الايجيبشن ليج "مش هتقدر تغمض عنيك".. 4 نقاط تشعل صراع نارى بين الأهلى والزمالك على القمة.. منافسة ساخنة بين بن شرقى وريان على لقب الهداف..سموحة ملك التعادلات.. 96 ركلة جزاء عنوان الإثارة.. 504 أهداف تلخص المتعة

رغم الاتهامات التي تحاصر مسابقة الدوري الممتاز سواء بكثرة اللقاء المؤجلات أو عدم انتظام المسابقة إلا أن الإثارة والندية لاتزال هي عنوان المشهد في الايجيبشن ليج وسط صراع ساخن ومحتدم سواء في القمة بين الاهلى والزمالك أو في القاع ضمن خطة النجاة من دوامة الهبوط للقسم الثانى.

4 نقاط عنوان الإثارة بين الاهلى والزمالك

ffc75001ef.jpg

لاحديث فى صراع القمة يعلو فوق نتائج مباريات الاهلى المؤجلة وهل سيتمكن المارد الأحمر من الفوز بها ليصبح الفارق مع الزمالك  4 نقاط وينتزع القمة، التي اعتلاها الفارس الأبيض منذ بداية المسابقة حيث يتربع على قمة الجدول برصيد 55 نقطة بعدما خاض 25 مباراة فاز في 16 مواجهة وتعادل في 7 لقاءات وخسر مرتين فقط من غزل المحلة والاهلى وسجل لاعبيه 44 هدفاً وتلقت شباكه 18 هدفاً، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 41 نقطة ويتبقى للفريق الأحمر 6 مباريات مؤجلة حيث لعب 19 لقاء فقط فاز في 12 مواجهة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراتين من سموحة وغزل المحلة وسجل لاعبيه 35 هدفاً وتلقت شباكه 14 هدفاً.

المصري يرفض التنازل عن المركز الثالث وسموحة ملك التعادلات

51ea846875.jpg

بشكل مختلف بدأ النادي المصري هذا الموسم تحت القيادة الفنية للمدرب المخضرم علي ماهر، الذي أعاد أمجاد الفريق البورسعيدي، وأعاده إلى مكانته الطبيعية بعدما صارع في مواسم سابقة على البقاء بالدوري، وبات المصري يحتل المركز الثالث بالدوري الجاري برصيد 40 نقطة متفوقا على سموحة صاحب المركز الرابع، الذى حصد 37 نقطة وأصبح ملك التعادلات بعدما حقق التعادل في 16 مباراة.

منافسة ساخنة بين بن شرقى وريان على لقب الهداف

74a5240fcc.jpg

وتدور منافسة ساخنة بين الثنائى المغربى أشرف بن شرقى نجم الزمالك وأحمد ياسر ريان نجم الاهلى المعار لسيراميكا على لقب هداف الدوري هذا الموسم حيث سجل كل منهما 12 هدفاً حتى الان ويحل أحمد سمير جناح الطلائع ثالثاً برصيد 11 هدفاً .

96 ركلة جزاء عنوان الاثارة

c7314991c7.jpg

واحتسبت حتى الان 96 ركلة جزاء في المسابقة ويتصدر الزمالك قائمة أكثر الأندية احتساباً له ركلات جزاء برصيد 9 ركلات فيما يحل سموحة والمصرى في المركز الثانى برصيد 8 ركلات.

504 أهداف تلخص رحلة المتعة

وسجل  504 أهداف في مسابقة الدوري الممتاز حتى الان، ويتصدر الزمالك قائمة أقوى هجوم حيث سجل مهاجميه 44 هدفاً، فيما يحل سموحة ثانياً برصيد 40 هدفاً ثم الاهلى ثالثاً برصيد 35 هدفاً.

9c731ced69.jpg

ويأتى فريق الإنتاج الحربي كأضعف خط هجوم فريق الإنتاج الحربى الذى اكتفى بتسجيل 18 هدفاً في 23 مباراة بينما يعد أقوى خط دفاع من نصيب الاهلى الذى تلقت شباكه 14 هدفاً في 19 مباراة فيما يعد الإنتاج الحربى أضعف خط دفاع حيث تلقت شباكه 43 هدفاً.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع