أخبار عاجلة

استخراج مفك طوله 10 سم من رأس مواطن فى سوهاج طعنته به امرأة.. العملية استغرقت ساعة ونصف وحالة المصاب مستقرة.. وإخلاء سبيل السيدة بعد اعترافها بالواقعة لمطاردته لها لرغبته فى الارتباط

نجح فريق طبى من قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى سوهاج الجامعي، فى استخراج مفك يبلغ طوله 10 سم من رأس مواطن يبلغ من العمر 45 عاماً، وإنقاذ حياته بعد ما أصيب به أثناء مشاجرة، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إنه حضر إلى قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعى رجل من مدينة أخميم، أصيب بمفك بأسفل رأسه وممتد إلى الفقرات العنقية، وقام الأطباء بعمل الإسعافات الأولية، وبعد إجراء الإشاعات اللازمة تم التدخل الجراحى السريع اللازم للمريض ونقله إلى غرفة عمليات جراحة المخ والأعصاب.

وأوضح الدكتور حسان النعمانى، القائم بعمل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أنه تم إجراء العملية الجراحية للمريض، وتم التعامل مع الأوعية الدموية النازفة وتفريغ الدم المتجلط وإعادة رتق عضلات الرقبة، لافتاً إلى أنه بفضل العناية الإلهية تم إنقاذ المصاب والاطمئنان على حالته الصحية ونقله بعد العملية إلى قسم جراحة المخ والأعصاب.

وأضاف الدكتور حمدى سعد المدير التنفيذى للمستشفى، أنه تم إجراء العملية الجراحيه تحت إشراف الدكتور مؤمن محمد المأمون رئيس قسم جراحة المخ والاعصاب، حيث ضم الفريق الطبى الدكتور عمر الشيبانى مدرس مساعد بقسم جراحة المخ والأعصاب والدكتور محمد عطايا معيد بالقسم، وكذلك الأطباء المقيمين وهم الدكتور محمد راغب، والدكتور عمرو صديق، كمل ضم فريق أطباء التخدير الدكتور محمود خلف معيد، والدكتور هيثم محمد طبيب مقيم، ومنال مصطفى من طاقم التمريض بقسم المخ والأعصاب.

وقال رئيس جامعة سوهاج، إن المصاب حضر إلى قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعى على إثر إصابته بطعنه نافذه بمفك بأسفل رأسه وممتد إلى الفقرات العنقية وعلى إثر ذلك قام الأطباء بعمل الإسعافات الأولية، وتم إجراء الإشاعات اللازمة تم التدخل الجراحى السريع اللازم للمريض ونقله إلى غرفة عمليات جراحة المخ والأعصاب.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء دكتور حسن محمود، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغا من مأمور مركز شرطة أخميم بتعرض شاب يبلغ من العمر 45 عاما لطعنه نافذه بالرأس استقرت بالرقبة وذلك عقب تعدى إحدى السيدات عليه بدائرة المركز تم ضبط السيدة وتحرير المحضر اللازم.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها الرائد إبراهيم صقر رئيس وحدة مباحث مركز شرطة اخميم بوقوع مشاجرة بدائرة المركز بين سيدة وشاب يبلغ من العمر 45 سنة قامت على إثر ذلك بالتعدى عليه باستخدام مفك والذى استقر بالرأس وتم نقله على الفور إلى مستشفى أخميم المركزى والتي قامت بإحالته للمستشفى الجامعى للعلاج.

تم ضبط السيدة المتهمة بارتكاب الواقعة وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة وعللت سبب ذلك أن المجنى عليه دائم المطاردة لها لرغبته في الارتباط بها بالرغم من أنها متزوجة وأنها قامت بتحرير عدة محاضر له فى هذا الشأن، وأنها تعدت عليه باستخدام المفك بعد رفضه تركها فى حالها والابتعاد عنها تم تحرر محضر بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة والتى قررت إخلاء سبيلها.

استخراج مفك طوله 10 سم من رأس مواطن
استخراج مفك طوله 10 سم من رأس مواطن

 


مستشفي سوهاج الجامعي تنجح في استخراج مفك طوله 10 سم

135099-جانب-من-استخراج-مفك-طوله-10-سم-من-رأس-مواطن
جانب من استخراج مفك طوله 10 سم من رأس مواطن

 

177445-عملية-استخراج-مفك-طوله-10-سم-من-رأس-مواطن
عملية استخراج مفك طوله 10 سم من رأس مواطن

 

178428-مستشفي-سوهاج-الجامعي-تنجح-في-استخراج-مفك-طوله-10-سم
مستشفي سوهاج الجامعي تنجح في استخراج مفك طوله 10 سم

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع