نافورة راقصة وخدمات إنترنت ومطاعم وبوابات إلكترونية.. ممشى أهل مصر ببنى سويف يرى النور قريبا.. والمحافظ: المشروع يجرى تنفيذه على عدة مراحل.. والتطوير يشمل توسعة الطريق وأعمدة إنارة ديكورية وجزيرة وسطى.. صور

تشهد منطقة كورنيش النيل بمدينة بنى سويف، أعمال تطوير المرحلة الثانية من إنشاء كورنيش بنى سويف والخاص بالجزء السفلى للكورنيش والتى تسمى بممشى أهل مصر.

اعمال التطوير

ويواصل العمال بمنطقة كورنيش النيل العمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء من أعمال تطوير كورنيش النيل الجزء السفلى لافتتاحه قريبا بعدما أصبح الجزء العلوى متنفسا لأهالي المحافظة.

تطوير الكورنيش

وتشمل أعمال إنشاء ممشى أهل مصر إقامة نافورة راقصة وبوابات إلكترونية للدخول، وخدمات المطاعم والإنترنت.

وأكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، لليوم السابع، أن أعمال تطوير كورنيش بنى سويف الجزء السفلى تسير على قدم وساق.

تطوير كورنيش بنى سويف

وأضاف محافظ بنى سويف، أن المشروع الذي يجرى تنفيذه بطول كيلو ونصف في المسافة من قاعة المؤتمرات حتى نادي الكشافة البحرية، حيث جرى الانتهاء من إنشاء 4 بوابات نزول من الكورنيش إلى المنطقة السفلية والعكس، وإنشاء المطعم وعدد من المحلات التجارية على امتداد الممشى السفلى، فيما يجرى حاليًا تجهيز أعمال البنية التحتية من مرافق: مياه وكهرباء، وخدمة النت وكاميرات مراقبة، علاوة على البدء في أعمال الخوازيق في المنطقة المتآخمة للشاطئ تمهيدًا للبدء في إنشاء مرسي على النيل ونافورة راقصة.

محافظ بنى سويف

وتابع محافظ بنى سويف أن مشروع تطوير منطقة وطريق الكورنيش يجري تنفيذه على عدة مراحل، حيث جرى الانتهاء من تطوير الجزء العلوي بمنطقة طريق الكورنيش، وشمل التطوير أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق، وأعمدة إنارة ديكورية وجزيرة وسطى وغيرها، ضمن مشروع شامل لتطوير الكورنيش بالكامل.

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من تطوير الجزء العلوى كورنيش النيل بتكلفة تتعدى الـ 50 مليون جنيه بالإضافة إلى العمل في الممشى السفلى بتكلفة تتعدى الـ 200 مليون جنيه وسينتهي العمل في النصف الأول من العام القادم.

وأضاف المحافظ أنه تمت مناقشة أعمال الإنشاءات الخاصة باللاندسكيب والمطاعم ومنطقة ألعاب ترفيهية للأطفال "ملاهي"، والمحلات التجارية والمسرح المكشوف.

 

 

ممشى أهل مصر ببنى سويف (4)
ممشى أهل مصر ببنى سويف (4)

 

ممشى أهل مصر ببنى سويف (5)
ممشى أهل مصر ببنى سويف (5)

 

ممشى أهل مصر ببنى سويف (6)
ممشى أهل مصر ببنى سويف (6)

 

ممشى أهل مصر ببنى سويف (7)
ممشى أهل مصر ببنى سويف (7)

 

ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع