"الإثارة والغموض" عنوان برومو فيلم موسى لـ كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار.. العمل قفزة فى عالم الخيال للسينما المصرية.. قصته تعكس مشاعر إنسانية ودراما فى الأحداث بين أبطال الفيلم.. وظهور مميز لأحمد حاتم

ما إن تم طرح برومو فيلم "موسى" حتى قوبل بردود فعل واسعة إيجابية من خلال التعليقات عليه عبر مواقع السوشيال ميديا، وذلك بعدما اعتبروا برومو الفيلم بمثابة مفاجأة سارة ودليل على قفزة كبيرة في صناعة السينما المصرية من خلال تصوير الروبوت الذى ظهر خلال 3 دقائق هي عمر البرومو.

كما لم يقتصر البرومو على مجرد نقلة في التصوير وتطوراته، وإنما عكس وجود قصة خلال الأحداث وإثارة كبيرة ما بين الثنائى إياد نصار وكريم محمود عبد العزيز، وذلك بعدما ظهر الأول في شخصية الضابط أو المحقق الذى يحقق مع كريم محمود عبد العزيز حول سبب صناعته للروبوت، في حين يرى الأخير أن الهدف من صناعته أن العالم القديم لا بد أن ينتهي، وذلك بمساعدة الفنانة أسماء أبو اليزيد.

فيلم موسى 1
كريم محمود عبد العزيز فى فيلم موسى 

كما استعان برومو الفيلم بوجود أحمد حاتم من خلال مشهد ذكّر المتابعين بفيلم "الهرم الرابع"، الذى سبق وقام ببطولته في وقت سابق، مما يدل على وجود علاقة تم ربطها ما بين فيلم "موسى" و"الهرم الرابع".

فيلم موسى
فيلم موسى

 

وكانت الشركة المنتجة لفيلم موسى طرحت التريلر الجديد من إخراج وتأليف بيتر ميمي، حيث يقدم الفيلم أول قصة روبوت في السينما العربية من خلال طالب في كلية هندسة يخترع روبوتا ليساعده في أمور شخصية، ولكن الأمور تتعقد وتخرج عن السيطرة.

 

اياد نصار فى فيلم موسى
إياد نصار فى فيلم موسى

 

في التريلر يظهر الروبوت موسى بمشاهد أكشن ومعارك ومغامرات، حيث يخرج من قلب النيران، ويعدو أعلى سطح قطار، ويتعلق بسيارة مسرعة، وإضافة لتكوين هيئة الروبوت المتقنة، فإن أحد أهم عوامل الإبهار في الصورة أن معظم هذه المشاهد نهارية، وهو عكس ما يتجه له مصممو خدع الجرافيك في أفلام عالمية مشهورة، حيث يفضلون تقديم شخصيات الجرافيك في مشاهد ليلية أو بإضاءة منخفضة لإخفاء معالم الشخصية التي يظهر اصطناعها مع الحركة واختلاف زوايا الضوء، بينما يظهر موسى وهو يتحرك بخفة أقرب ما يكون للأجسام الطبيعية.

 

 

 

فيلم موسى من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته النجوم كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله مع ضيوف الشرف صبري فواز، أحمد العوضي، محمد لطفي، وأحمد حاتم في ظهور يستعيد شخصيته بفيلم الهرم الرابع (2016)، ويشارك في إنتاج الفيلم ثلاث من كبرى شركات السينما في مصر والعالم ‏العربي، وهم سينرجى فيلمز، نيوسينشرى وأفلام مصر العالمية، وهو من توزيع دولار فيلم داخل مصر، والطاهر ميديا برودكشن في أنحاء العالم.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع