أخبار عاجلة
تعرف على خطط ناسا لزراعة النباتات على القمر -

مباريات الأحد النارى.. أتلتيكو مدريد ينتظر تعثر الريال للتتويج بالليجا.. محمد صلاح يقود ليفربول أمام وست بروميتش لحسم التأهل لدورى الأبطال والانفراد بصدارة هدافي البريميرليج.. ولقب الدورى الفرنسى يقترب من ليل

يشهد اليوم الأحد، العديد من المواجهات المرتقية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "البيج فايف"، حيث ستقام مباريات الجولة قبل الأخيرة في الدوري الإسباني والإيطالي، وقد يحسم فريقا أتلتيكو مدريد لقب الليجا وليل لقب الدوري الفرنسي، حال تعثر منافسيهما ريال مدريد وباريس سان جيرمان على التوالي.

ريال مدريد يسعى للفوز على بيلباو وينتظر تعثر أتلتيكو
 

يحل فريق ريال مدريد ضيفا على نظيره أتلتيك بيلباو في السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد، على ملعب "سان ماميس"، ضمن مواجهات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021.

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم، محتلا وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، قبل جولتين من النهاية، بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر الذي يستضيف أوساسونا، فيما يتواجد فريق أتلتيك بيلباو في المركز التاسع برصيد 46 نقطة.

ويسعى الفريق الملكي بقيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم، بالإضافة إلى لقاء فياريال في الجولة الأخيرة، على أمل تعثر أتلتيكو مدريد المتصدر في إحدى مباراتيه، من أجل انتزاع اللقب الذي يحمل لقبه من الموسم الماضي.

ويأمل زيدان الذي أشارت تقارير صحفية إلى اتخاذه قرار الرحيل عن ريال مدريد عقب نهاية الموسم الحالي، إلى انقاذ موسم الريال الكارثي، والخروج بأحد الألقاب من الموسم، بعد أن فشل في تحقيق أي لقب، وكان آخرها وداع دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي في الدور نصف النهائي.

1f58090b0e.jpg

 

أتلتيكو مدريد يبحث عن الانتصار أمام أوساسونا للاقتراب من لقب الليجا
 

يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره فريق أوساسونا في السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد، على ملعب "واندا متروبوليتانو"، ضمن مواجهات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021.

ويدخل أتلتيكو مدريد مباراة اليوم، محتلا صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 80 نقطة، قبل جولتين من النهاية، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف الذي يحل ضيفا على أتلتيك بيلباو، فيما يتواجد فريق أوساسونا في المركز الحادي عشر برصيد 44 نقطة.

ويسعى أتلتيكو مدريد بقيادة المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى الفوز في لقاء اليوم، بالإضافة إلى مباراة الجولة الأخيرة أمام بلد الوليد، وذلك للتتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، دون النظر لنتائج ريال مدريد، الذي يتفوق في المواجهات المباشرة بين الفريقين.

ويرغب الروخيبلانكوس في تحقيق الفوز بالمبارتين الأخيرتين، لحسم لقب الدوري الإسباني للمرة الأولى بعد غياب 7 مواسم، وكسر احتكار ريال مدريد وبرشلونة للقب، وتحديدا منذ موسم 2013-2014، حين انتزع سيميوني اللقب في الجولة الأخيرة بالتعادل 1-1 أمام برشلونة على ملعب "كامب نو".

fbfdf28d90.jpg

فوز ليل على سانت إيتيان يقربه من لقب الدوري الفرنسي
 

تقام اليوم الأحد 10 مباريات في الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من منافسات الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2020-2021، حيث يشتعل الصراع بين فريقي ليل وباريس سان جيرمان على التتويج باللقب هذا الموسم، ومن خلفهما يتمسك فريق موناكو من بعيد بأمل التتويج.

ويحتل ليل صدارة ترتيب الدوري الفرنسي قبل جولتين من نهاية الموسم برصيد 79 نقطة، فيما يحل باريس سان جيرمان (حامل اللقب) وصيفا برصيد 76 نقطة، وموناكو في المركز الثالث برصيد 74 نقطة.

وتنطلق جميع مباريات الجولة الـ37 من الدوري الفرنسي اليوم في توقيت واحد في التاسعة مساء، وسيكون الحال كذلك في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل.

وسيستضيف ليل نظيره سانت إيتيان صاحب المركز الحادي عشر برصيد 45 نقطة على ملعب "بيار موروا".

في حين سيلتقي باريس سان جيرمان مع ضيفه فريق ستاد ريمس الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 42 نقطة على ملعب "حديقة الأمراء".

وكان باريس سان جيرمان قد تغلب على مونبيلييه الأربعاء الماضي في الدور نصف النهائي من كأس فرنسا بركلات الترجيح، وسيوجه موناكو الأربعاء المقبل في المباراة النهائية على ملعب "فرنسا" بضاحية سان دونيه، وهي المباراة التي سيغيب عنها النجم البرازيلي نيمار بداعي الإيقاف.

وسيخوض فريق موناكو مواجهة صعبة أمام ضيفه ستاد رين صاحب المركز السابع برصيد 55 نقطة، على ملعب "لويس الثاني"، حيث يسعى الفريق الضيف لتحقيق الفوز من أجل حجز مكان في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

7c24154ab3.jpg

ليفربول في مواجهة سهلة أمام وست بروميتش للزحف للمربع الذهبي
 

يحل فريق ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح صيفا على نظيره وست بروميتش ألبيون، في الخامسة والنصف من مساء اليوم الأحد، على ملعب "ذا هاوثورنس"، ضمن مواجهات الجولة الـ36 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي 2020-2021.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم، وهو يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة، بينما وست بروميتش ألبيون في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 26 نقطة، وضمن رسما الهبوط لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

ويسعى ليفربول للفوز بلقاء اليوم من أجل انهاء الموسم في المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث أن انتصار الريد في لقاءاته الثلاث المتبقية، سيؤهله لدوري الأبطال بغض النظر عن نتائج منافسيه ليستر سيتي وتشيلسي صاحبي المركزين الثالث والرابع، واللذان سيلتقيان سويا يوم الثلاثاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في الجولة الـ37.

كما يسعى محمد صلاح إلى زيادة غلته التهديفية في الدوري الإنجليزي في مباراة اليوم، للانفراد بصدارة هدافي المسابقة، والتي يتقاسمها حاليا مع هاري كين نجم توتنهام هوتسبير برصيد 21 هدفا لكل منهما.

52c1d1a311.jpg

ميلان في مهمة الفوز على كالياري للتأهل لدوري الأبطال
 

يستضيف ميلان نظيره فريق كالياري في التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الأحد، على ملعب "سان سيرو"، ضمن مواجهات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-2021، في لقاء يسعى من خلال الروسونيري للفوز من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

يحتل فريق ميلان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 75 نقطة، فيما يتواجد كالياري في المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة.

وكان إنتر ميلان قد حسم رسميا لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم للمرة الأولى منذ 11 عاما، وتحديدا في موسم 2009-2010 تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

وسيتأهل ميلان رسميا إلى المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لأول مرة بعد غياب عدة مواسم، بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في المسابقة أمام أتالانتا، وذلك بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة أمام يوفنتوس، في حال تساوي نقاط الفريقين في النهاية.

ويغيب عن ميلان في مواجهة الليلة النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بسبب تعرضه للإصابة في لقاء يوفنتوس في الجولة قبل الماضية، في المباراة التي انتهت بفوز الروسونيري بثلاثية.

ويعتمد ميلان في خط هجومه الليلة على النجم الكرواتي أنتي ريبيتش الذي سجل ثلاثية في مرمى بينفينتو في الجولة الماضية، وأحرز 11 هدفا هذا الموسم، فيما سيكون البرازيلي جواو بيدرو الذي أحرز 16 أحد أهم أسلحة كالياري في اللقاء.

كما يلتقي في الثانية عشر والنصف ظهرا فريق نابولي ومضيفه فيورنتينا على ملعب "أرتيميو فرانكي"، في لقاء يسعى من خلاله فريق الجنوب لتحقيق الفوز من أجل التأهل أيضا لدوري أبطال أوروبا.

903909dd73.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع