أخبار عاجلة
بـ70 ألف جنيه تشتري سيارة «بيكانتو» -
حركة تنقلات بين رؤساء القري في الإسماعيلية -
تفاصيل استقبال السيسي لرئيس وزراء اليونان -
أجمل دعاء للميت وصور أدعية للمتوفى مستجابة -

العالم هذا الصباح.. ألمانيا تفكك وحدة شرطة فرانكفورت التكتيكية إثر تحقيق بشأن "التطرف اليمينى".. بريطانيا تواجه فيروسا نادرا ينتقل من الحيوان للإنسان.. مجموعة السبع تعتزم إنتاج مليار جرعة من لقاح مضاد لكورونا

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية .

ألمانيا تفكك وحدة شرطة فرانكفورت التكتيكية إثر تحقيق بشأن "التطرف اليمينى"
 

أعلنت السلطات الألمانية، عن حل وحدة الشرطة التكتيكية فى مدينة فرانكفورت، عقب تحقيق فى مشاركة بعض أعضائها فى مجموعة دردشة تم فيها تبادل "رسائل يمينية متطرفة"، وجاء قرار حكومة ولاية هيسن غداة تفتيش منازل وأماكن عمل ستة ضباط من الوحدة، بحسب "روسيا اليوم".


 

 

وقال بيتر بوث، أعلى مسؤول أمنى فى ولاية هيسن، إن المسؤولين قرروا أن هناك حاجة "إلى بداية جوهرية جديدة مع ثقافة قيادة جديدة كليا" للقوات الخاصة التابعة للشرطة.

 

وأضاف أن العديد من الأعضاء لم يرتكبوا أى خطأ، وسوف يستأنفون دورهم فى وحدة جديدة، لكن "هذه الخطوة الواضحة كانت ضرورية".

 

وكان الادعاء العام فى فرانكفورت قال، إن تحقيقا يجرى مع ضابط شرطة يبلغ من العمر 38 عاما للاشتباه فى حيازته صور إساءة معاملة الأطفال وقيامه بنشرها، ما أدى إلى اكتشاف مجموعات الدردشة المشبوهة.

 

وأضاف الادعاء أن 19 ضابطا فى الشرطة تتراوح أعمارهم بين 29 و54 عاما يشتبه فى قيامهم بتبادل رسائل تضمنت صورا نازية، وهو أمر محظور بموجب القانون الألماني.

 

بريطانيا تواجه فيروسا نادرا ينتقل من الحيوان للإنسان
 

كشف وزير الصحة البريطانى مات هانكوك،  أن بلاده "تتعامل مع مرض جدرى القردة" الفيروسي، فيما أكدت مصادر صحية أن الخطر "منخفض للغاية"، بحسب "سكاى نيوز".

1-1443586
 

 

202004300327132713

وزير الصحة البريطانى
 

ولم يذكر وزير الصحة أى تفاصيل عن مكان وجود الحالات أو عددها، حسبما نقلت صحيفة "صن" البريطانية بشأن المرض النادر.

 

وكشفت الصحيفة وفق مصادرها، أنه جرى تسجيل حالتين حتى الآن فى شمال ويلز، مضيفة أن "الحالة الأولى أصيبت بالفيروس فى الخارج، قبل نقله إلى شخص آخر فى نفس المنزل"، ونقل المصابان إلى أحد مستشفيات إنجلترا، ويخضعان للمراقبة من قبل السلطات الصحية.

 

وقال مستشار فى الصحة العامة فى ويلز ريتشارد فيرث، إن "الحالات المؤكدة من جدرى القردة هى حدث نادر فى المملكة المتحدة، والخطر على عامة الناس منخفض للغاية".

 

وأضاف: "اتبعنا البروتوكولات الصحية المعروفة وحددنا جميع المخالطين، وتم اتخاذ الإجراءات لتقليل احتمالية انتشار العدوى".

 

وجدرى القردة مرض فيروسى حيوانى المنشأ، حيث يُنقل الطفيل من الحيوان إلى الإنسان، وتماثل أعراض إصابته للإنسان تلك التى كان يسببها مرضى الجدري، لكنها أقل شدة.

 

ورغم أن الجدرى قد قضى عليه فى عام 1980، إلا أن جدرى القردة لا يزال يظهر بشكل متفرق فى بعض أجزاء العالم، خاصة إفريقيا.

مجموعة السبع تعتزم إنتاج مليار جرعة من لقاح مضاد لكورونا
 

أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن لندن تعلن أنها ستتبرع بـ100 مليون لقاح مضاد لكورونا خلال العام المقبل. وأشارت لندن، إلى أن مجموعة الـ7 ستتعهد بتوزيع مليار جرعة لقاح مضاد لكورونا للدول الفقيرة مع نهاية 2022.


 

يعتزم قادة دول مجموعة السبع، التوافق في قمتهم التي تعقد نهاية الأسبوع، على توسيع إنتاج اللقاحات المضادة لكورونا، لتأمين مليار جرعة على الأقل للعالم، من خلال وضع خطط للتمويل والمشاركة، وفق ما أعلنت بريطانيا المضيفة للقمة .

وقالت بريطانيا، التي تستقبل الاقتصادات الرائدة في العالم، إنها ستتبرع بـ100 مليون جرعة لقاح فائضة على الأقل خلال العام المقبل، بينها 5 ملايين في الأسابيع المقبلة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع