شريف إكرامى: رمضان صبحى لم يتأثر بالرحيل عن الأهلى ودورى فى انتقاله لبيراميدز "صفر".. الجمهور لن يسامح العفيجي.. الفريق السماوى قادم.. محمد الشناوى حارس مصر الأول.. لم أشترط اللعب أساسيا ولست حارسا ضعيفا

كشف شريف إكرامى حارس مرمى نادي بيراميدز، العديد من الأسرار حول رحيله من النادى الأهلى ودوره في انتقال رمضان صبحى وكيف يرى مشروع بيراميدز، والرد على العديد من الانتقادات التي وجهت له.

الرحيل من الأهلى

35407f18ba.jpg

قال شريف إكرامى خلال حواره مع الإعلامى أحمد شوبير في برنامج "ملعب أون تايم: "أحب الصراحة والمواجهة المباشرة ولا أحب اللف والدوران، وعندما أعلنت عن قرارى بالرحيل عن الأهلى لم أكن أعرف وجهتى القادمة".

وأضاف شريف إكرامى: "فايلر كان صريحا جدا مع اللاعبين الكبار منذ توليه قيادة الفريق، وتفهمت مع زملائى وجهة نظر فايلر من أجل مصلحة الفريق، وأقيّم أي مدرب بتجرد وبغض النظر عن مشاركتى معه من عدمه، والأهلى فاتحنى في التجديد بعد الإعلان رغبتي في الرحيل".

وتابع حارس بيراميدز: "سيد عبد الحفيظ أكد تقدير واحترام الأهلى لمشوارى وتاريخي مع الفريق، وكنت حريصا على التواصل مع زملائى قبل نهائي أفريقيا أمام الزمالك رغم ابتعادى عن الفريق".

وأوضح شريف إكرامى: "علاقتى برئيس النادي السابق محمود طاهر كانت عادية وليست قوية ولم أقحم نفسى في الانتخابات، ولا صحة لما تردد عن رغبتى في نجاح محمود طاهر على حساب الخطيب في انتخابات النادي السابق".

سبب اختيار بيراميدز

9475221eab.jpg

وأوضح: "اختيارى لنادي بيراميدز يرجع لأسباب كثيرة، وإعلانى عن رغبتى في الرحيل عن الأهلى جاء من أجل ترتيب أوراقي قبل الموسم الجديد، وكان لدي عروض أخرى غير بيراميدز من الإسماعيلى وآخر سعودي، وكنت أفضل نادي غير جماهيري لأن انتمائى معروف ولن يتغير، واستقرار بيراميدز ورغبته في صنع النجاح وراء موافقتى على اللعب له".

وأضاف: "بيراميدز لن ينجح بأسماء اللاعبين فقط، ولكن لكى تنجح المنظومة لازم بعوامل كثيرة مثل الإدارة والمدير الفني والجمهور، وكل ده هييجى بس محتاج وقت وقادم".

الفرق بين الأهلى والأندية الأخرى

2a312ca8f5.jpg
 

وأضاف: "اللعب للأهلى مسئولية كبيرة بسبب حالة التنافسية التي تجبر اللاعبين على القتال على كل مباراة وبطولة، مثله مثل الزمالك، وبيراميدز جاى في الطريق بس الإعلام يسيبه في حاله بدل ما هو محطوط في خانة الدفاع عن نفسه".

وأوضح إكرامى: "لا يوجد فارق بين "الصدة" في الأهلى والصدة في نادي آخر أو المباراة مع الأهلى هي مباراة مع فريق آخر ولكن الدافع هو الفرق".

وأوضح: "الأهلى والزمالك في حتة تانية ومحاولة وضع بيراميدز في منافسة معهم يخلق احتقان بينه وبين الأهلى، والبعض يتطوع ويدعى وجود مشاكل في غرفة ملابس لاعبى بيراميدز من أجل إرضاء الأهلى لأننا خرجنا منه، ولا يوجد نادي في مصر بدون مشاكل بما فيها الأهلى".

وأضاف: "لاعبو الأهلى الحاليون أقل من الأجيال السابقة ولكن المسيرة ماشية بتحقيق البطولات، والدليل الزمالك عنده لاعبين على أعلى مستوى ولكن حظه في البطولات أقل من الأهلى، وكذلك بيراميدز محتاج وقت".

 

بيراميدز واللعب أساسيا
01b54ef711.jpg

قال شريف إكرامى: "أنا رايح بيراميدز وأنا كابتن النادي الأهلى بفخرها واعتزازها ومكانتها فهل هرغب في إشارة كابتنة أي نادى آخر".

وأضاف إكرامى: "لم أطلب الحصول على إشارة قيادة بيراميدز ومن يرتدى هذه الشارة في الأهلى لا يبحث عنها في أي فريق آخر، وعندما ارتديت شارة كابتنة بيراميدز لعدم وجود كبار بيراميدز في المباراة، ولكن بعض اللاعبين زعلت من ذلك واتصلت باللاعبين والموضوع خلص، والإدارة هي من قررت منحى شارة قيادة الفريق في إحدى المباريات".

وأضاف حارس بيراميدز: "اللى شاف الـ35 مباراة كاملة سيعرف أننى حارس مميز وليس ضعيفا، ومن السذاجة تصديق قصة أنى اشترطت اللعب أساسيا في تعاقدى مع بيراميدز".

تصريحات المهدى سليمان
36e9b44c48.jpg

قال إكرامى: "ليس لى علاقة بوقف المهدى سليمان لأنه تم وقفه بسبب تويتة ساخرة منه، واتصلت بالمهدى ونصحته بالصبر والذكاء لأنى كنت حاسس به لأنه كان أساسى وفقد مكانه، وما فعله المهدى سليمان "ضايقنى" والعلاقة معه رسمية فقط بعد الحديث عنى في الإعلام".

وأضاف إكرامى: "المهدى سليمان خرج بعد ذلك واعتذر عن تصريحاته والموضوع اتقفل ولكن عمر العلاقة ما رجعت تانى كويس ولكن أصبحت رسمية".

انتقال رمضان صبحى لبيراميدز

176fbee657.jpg
 

قال شريف إكرامى: "أي كلام أنا هقوله أو رمضان صبحى هيقوله لن يمنع الجمهور من الغضب على رمضان حتى لو كان معاه حق في الرحيل، ولكن أول معرفتى بعرض بيراميدز لرمضان صبحى كان من وكيله نادر شوقى وليس من رمضان صبحى ولن أكون محاميا عنه، والقاعدة اللى كانت بين رمضان صبحى وأمير توفيق مدير التعاقدات على التجديد للأهلى كانت في بيتى وتركتهما يتحدثون في الأمور المالية بسبب الحساسية".

وأضاف: "نصحت رمضان صبحى بعدم العودة من إنجلترا ولكنه لم يسمع كلامى ورجع الأهلى، ورمضان صبحى "سيد قراره" والدليل أنه لم يستمع لنصحيتى بعدم العودة من إنجلترا من البداية".

وتابع: "بعد أمم أفريقيا على صقر كلم رمضان أنه يمتلك عروضا كثيرة فرفض رمضان احتراما لنادر ثم بعد فترة فتح الموضوع للعودة لأوروبا ولكن الدنيا وقفت وانتقاله لبيراميدز بعد بيان الاهلى بوقف المفاوضات مع رمضان، ولم ألعب أي دورفى انتقال رمضان صبحى لبيراميدز، وانتقالى لم يكن جزءا من صفقة رمضان".

1d871267c3.jpg

وأضاف شريف إكرامى: "رمضان مش متأثر برحيله عن النادي الأهلى نهائيا ومستواه لم يتأثر بل في طريقه للتألق وهو كابتن المنتخب الأوليمى وسيظهر مع مشروع نادي بيراميدز القادم بقوة".

وتابع: "موضوع رمضان صبحى ما زال موجود جماهيريا ولكن على مستوى اللاعبين والإدارات خلص من فترة".

وأضاف: "هناك حملات لاغتيالى معنويا وهناك حرب ضدى من طرف واحد، وتم اتهامى بأنى حرضت رمضان صبحى أنه يحترف في إنجلترا لأننى أعلنت رأيه ، وكنت على ثقة أن الاهلى لا يقف على أي لاعب وبوجود كل الصفقات اتغلبنا 5 من صن داونز وبعد رحيل بعض اللاعبين خدنا بطولة أفريقيا والبطولات".

وتابع: "لم أتسبب في أي مشكلة أثناء وجودى في الأهلى ودخلت النادي وخرجت منه في هدوء، وأكون سعيدا بالتواصل مع الجماهير، وإلغاء متابعة حسابات الأهلى حتى لا أرى جمهور الأهلى بشكل غير ما في خيالى".

العودة للأهلى مرة أخرى

9864fef32f.jpg

قال: "الله أعلم محدش عارف اللى هيحصل.. المهم مش أنك تاخد منصب في النادي الأهلى المهم بعيد عن تاريخك أنك تضيف للمكان ده مش شكل وخلاص".

وأوضح حارس بيراميدز: "الحديث عن ترشيحى لأكون في مجلس إدارته أو في إدارة الكرة شيء أسعدنى، ولم أقرر الاعتزال ويوم ماهحس أنى مش قادر وقل شغفى بلعب الكرة بالتأكيد سأعلن الاعتزال".

وأوضح: "كنت أنتظر توضيحا من النادى الأهلى لموقفه ضد من يقود الحملة ضدى، ولم يتحدث معى أي شخص من النادي بأنى سبب رحيل رمضان صبحى عن النادي".

وتابع حارس بيراميدز: "البعض من اللاعبين القدامى يزايدون على مواقفى ولديهم مواقف مخزية مع الأهلى صاحب الفضل عليهم".

الشناوى حارس مصر الأول

ac0ad538de.jpg
 

وأكد إكرامى: "محمد الشناوى خريج مصنع حراس المرمى بالنادي الأهلى ولذلك يتألق وأنا سعيد له وهو على رأس حراس مرمى مصر حاليا وأتمنىأن يكون أحمد الشناوى هو المستقبل".

وأضاف: علاقتى بمحمد الشناوى حاليا مش متصلة وكل اللاعبين علشان محبتش أعملهم إحراج أمام الجمهور، وجونيور أجايى أقرب لاعب لى في الأهلى ولازلنا متواصلين وكذلك وليد سليمان".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع