باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. النايض يبحث مع رئيس البرلمان الليبى إجراء الانتخابات الليبية 24 ديسمبر المقبل.. التلفزيون السوري: خروج رتل عسكرى أمريكي من سوريا للعراق

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، على رأسها، النايض يبحث مع رئيس البرلمان الليبى إجراء الانتخابات الليبية 24 ديسمبر المقبل، التلفزيون السوري: خروج رتل عسكرى أمريكي من سوريا للعراق، جيف بيزوس يحجز مقعده في رحلة للفضاء مقابل 28 مليون دولار يوليو المقبل ،وفيما يلى إطلالة سريعة على أهم الأخبار العربية والعالمية.

 

e2407ebc74.jpg

 

النايض يبحث مع رئيس البرلمان الليبى إجراء الانتخابات الليبية 24 ديسمبر المقبل

زار الدكتور عارف النايض، رئيس تكتل إحياء ليبيا، المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، في محل إقامته في القبّة، للإحاطة والتشاور بخصوص الموقف الموحد لمجموعة من التكتلات والأحزاب الوطنية بشأن الإصرار على الانتخابات الرئاسيّة والبرلمانيّة في موعدها 24 ديسمبر المقبل والتّرتيبات بالخصوص.

وبحث النايض مع المستشار عقيلة صالح أهمّيّة تفعيل القاعدة الدّستوريّة البرلمانيّة وتجهيز كل ما تحتاجه مفوّضيّة الانتخابات لإجرائها، وأهمّيّة توحيد صفوف واستراتيجيات التّيّار الوطني بخصوص الانتخابات الرّئاسيّة والبرلمانيّة.

8b185641c2.jpg

التلفزيون السوري: خروج رتل عسكرى أمريكي من سوريا للعراق

قال التلفزيون السوري ، إن رتلا عسكريا أمريكيا خرج من قواعده فى منطقة الجزيرة السورية عبر معبر الوليد بريف الحسكة إلى الأراضي العراقية.

وذكرت مصادر للتلفزيون السوري أن الرتل كان مؤلفاً من 36 آلية من شاحنات وعدد من المدرعات تابعة للقوات الأمريكية حيث خرج من مطار خراب الجير العسكري واتجه عبر معبر إلى شمال العراق.

3f7ea9c493.jpg

كبار علماء السعودية": قصر الحج على المواطنين والمقيمين يحافظ على الأنفس البشرية

أيدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالمملكة ما أعلنت عنه وزارة الحج والعمرة بقصر حج هذا العام 1442هـ على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالى 60 ألف حاج نظرًا لاستمرار تطورات جائحة فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة له فى العالم.وفق بيان صحفى للسفارة.

وقالت: "إن النصوص الشرعية والمقاصد والقواعد الكلية تدل على وجوب المحافظة على الأنفس وأن ذلك من المقاصد الشرعية الإسلامية، كقوله تعالى: ( ولا تقتلوا أنفسكم أن الله كان بكم رحيما ) وقوله سبحانه: (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة)".

وأوضحت أنه لأجل ذلك جاءت النصوص الصحيحة الصريحة التى تدل على وجوب الاحتراز من الأوبئة، وأن تبذل كل الأسباب التى تؤدى إلى التقليل من تفشيها كقوله صلى الله عليه وسلم: "لا يوردن ممرض على مصح" متفق عليه من حديث أبى هريرة وقوله عليه الصلاة والسلام: "فِرّ من المجذوم كما تفر من الأسد" أخرجه البخارى من حديث أبى هريره رضى الله عنه.

9fc2f482a0.jpg

جيف بيزوس يحجز مقعده في رحلة للفضاء مقابل 28 مليون دولار يوليو المقبل

حصل الملياردير جيف بيزوس، على مقعد في رحلة على متن سفينة فضاء مقابل 28 مليون دولار خلال مزاد مباشر يوم السبت، ليختتم عملية المزايدة التي استمرت شهرًا لمشاهدة معالم المدينة في رحلة بلو أوريجين الأولى الشهر المقبل، وفقا لفوكس نيوز.

,في خلال أربع دقائق من افتتاح مزاد الهاتف المباشر يوم السبت، تجاوزت العطاءات 20 مليون دولار، وأغلق المزاد بعد سبع دقائق من بدئه لم يتم الكشف عن هوية الفائز - الذي يُفترض أنه من عشاق الفضاء الأثرياء - على الفور.

845cca4b10.jpg

ماكرون: الولايات المتحدة عادت مجددا مع بايدن

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة عادت "كزعيم متعاون للعالم الحر" بعد انتخاب جو بايدن رئيسا للبلاد.

وجاء تصريح ماكرون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بايدن، عقب اجتماعهما.

ولدى سؤال الرئيس بايدن عما إذا كانت الولايات المتحدة "قد عادت" فعلا، توجه بايدن إلى ماكرون وقال إنه يجب طرح هذا السؤال على الرئيس الفرنسي، ليجب الأخير "نعم بالتأكيد".

بوتين يصف ترامب بالـ"ملون".. ويؤكد: أستطيع العمل مع بايدن

وصف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى مقابلة حصرية مع شبكة إن بى سى نيوز، الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه "شخص ملون" وقال إنه يمكنه العمل مع الرئيس جو بايدن.

قارن بوتين الرئيسين فى وقت كانت فيه العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة فى أدنى مستوى تاريخى، وقبل القمة المقبلة للزعيم الروسى مع بايدن.

قال بوتين لمراسل إن بى سي: "حسنًا حتى الآن، أعتقد أن الرئيس الأمريكى السابق السيد ترامب شخص استثنائى وموهوب، وإلا لما أصبح رئيسًا للولايات المتحدة إنه فرد غنى بالألوان. قد تحبه أم لا. لكنه لم يأت من المؤسسة الأمريكية، ولم يكن جزءًا من السياسة الكبيرة من قبل، والبعض يحبها والبعض الآخر لا يحبها ولكن هذه حقيقة".

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع