أخبار عاجلة
حريق ضخم يلتهم مبنى شاهقا فى البرازيل -
سامر الجمال.. مشوار ممتد مع «الكبير أوى» -

حصاد ثامن أيام يورو 2020.. إنجلترا تسقط فى فخ التعادل ضد أسكتلندا وتحقق ثانى تعادل سلبى بالبطولة.. كرواتيا تفشل فى تحقيق الانتصار الأول وتحصد نقطة ضد التشيك.. السويد تتخطى سلوفاكيا.. وباتريك شيك يتصدر الهدافين

اشتعل الصراع على التأهل للدور ثمن النهائي من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حاليا وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً فى 11 مدينة مختلفة، وذلك عقب المباريات التي أقيمت على مدار اليوم، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية للبطولة، حيث سقط منتخب إنجلترا في فخ التعادل السلبى مع أسكتلندا، كما حسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة كرواتيا والتشيك، فيما حقق منتخب السويد فوزا ثمينا على نظيره سلوفاكيا بهدف دون مقابل.

كرواتيا تفشل في تخطى التشيك

تعادل المنتخب الكرواتى مع نظيره التشيكى، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على ملعب "هامبلدن بارك" بمدينة جلاسكو في أسكتلندا، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

سجل باتريك شيك هدف التقدم لصالح منتخب التشيك عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 37 من زمن المباراة، ثم نجح إيفان بيريسيتش مهاجم إنتر ميلان، في تسجيل هدف التعادل لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 47 من زمن المباراة.

منتخب التشيك
منتخب التشيك

 

بهذه النتيجة، يحافظ منتخب التشيك على صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة في يورو 2020 برصيد 4 نقاط ويقترب من التأهل للدور التالى، فيما جاءت كرواتيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق نقطتين عن المنتخب الإنجليزى الوصيف برصيد 3 نقاط.

باتريك شيك الهداف وبيريسيتش يصنع التاريخ
 

وأصبح بيريسيتش أول لاعب يسجل لمنتخب كرواتيا في 4 بطولات دولية كبرى "كأس العالم 2014، يورو 2016، مونديال 2018، يورو 2020".

ايفان بيريسيتش بعد تسجيل هدف التعادل
ايفان بيريسيتش بعد تسجيل هدف التعادل

 

رفع باتريك شيك رصيده إلى 3 أهداف لينفرد بصدارة قائمة هدافى النسخة الحالية من بطولة أمم أوروبا، حيث سجل هدفى فوز منتخب بلاده ضد اسكتلندا في الجولة الأولى.

وذكرت شبكة "أوبتا" للاحصائيات أن باتريك شيك بات أول لاعب يسجل 3 أهداف في أول مباراتين في اليورو، بعد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في يورو 2012.

احتفال باتريك شيك نجم التشيك
احتفال باتريك شيك نجم التشيك

 

كما أصبح شيك أول لاعب في منتخب التشيك يحرز 3 أهداف في نسخة واحدة من اليورو، منذ المهاجم ميلان باروش في يورو 2004، حيث أحرز حينها 5 أهداف.

 

إنجلترا تتعادل مع أسكتلندا

سقط منتخب إنجلترا في فخ التعادل السلبي أمام منتخب أسكتلندا، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "ويمبلي"، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وتعد المباراة هي الثانية التي تنتهي بالتعادل السلبي في البطولة، بعد مواجهة إسبانيا والسويد في المجموعة الخامسة.

وجاءت تشكيلة منتخب إنجلترا (25 عاما و31 يوما) أصغر تشكسلة للإنجليز على الإطلاق في مباراة في بطولة كبرى (كأس العالم واليورو).

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب إنجلترا إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، بفارق الأهداف عن منتخب التشيك المتصدر، في حين يأتي منتخب أسكتلندا في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

وسيلتقي في الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء، منتخبا إنجلترا والتشيك، في حين سيلتقي في نفس التوقيت منتخبا أسكتلندا وكرواتيا.

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

 

السويد تتصدر المجموعة الخامسة

حقق المنتخب السويدي فوزا صعبا على حساب نظيره منتخب سلوفاكيا 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين عصر اليوم الجمعة على ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة. وجاء هدف المباراة الوحيد عبر اللاعب إيميل فورسبرج في الدقيقة 77 من ركلة جزاء

منتخب السويد
منتخب السويد

 

وحصد مهاجم المنتخب السويدي ألكسندر إيزاك جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد نظيره منتخب سلوفاكيا، حيث منحته اللجنة المنظمة للبطولة جائزة رجل المباراة للاعب إيزاك والتي تسلمها بعد انتهاء اللقاء مباشرة، بعد تألقه خلال المباراة.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب السويدي ترتيب المجموعة الخامسة بعد تحقيق أول فوز بالبطولة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن منتخب سلوفاكيا الوصيف برصيد 3 نقاط.

وفي المجموعة نفسها، يلتقي المنتخب الاسباني صاحب المركز الثالث برصيد نقطة، مع المنتخب البولندي صاحب المركز الاخير بدون نقاط غدا السبت في تمام التاسعة مساء.

إيزاك
إيزاك

 

أبرز أرقام انتصار منتخب السويد في المباراة:

- ألكسندر إيزاك أكمل 6 مراوغات اليوم (من 6 محاولات)؛ الأكثر للاعب في مباراة في "يورو 2020حتى الآن، والأكثر للاعب سويدي في مباراة بالبطولة منذ توماس برولين في يورو 1992 (7 ضد الدنمارك).

- إيميل فورسبيرج هو أول لاعب سويدي يسجل في بطولات كبرى متتالية منذ هنريك لارسون وفريدي يونبيرج وماركوس ألباك، جميعهم في "يورو 2004" وكأس العالم 2006.

- تم تسجيل 88% من أهداف منتخب السويد في اليورو في الشوط الثاني من المباريات (23 من أصل 26 هدفا)، أعلى نسبة بين المنتخبات التي سجلت 3 أهداف على الأقل في تاريخ البطولة.

- هدف إيميل فورسبيرج من ركلة جزاء، أنهى سلسلة منتخب السويد من 365 دقيقة دون تهديف في اليورو، هدفهم الأول في البطولة منذ مباراتهم الافتتاحية في يورو 2016 (ضد جمهورية أيرلندا).

- بلغ متوسط ​​عمر اللاعبين الأساسيين في مباراة السويد ضد سلوفاكيا 30 عامًا و 125 يومًا، وهو ثاني أعلى معدل على الإطلاق في أي مباراة في بطولة أوروبا بعد مباراة اليونان ضد السويد في عام 2008 (30 عامًا و 178 يومًا).


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع