة إلى ان هناك رؤية لتفعيل المسار الأمني والاقتصادي، موضحة أنه من المهم خلق آلية ضغط على المجتمع الدولي للاهتمام بليبيا.

البنك الأفريقي للتنمية: يجب على أفريقيا أن تنتج لقاحات كورونا بنفسها

أعرب البنك الأفريقية للتنمية عن استيائه من يأس الدول الأفريقية وممارستها الضغط، من أجل الحصول على لقاحات من الدول الأجنبية، قائلاً إن القارة ليس عليها أن تستجدي للحصول على اللقاحات في الوقت الذي يتوجب عليها إنتاج لقاحاتها الخاصة.

وأثار رئيس البنك الأفريقي للتنمية، الدكتور أكينوومي أديسينا،هذا الأمر أثناء تواجده في غانا أثناء مخاطبته هيئة رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) في العاصمة الغانية أكرا، وفقا لصحيفة (اندبندنت) النيجيرية.

مخاوف ألمانية من وصول سلالة كورونا الهندية "دلتا" إلى البلاد

تثير سلالة فيروس كورونا (دلتا) مخاوف الأوروبيين، فالسلالة التي اكتشفت لأول مرة في الهند انتشرت في بعض المدن الأوروبية ،خلال بداية فصل الصيف الذي يعرف حركية نقل واسعة.

وحذر رئيس حكومة ولاية بألمانيا بافاريا ماركوس زودر - وفقا لشبكة (دويتشه فيله) الألمانية - من سلالة دلتا، وقال إن هذه السلالة السائدة حاليا في بريطانيا ستسود في ألمانيا في غضون مدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

596ecf8775.jpg

الرئيس الأمريكى على تويتر بعد وفاة كلبه: عائلتنا فقدت رفيقا محبا

غرد الرئيس الأمريكى جو بايدن عبر حسابه على موقع تويتر ناعيا كلبه الذى يحمل اسم "تشامب"، حيث كتب بايدن: "فقدت عائلتنا رفيقنا المحب تشامب اليوم سأفتقده".

يمتلك الرئيس الأمريكى كلبان هما تشامب وميجور، كان قد تبنى الكلب ميجور فى نوفمبر 2018 من مركز إيواء للحيوانات فى ديلاوير، وقد تورط الكلب فيما قال أحد المصادر أنه حادث عض لأحد أفراد أمن البيت الأبيض، ولم تعرف الحالة الصحية للضحية بعد، إلا أن ما حدث كان خطيرا بما يكفى لنقل الكلبين تباعا إلى ويلمنجتورن بولاية ديلاوير، حيث يظلا هناك، وطلب سى أن إن التعليق من البيت الأبيض دون رد.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع