أخبار عاجلة

التليفزيون هذا المساء.. وزير الإعلام السعودى: مصر تشهد جدية غير مسبوقة فى تنفيذ الإصلاحات.. الإسكان: 210 مليارات جنيه لتطوير محطات مياه والصرف فى 7 سنوات.. ووزيرة الثقافة عن عودة مهرجان الإسماعيلية: إنجاز كبير

التليفزيون هذا المساء.. وزير الإعلام السعودى: مصر تشهد جدية غير مسبوقة فى تنفيذ الإصلاحات.. الإسكان: 210 مليارات جنيه لتطوير محطات مياه والصرف فى 7 سنوات.. ووزيرة الثقافة عن عودة مهرجان الإسماعيلية: إنجاز كبير
التليفزيون هذا المساء.. وزير الإعلام السعودى: مصر تشهد جدية غير مسبوقة فى تنفيذ الإصلاحات.. الإسكان: 210 مليارات جنيه لتطوير محطات مياه والصرف فى 7 سنوات.. ووزيرة الثقافة عن عودة مهرجان الإسماعيلية: إنجاز كبير

تناولت برامج التليفزيون، مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

وزير الإعلام السعودى لـ إكسترا نيوز: مصر تشهد جدية غير مسبوقة فى تنفيذ الإصلاحات

قال الدكتور ماجد بن عبدالله القصبى وزير الإعلام السعودى، إنه بعد ثورة 30 يونيو 2013 لأول مرة يشعر في مصر أن هناك جدية في الإصلاحات، موضحا أن مصر تحتاج إصلاحات ومصر اليوم في حاجة إلى تحول في التشريعات وهذا يحدث، كما أن مصر تشهد جدية غير مسبوقة في تنفيذ الإصلاحات.

وأضاف وزير الإعلام السعودى، في تصريحات لبرنامج 60 دقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هناك جدية في الإصلاحات وفورية في العلاج وتغيير في بيئة الاستثمار، ومصر تشهد تغييرا حقيقيا في بيئة الاستثمار.

وأوضح ماجد بن عبد الله القصبى، أن المملكة العربية السعودية قدمت رؤية طموحة شاملة، ومصر اليوم أصبح فيها أمل وتفاؤل فهي السد الاحترازى الأول للعالم العربى، لافتا إلى أن الإعلام أصبح عالمى والمنافسة لم تعد محلية ولم يعد لدينا محطتين أو ثلاثة بل مئات المحطات.

وأكد وزير الإعلام السعودى، ضرورة أن يكون هناك محتوى مبدع وحديث ومؤثر، لافتا إلى أن صناعة الإبداع في الوطن العربى ما زالت تجعلنا نخاطب أنفسنا ونقوم بعمل منتج يخاطب أنفسنا وفئة محدودة، فلابد أن نخرج بالإبداع إلى إبداع عالمى، ونحن تكلمنا عن هذا الموضوع وسنبدأ والطموح كبير والمهم البداية ونبدأ صح فهناك انتاج مصري سعودى قائم وموجود ومحطات مصرية سعودية مشتركة ولكن نعمل على إنتاج محتوى إعلامى مبدع ومؤثر.

نائب وزير الإسكان: 210 مليارات جنيه لتطوير محطات مياه والصرف الصحى فى 7 سنوات

قال الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، إنه تغطية شبكات مياه الشرب والصرف الصحى ووصل لنسبة 96% بالمدن و40% بالقرى، مضيفا أنه تم صرف 210 مليارات جنيه فى 7 سنوات ماضية لتطوير محطات مياه الشرب والصرف الصحى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت عبر برنامجها "اليوم" المذاع على قناة "دى ام سى"، أن 2700 محطة مياه تم تطويرها فى خلال 7 سنوات، بالإضافة إلى أن أطوال الشبكات وصل 180 ألف كيلو متر، وذلك بسبب المشروعات القومية على مدار السبع سنوات.

وتابع: "تم إنشاء عدد كبير من المشروعات فى قطاع مياه الشرب حسنّت الخدمة لـ 60 مليون نسمة، بالإضافة إلى 270 مشروع للصرف الصحى، حسن الخدمة لـ 34 مليون نسمة"، مؤكدا أن إنتاج محطة المياه الواحدة وصل لمليون متر مكعب فى اليوم.

وزيرة الثقافة لتليفزيون اليوم السابع عن عودة مهرجان الإسماعيلية: إنجاز كبير

كشفت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، عن تحديات مهرجان الإسماعيلية خلال لقائها مع الزميل على الكشوطى على تلفزيون اليوم السابع، على هامش فعاليات المهرجان.

وقالت وزيرة الثقافة: "مبسوطة بعودة المهرجان مرة أخرى بعد توقفه العام الماضى كل تحية للقائمين على المهرجان والافتتاح شيء رائع فى ظل الظروف اللى بيمر بها العالم، ومشاركة 44 دولة ده إنجاز كبير، ولجان تحكيم تجمع بين الفنانين المصريين والعرب والأجانب بالعدد الرائع ده في لجان شيء مشرف جدا، ويكون فى 107 أفلام مشارك في ظل هذه الظروف وأن معظم المهرجانات توقفت فى هذا التخصص على مستوى العالم، وده شيء محسوب لإدارة المهرجان ومحسوب بقوة للدولة المصرية، لأن لولا قوة الدولة في مواجهة تلك التحديات ما كنا قدرنا نسترجع هذا النشاط بقوة".

عادل عقل يكشف لتليفزيون اليوم السابع حقيقة ركلة الجزاء والهدف الثالث للزمالك بأسوان

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن تعاون كابينة الـ"VAR"، ويقظة المساعدين كلمة السر فى إدارة لقاء الزمالك وأسوان الذى أقيم ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر الدورى، وانتهت بفوز الأبيض بثلاثية نظيفة.

وأشار عقل، إلى أن التعاون الجيد والتفاهم الذي ظهر عليه طاقم حكام المباراة كان له الأثر الأكبر فى قناعة اللاعبين والأجهزة بالقرارات الفنية خاصة المصيرية، وكان الحكم على موعد بالتدخل بالصافرة واحتسب 24 مخالفة على الفريقين أبرزها عندما أصدر فرمان بركلة جزاء صحيحة للزمالك، وأكد القرار كابينة "الـVAR" من خلال التواصل عبر"الكومينكيشن سيستم"، والذى لم يستغرق أكثر من 40 ثانية على الأكثر لكن يؤخذ على الحكم أنه أكثر من الحديث مع اللاعبين بشكل ملفت للنظر خلال المباراة خاصه عند مراجعة الـ"VAR" .

وأضاف عقل أن الحكم أشهر البطاقة الصفراء في 3 مناسبات الأولى من نصيب أحمد عيد مدافع الزمالك في الدقيقة 15 بعد تعاون جيد من المساعد محمد صلاح في قرار المخالفة والعقوبة الإدارية طبقا للقانون، كما أنذار ثنائي أسوان عبد العزيز موسى في الدقيقة 39 للاعتراض ومحمد جابر في الدقيقة 94 في الوقت الذي تغاضى عن أنذار نفس اللعب في الدقيقة 23 لتهور مع محمد عبد الشافي مدافع الزمالك طبقا للقانون.

وقال عقل إن المساعدين كانا على مستوى المسئولية من خلال اليقظة والتمركز الجيد الذي سمح لهما بالتعاون مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما وأشارا على 7 حالات تسلل في توقيت مناسب وتعاملا مع اللاعبين بحسم عند الاعتراض عليهما، كما نفذ المساعد الثاني البرتوكول في هدف الزمالك الثالث في الدقيقة 88 من عمر اللقاء ثم عاد وأشار بتسلل لكن بعد مراجعة الـ"VAR" لم يكن هناك تسلل ولم يؤثر هذا القرار على أداء المساعد وحافظ هدوئه.

واستطرد عقل، أنه إلى جانب تعاون ويقظة المساعدين فإن ثنائي كابينة الـ"VAR" كانا موجودين في الميعاد دائما في لقاء الإسماعيلى والمحلة والاتحاد والمقاصة بعدما تعاونا مع حكام الساحة في المباراتين بشكل رائع ولم تستغرق المراجعة في أكثر من دقيقة مما يؤكد أن هناك تطويرا فى أداء كابينة الـVAR" على غرار ما شاهدنا في بطولة الأمم الأوربية 2020 المقامة حاليا.

اختتم عقل بتقييم أداء طاقم الحكام: الحكم 8.5 – المساعدين 8.0 الحكم الرابع 8.0 ثنائى الـ"VAR" 8.0.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع