أخبار عاجلة

فيديو وصور..براين ويلز فنان كوميدى أمريكى يلفت أنظار العالم بسبب حبه للهجة المصرية.. تعرف على صديق مصرى وأعجب بثقافة العرب.. بدأ تعلم العربية منذ سنوات وشارك تجربته على يوتيوب.. ويقدم حقائق مذهلة عن "أم الدنيا"

بعد أن تعرف على صديق مصرى وأعجب بثقافة العرب، قرر براين ويلز الفنان الكوميدى الأمريكى أن يتعلم لغتهم، وبدأ تعلم اللغة العربية منذ سنوات وشارك تجربته على "يوتيوب".

2 براين وايلز

براين وايلز

 

 

براين يجيد اللهجة المصرية والعراقية، وفى مقطع يقدم خلاله مجموعة من العبارات المصرية فى دقيقة واحدة، منها "يا باشا يا برنس يا سطى يا معلم، أنت على راسك ريشة"، وفى مقطع فيديو أخر، تناول عبارات عراقية فى دقيقة واحدة، مثل "شعليك، ما عليك، شمالكك، ساعة سودا شفتك بيها".

3 براين وايلز

براين وايلز

 

يأتى ذلك إضافة إلى دعم الفنان الكوميدى الأمريكى الفلسطينيين، حيث قال فى أحد فيديوهاته، إن الفلسطينيين هؤلاء بنى آدمين، ليسوا مجرد أرقام أو صور لمكان بعيد فى الجريدة، كما يقدم طريقة إعداد حلويات رمضانية مميزة كالقطايف، وكذلك عددا من الفيديوهات حول تعلم الإنجليزية، والأفكار النمطية عن الأجانب.

براين ويلز 5

براين وايلز

 

 


التجربة الممزية للفنان الكوميدى الأمريكى براين ويلز، التى عبر فيها عن حبه لمصر وشعبها واللهجة المصرية وعادات وتقايد تلك البلاد العتيقة، جعلته محط أنظار العالم، حيث سلط موقع روسيا اليوم الضوء على "براين" فى مقطع فيديو تحت عنوان "فنان كوميدي أمريكي يلفت أنظار العالم العربي.. والسبب تعلمه اللغة العربية بكل لهجاتها!".
 

كما حل الممثل الأمريكى براين ويلز ضيفا على برنامج السفيرة عزيزة على dmc، عبر زووم، الأربعاء الماضى، حيث تحدث ويلز باللهجة المصرية وكشف عن قيامه بإعداد الكشرى والملوخية والطعمية المصرية، حيث قال إنه جرب طبخهم فى منزله فكان الكشرى جيدا، لكن الملوخية لم تكن كذلك، وعرض البرنامج تقريرا عن تقييم ابنته للطعام المصرى الذى قام بطهيه.
 

 

براين وايلز
براين وايلز
 

ومن أعمال براين ويلز كان Brawl in Cell Block 99 وهو فيلم أمريكى من إنتاج سنة 2017، وهو فيلم حركة وإثارة، كتبه وأخرجه وكتب موسيقاه أس كريج زاهلر، وهو من بطولة فينس فون وتوم قيرى، وتم إطلاق عرضه بمهرجان البندقية السينمائى الرابع والسبعين.

 

براين وايلز

براين وايلز
 

كما شارك أيضا فى بطولة Beneath the Blue Suburban Skies، وهو فيلم أمريكى 2019 من إخراج إدوارد بيرنز، وتم عرضه لأول مرة فى مهرجان تورنتو السينمائي الدولى عام 2019 وغيرها.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع