أخبار عاجلة

5 مواهب مصرية تستحق الاحتراف بأوروبا فى 2021.. إبراهيم عادل ساحر جديد.. كريم العراقي ظهير بمواصفات عالمية.. أحمد ياسر ريان مهاجم من طراز فريد.. محمد شريف مايسترو متعدد المزايا.. وأحمد فتوح سلاح دفاعى مميز

شهد الدوري المصري في أخر سنتين، مواهب فرضت نفسها على الساحة الرياضية بشكل كبير، منهم من أعلن بشكل مباشر رغبته في الاحتراف، ومنهم من وضعته الأندية الأوروبية تحت الميكروسكوب تمهيدا للتفاوض مع ناديه على ضمه.

ولفت أكثر من لاعب الأنظار إليه بعد تألقه بشكل كبير، وبات عنصرا فعالا في صفوف فريقه أو منتخب تحت 23 سنة، وبات من المواهب المهمة بالدوري المصري في الموسم الحالي، وهو ما جعل البعض منهم محط أنظار الأندية الكبيرة من اللاعبين الذين تألقوا من خارج القطبين أو الاحتراف الخارجي لبعض الأسماء.

ونرصد في التقرير التالي أبرز 5 مواهب تليق بالاحتراف الأوروبي:
 

إبراهيم عادل

يوما بعد أخر، يثبت إبراهيم عادل لاعب نادي بيراميدز، أنه موهبة فريدة يسير على خطي الأساطير في الكرة المصرية، اللاعب الذي يشكل قوة ضاربة لبيراميدز رغم كثرة النجوم في فريقه، والذي يعتبر أيضا ركيزة أساسية من ركائز المنتخب الأولمبي مع شوقي غريب، يسطر كل يوم حكاية جديدة من حكايات التألق، وبالتأكيد ستكون دورة الألعاب الأولمبية بوابة اللاعب للعروض الخارجية، وإذا تم ذلك، فهو لاعب يليق بالاحتراف.

7c45ccb821.jpg

محمد شريف

قبل هذا الموسم لم يكن متابع للكرة المصرية يتصور أن يعود محمد شريف للأهلي من الإعارة بهذه السرعة، وإن كان البعض يأمل في هذه العودة، فلم يتوقع أحد أن يصبح شريف مهجم الأهلي الأول حاليا، اللاعب الذي تعرض للظلم بعض الشيء في بداية هذا الموسم عاد وأثبت للجميع أنه مهاجم من طارز فريد، يليق بالاحتراف الأوروبي، وبالتأكيد تلقى اللاعب حسب بعض التقارير عروضا أوروبية من تركيا.

3d5cb5c899.jpg

أحمد فتوح

يتطور أحمد فتوح بشكل كبير ومتسارع، أصبح موهبة متكاملة في مركز الظهير الأيسر، وفي وجوده أصبحت الجبهة اليسرى في المنتخب الأول والأولمبي بخير، بعدما نجح لاعب الزمالك، في تقديم نفسه سواء من خلال مشاركته مع الفريق السكندري سموحة الموسم الماضي، أو تألقه في صفوف المنتخب الأولمبي، لاسيما أن هذه الجبهة كانت تسب مشكلة لجهاز الفراعنة.

7db1bcc497.jpg

أحمد ياسر ريان

يكفي أن تقول أحمد ياسر ريان يقتسم صدارة هدافي الدوري مع أشرف بن شرقي، شتان الفارق بين القيمة التسويقية والخبرة بين اللاعبان، لكنها حاليا بالفعل يشتركان في صدارة الهدافين، إلا يكفي هذا للبرهان على أن أحمد ياسر ريان الذي واصل تألقه مع فريقه سيراميكا هذا الموسم، والجونة في الموسم الماضي، أنه لاعب بإمكانيات كبيرة، بعدما بات المهاجم الأساسي في صفوف منتخب مصر الأولمبي، وبات البديل الذهبي لشوقي غريب خلال المشاركة في أمم إفريقيا تحت 23 سنة، وقبل أولمبياد طوكيو.

33e245649c.jpg

 

كريم العراقى

رغم ظروف الخلافات بين كريم العراقي وناديه المصري البورسعيدي، إلا أن اللاعب يستعيد بريقه بمجرد لمسه للكرة مهما طالت فترة غيابه، وبات العراقي ظهير أيمن المصري من اللاعبين المهمين في صفوف فريقه، بل وحجز مكانه في تشكيلة المنتخب الأولمبي، وهو ما جعله محط اهتمام من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك لضمه، لكن اللاعب ألمح إلى تلقيه عرضا من الدوري الفرنسي، وهو ما يبرهن على قيمته.

c77c0cd1d0.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع