أروق 7 أخبار النهارده.. مصرى بأمريكا يحتفى بتلقى ابنته خطابا من بايدن.. كلب ينقذ امرأة حاولت الانتحار ببريطانيا.. قرية صينية تتحول من الفقر لوجهة جذب للسياحة.. وديور تختار أثينا لتقديم مجموعة Dior Grecian 2022

نشر "اليوم السابع" عبر موقعه الإلكترونى، خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الأخبار التى جذبت أعين واهتمام القراء لما تحتويه من طابع ترفيهى أو جاد بكافة المجالات، سواء تلك المرتبطة بعالم الرياضة أو الطبيعة والحيوانات، إضافة إلى الأخبار المتعلقة بالتوعية الصحية فى ظل جائحة كورونا.

 

مصرى مقيم فى أمريكا يحتفى بتلقى ابنته خطابا من بايدن لتفوقها الدراسى

بدايةً، احتفى رجل مصرى مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، يدعى أحمد الفقى، بتلقى ابنته هنا الفقى، خطابا من البيت الأبيض، والرئيس الأمريكى جو بايدن، بسبب تفوقها الأكاديمى فى المرحلة الإعدادية، ونشر الرجل صورة من الخطاب الذى تلقته ابنته، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وعلق عليه: "مراسم تخرج ابنتى هنا، خطاب من البيت الأبيض، وجوائز الرئيس بايدن".

أحمد الفقى وابنته هنا

أحمد الفقى وابنته هنا

وجاء فى مضمون الخطاب المؤرخ بتاريخ 15 مارس: "مبروك على تلقى جوائز الرئيس للتفوق الأكاديمى عام 2021، أمريكا دولة، حيث نجن واحد ومتحدين فى الأوقات الصعبة، وأنتم قادة المستقبل لأمتنا العظيمة، وننضم لأسرتكم وأصدقائكم عائلاتكم، لتهنئتكم بهذا الإنجاز العظيم".

نص الخطاب

نص الخطاب

واختتم الخطاب الموجه للطالبة المصرية المقيمة فى أمريكا، "جيل وأنا نتمنى لكم أمنيات سعيدة، والبركات، واصلوا تحدى أنفسكم، وكونوا لطفاء، وبينما نحن نحارب جائحة كوفيد 19، استمروا فى ارتداء قناع الوجه".

جوائز التفوق

 

كلب ينقذ حياة امرأة حاولت الانتحار فى بريطانيا

وفى تقرير آخر، ساعد كلب فى إنقاذ حياة امرأة بريطانية شابة كانت تفكر في الانتحار على جسر طريق سريع، فى ديفون البريطانية، وتم استدعاء خدمة الطوارئ بسبب مخاوف من انتحار المرأة بعد أن شوهدت على الجسر بالقرب من إكستر، ديفون، وبالفعل تحدث مفاوضو الشرطة إلى المرأة، لكن الوضع أصبح "مقلقاً بشكل متزايد"، وهو ما دعا مفاوضو الشرطة أن يطلبوا مساعدة الكلب ديجبى، الذى يساعد فى المواقف المشابهة، بحسب موقع اكسبريس البريطانى.

الكلب ديجبى

 

 

ونشرت الشرطة البريطانية، صورة للكلب عبر فيسبوك، وكتبوا عن عمله البطولي، وجاء فى البوست :"هذا هو ديجبى اليوم فعل شيئًا رائعًا وساعد في إنقاذ امرأة شابة كانت تفكر في الانتحار على جسر"، وتابع المنشور: "كنا في الحادث كجزء من استجابة متعددة من جهات مختلفة وكان مفاوضو الشرطة يتحدثون مع المرأة لكن الوضع أصبح مقلقًا بشكل متزايد".

شرطي يحمل الكلب ديجبى

شرطي يحمل الكلب ديجبى

 

وأضافوا "كان لدى أحد أطقم الإطفاء فكرة إحضار كلبنا "ديجبى" الذي يساعد الأطقم التي تعرضت لصدمة"، وتابع: "عندما وصل ديجبى، أدارت الشابة رأسها على الفور لتنظر إليه، وابتسمت، بدأ هذا الحديث حول ديجبي ودوره في خدمة الإطفاء، وسألها البعض عما إذا كانت ترغب في القدوم ومقابلة ديجبي إذا نزلت من أعلى السور".

 

فيل يخوض رحلة برية بمفرده فى غابات الصين

وفيما يتعلق بعالم الحيوان أيضًا، يقوم فيل وحيد برحلة برية نادرا ما تحدث بعدما انفصل عن قطيع من الفيلة، كان يسير معه فى مسيرة طويلة أثناء مروره بولاية يونان الصينية، متجهة إلى شمال البلاد.

 

— SCMP News (@SCMPNews) https://twitter.com/SCMPNews/status/1404989354502623240?ref_src=twsrc%5Etfw

 

ونشرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج" الصينية، مقطع فيديو يوثق رحلة الفيل الوحيد، الذى ظل يبحث عن قطيعه، ويرجح أنه سيتمكن من اللحاق بهم، حيث كان الفيل مع قطيعه قبل أن ينفصل عنه مطلع الشهر الجارى، خلال رحلة القطيع عبر المقاطعة التى تقع وسط الصين.

78236-4
 

وانطلق قطيع الفيلة فى رحلة برية باتجاه شمال الصين، منذ أواخر العام الماضى، فيما يخشى العلماء من تعرض الفيل لنقص فى الغذاء إذا لم يترك المنطقة قبل موسم الأمطار، ورصد الخبراء وجود الفيل على بعد 17 كيلومترا من القطيع الذى انفصل عنه، مشيرين إلى أنه من المحتمل أن ينتظر فيلة القطيع رفيقهم الذى انفصل عنهم سابقا.

53752-3

 

قرية صينية نائية تتحول من الفقر إلى وجهة جذب للسياحة بسبب الجبال

وفى سياق منفصل، نجحت قرية نائية صغيرة تدعى تشاشان، في بلدية تشونجتشينغ جنوب غربي الصين، في التخلص من حالة الفقر التى كانت تعيش به، بل تحولت إلى واجهة سياحية نظرا للبيئة الطبيعية المحيطة بها، حيث تقع القرية في منطقة جبلية مرتفعة، وتم إعادة توطين جميع القرويين الذين يسكنون فيها إلى منطقة سهول أخرى تحتها بالقرب من وجهة سياحية للاستمتاع بالمناظر.

وبدأ القرويون في إدارة منازل ضيافة للسياح، وظهرت مشاكل في البداية، ولكن سرعان ما تم حلها، حيث أنه مع نزول القرويون إلى منطقة السهول أصبحت البيئة المعيشية للقرية فوضوية بعد نصف سنة فقط من إعادة توطينهم، وكانت المنازل محاطة بالقمامة، والمطابخ مظلمة، مما أدى إلى فرار السياح لمناطق أخرى حضارية.

 

34188-46217-القرية-محاطة-بالجبال

 

وبذل مسؤولو القرية المزيد من الجهود للقضاء على أزمة القمامة والنظافة في المنطقة السهلية التي يحيطها الجبال وكانوا يتفقدون ظروف منازل القرويين كل 3 أشهر، ويعطونهم علامة على نظافة المباني، ويتم إعلان نتائج علامات القرويين على سبورة في القرية، ويتم التقييم كل 3 أشهر، كما جاء في تقرير لشبكة CGTN شبكة تلفزيون الصين الدولية.

 

47499-103617-المناظر-الطبيعية-فى-القرية

 

 

عودة عروض الأزياء.. ديور تختار أثينا لتقديم مجموعة Dior Grecian 2022

وفى عالم الموضة، عادت أحداث الصف الأول إلى أثينا مرة أخرى بعد شهور طويلة من التوقف بسبب إغلاق جائحة فيروس كورونا، حيث اتجه النجوم إلى عرض أزياء ديور 2022 الذى طال انتظاره، حيث أقيم العرض في استاد باناثينياك التاريخى بأثينا الذي استضاف أول دورة ألعاب أولمبية في عام 1896، وتم بناء ملعب باناثينياك عام 330 قبل الميلاد، وهو الملعب الوحيد في العالم المبني بالكامل من الرخام، مما يجعله مكانًا جذابًا هناك.

 

تم عرض الأزياء، ليس من خلال مجموعة Dior Cruise 2022 فقط، ولكن أيضًا من خلال قائمة الضيوف الذين تألقوا بإطلالاتهم من ديور، وكان من بين الضيوف الممثلة البريطانية الأرجنتينية نجمة The Queen’s Gambit -، أنيا تايلور، وكانت إطلالتها مستوحاه بكل شبر منها من الشكل التخيلى للألهة الإغريقية، حيث ارتدت ثوب ذهبي شبه شفاف، مصنوع من مادة ذهبية متلألئة، وجاء ظهور أنيا، البالغة من العمر 25 عامًا، بعد تقارير تفيد بأنها انضمت لـ رالف فينيس، البالغ من العمر 58 عامًا، في فيلم The Menu.

22590-عرض-ازياء-ديور-بلسمه-اغريقية

 

كاتى بيرى وأورلاندو بلوم يستمتعان برحلة فى البندقية برفقة ابنتهما

وانتقالًا لحياة الفنانين، رصدت عدسات المصورين النجمة العالمية كاتي بيرى برفقة خطيبها النجم أورلاندو بلوم، أثناء استمتاعهما برحلة بالقارب السريع تحت أشعة الشمس الساطعة على طول قنوات مدينة البندقية، وذلك بعد وقت قصير من وصولهما إلى المدينة الإيطالية، وحسب الصور التي نشرها موقع "ديلي ميل"، انضم إلى الثنائي طفلتهما الصغيرة ديزى دوف، التي تستكمل عامها الأول فى أغسطس المقبل، وكلبهما.

44176965-9682391-image-a-22_1623611059089

وارتدى الزوجان "تيشيرتات" بيضاء اللون، وظهر أورلاندو، البالغ من العمر 44 عامًا، وهو يمسك بابنتهما ديزى، التي بدت لطيفة في قميص وردى، وكان الممثل العالمى يمسك بالطفلة بإحكام، فيما لم يكشف موقع "ديلي ميل" عن وجه الطفلة حيث إن والديها لم يسمحا بذلك.

44176967-9682391-image-m-55_1623611613443

 

إلهامى حول بيته إلى متحف للسيارات.. يملك 600 سيارة ويتتبع تاريخها

وفى سياق منفصل، فإن الهواية بالنسبة للبعض قد تكون مجرد وسيلة لتفريغ الطاقة أو مليء وقت الفراغ، ولكنها بالنسبة للبعض الآخر قد تصل حد العشق والشغف الذي يكرس له الكثير من الوقت والمال والطاقة، كما في حالة إلهامي عزت بعد أن أدى حبه لاقتناء "ماكيتات" أو مجسمات السيارات لجمع قرابة 600 سيارة مصغرة في منزله، فأصبح بيته أشبه بمتحف للسيارات.

 

قام "اليوم السابع" بعمل جولة داخل منزل إلهامي الذي حوله إلى متحف يحتوي على جميع تصميمات وماركات السيارات العالمية والمحلية، كما قص علينا بدايته مع هذه الهواية منذ مرحلة الطفولة، حتى أصبح لديه اسطولاً جمع بكل حب واتقان وتخطى الأمر مرحلة الهواية وقضاء وقت الفراغ وتحول إلى دراسة وتتبع لتاريخ السيارات. 

 

67409-إلهامي-عزت-مع-مجسمات-السيارات

 

 

103883-تاكسي

 

 

340039-تاكسي-القاهرة

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع