إصابات الأهلي فيها بركة.. كريم نيدفيد يعود للملاعب بعد عامين.. محمد محمود في المستشفى منذ انتقاله للأحمر.. وتر أكيلس يعاند سعد سمير.. متولى من الصليبي للخلفية.. ومعلول يتخلص من لعنة كأس العالم للأندية

عانى النادي الأهلى في الفترة الأخيرة، من العديد من الإصابات التي ضربت الفريق وحرمته من أبرز عناصر القوام الأساسي، ما جعل المستوى الفني لا يكون بالشكل الذى ترغب به الجماهير الحمراء.

والغريب أن النادي الأهلي، يتعرض لصدمات متتالية بسقوط نجوم الفريق والتي كان آخرها محمد مجدى قفشة الذى يحاول الجهاز الطبي تجهيزه قبل موقعة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي 19 يونيو الجارى.

والمفارقة أنه دائما ما تكون إصابات اللاعبين كبيرة، وتحتاج وقتا طويلا للتعافى، ونستعرض في هذا التقرير أبرز الإصابات التي أخذت وقتا طويلا للعودة.

كريم نيدفيد

583f7318f2.jpg

عانى كريم نيدفيد من إصابة منذ أكثر من عامين وتحديداً منذ أبريل 2019، حيث تعرض للإصابة فى مباراة الأهلى والمقاصة فى الدورى، وأجرى أكثر من عملية جراحية فى الركبة شارك مؤخرا فى تدريبات الأهلى الجماعية، وينتظر قرارا بالمشاركة فى المباريات، بعدما شارك في دقائق أمام مصر للتأمين الودية التي انتهت بالتعادل 2/2.

محمد محمود

d7bc66a757.jpg
 

تسببت الإصابة في غياب محمد محمود أكثر من 18 شهرا، وتحديدا منذ أكتوبر 2019 حينما تعرض للإصابة فى مباراة الأهلى وسموحة فى الدورى، وأجرى جراحتين فى الرباط الصليبى وجراحة فى الركبة، ويحتاج أسبوعين تأهيل قبل المشاركة فى تدريبات الفريق الجماعية ثم المباريات.

محمود متولى

91f9bfa762.jpg
 

يعانى محمود متولى من الإصابة منذ 10 أشهر وتحديداً منذ أغسطس 2020 تعرض للإصابة فى مباراة الأهلى وأسوان فى الدورى، وأجرى جراحة فى الرباط الصليبى.

وعاد محمود متولى للمشاركة فى تدريبات الأهلى الجماعية قبل أن يدفع به الجهاز الفني في المباراة الودية أمام مصر للتأمين، ليخرج اللاعب بعد 40 دقيقة لإصابة جديدة في الخلفية لتبعده مرة أخرى عن الملاعب 10 أيام.

على معلول


9477a331f4.jpg

أثار حالة علي معلول حالة من الغموض والقلق في النادي الأهلي، خاصة أن اللاعب كان يعاني من شد في العضلة الخلفية أدت إلى خروجه مصابا من مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية، ومنذ تلك المباراة باتت الأخبار متضاربة عن اللاعب، والذي كان قريبا من المشاركة في مباراة فيتا كلوب بدور المجموعات إلا أن الإصابة تفاقمت لتصل إلى تمزق ويتم استبعاده.

 وخضع معلول لبرنامج تأهيلي مع طبيب منتخب تونس، قبل أن يعود إلى القاهرة ويتم بعدها إعلان خروجه من الحسابات الفنية للفريق في مباراة القمة، وهو ما أثار حيرة الجماهير.

ولكن عاد معلول للمشاركة مع الأهلى أمام نهضة بركان في السوبر الأفريقي، ثم الانضمام إلى منتخب تونس خلال فترة التوقف الدولى الحالي والذي شارك في مباراتين مع نسور قرطاج ليعلن جاهزيته لمواجهة الترجى المقبلة.

سعد سمير

abac3ca19c.jpg
 

تعرض سعد سمير لقطع في وتر أكيلس خلال مشاركته أمام بلاتينيو الزيمبابوي فى الدقيقة 12 من عمر المباراة التي ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

وشارك سعد سمير، مدافع فريق الاهلي، أمام فريق سونديب بطل النيجر، فى إياب دور 32 لدورى أبطال أفريقيا مرة أخرى بعد غياب 373 يوما؛ بسبب الإصابة في وتر أكيلس.

وتعرّض سعد سمير للإصابة مرة أخرى بشد في العضلة الضامة خلال مباراة فريقه ضد غزل المحلة، ولم يتمكن من استكمال المباراة، قبل أن يعود مرة أخرى ويشارك مع الأهلى أمام مصر للتأمين.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع