أخبار عاجلة

العالم هذا المساء..عروض الزخرفة الصينية لجذب السائحين بختام معرض المنتجات الاستهلاكية..والعثور على فراشة عمرها 400 عام بكتاب بجامعة كامبريدج..تايلور سويفت تدخل التاريخ بجائزة الأيقونة العالمية فى حفل BRIT 2021

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

عروض الزخرفة الصينية لجذب السائحين فى ختام معرض المنتجات الاستهلاكية

شهد حفل اختتام معرض الصين الدولي الأول للمنتجات الاستهلاكية في هايكو، عروض ثقافية مذهلة للرسم والزخرفة الصينية على الأوانى والمنسوجات كنوع من تنشيط السياحة والجذب 

 

شارك فى المعرض 70 دولة ومنطقة، حضروا المعرض الذي استمر أربعة أيام، وشاركت في المعارض 2628 علامة تجارية من 1505 شركة من الداخل والخارج. كما جذب المعرض أكثر من 240 ألف زائر وغطى 80 ألف متر مربع، لافتا إلى أن المعرض هو الأول من نوعه الذي تقيمه الصين للتركيز على السلع الاستهلاكية عالية الجودة على المستوى الوطني.

 

وتم تسجيل الدفعة الأولى من الشركات التي يبلغ مجموعها 42 شركة من قطاعات تشمل الأزياء والخدمات المعيشية وخدمات السفر والخدمات الاستهلاكية والأغذية والمنتجات الصحية والمجوهرات، في معرض الصين الدولي الثاني للمنتجات الاستهلاكية. وأعرب أكثر من 80 بالمئة من العارضين هذا العام عن رغبتهم في المشاركة في النسخة الثانية من المعرض.

لا يعد معرض الصين الدولي الأول للمنتجات الاستهلاكية منصة تداول فحسب، بل منصة عرض وتبادل ثقافي. فقد قدم المعرض الكثير من المنتجات المميزة بخصائص ثقافية صينية.

 

الزخرفة الصينية (2)

رسومات وزخارف على هامش معرض المنتجات الصينية

 

الزخرفة الصينية (3)

روسومات على المنسوجات من واقع الثقافة الصينية

 

الزخرفة الصينية (4)

الثقافة الصينية على الهدايا والأنتيكات

 

الزخرفة الصينية (1)

تحف وأنتيكات

 

الزخرفة الصينية (5)

الزخرفة على الزجاج

 

الزخرفة الصينية (6)

الرسم على الزجاج

 

الزخرفة الصينية (7)

معرض المنتجات الصينية

 

ختام معرض المنتجات الصينية (1)

تعقيم صالات المعرض

 

ختام معرض المنتجات الصينية (2)

جوائز وعروض داخل معرض المنتجات الدولى

 

ختام معرض المنتجات الصينية (3)

ختام فاعليات معرض الصين

 

ختام معرض المنتجات الصينية (4)

اسدال الستار على معرض الصين

 

العثور على فراشة عمرها 400 عام فى كتاب قديم لجامعة كامبريدج

 

بين صفحات كتاب أحد أقدم المكتبات فى جامعة كامبريدج تم اكتشاف فراشة يقترب عمرها من 400 عام  ، حيث تم العثور على العينة المحفوظة ، داخل نسخة من كتاب مسرح الحشرات الذى يعد من أقدم قدم الحشرات فى انجلترا ويعود تاريخ نشره إلى عام  1634.

قد تكون الفراشة قديمة قدم المجلد نفسه، وفقًا للخبراء في جامعة كامبريدج، التي تضم الكتاب في مجموعتها منذ عام 1996.

وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فان العينة الجميلة "ملونة مثل يوم الضغط عليها بين صفحات الكتاب" ، بجوار الرسم التوضيحي المصاحب لها، وعلى الرغم من أن أمثلة عينات النباتات التي يتم ضغطها في الكتب شائعة إلى حد ما، فمن النادر العثور على حشرة مضغوطة.

الفراشة فى الكتاب
الفراشة فى الكتاب

 

تم هذا الاكتشاف من قبل أمينة مكتبة ترينيتي هول جيني ليكي طومسون. 

وقالت: "كنت أنظر إلى بعض كتب الحيوانات الرائعة التي لدينا وكنت أتصفح صفحات مسرح الحشرات الرائع ، أو Insectorum sive Minimorum Animalium Theatrum لإعطائها عنوانها الحقيقي، أثناء النظر في نسختنا، صادفت فراشة، على ما أعتقد".

الفراشة داخل الكتاب وهو مفترح
الفراشة داخل الكتاب وهو مفترح

لا أحد يستطيع أن يعرف على وجه اليقين متى، أو من قبل من، تم ضغط هذه الفراشة في ثنايا الكتاب، الموضوعة بجوار الصورة الخشبية لنفسها التي تعود إلى القرن السابع عشر بالحبر الأسود.

لكن من المؤكد أنها كانت هناك قبل أن تصبح جزءًا من مجموعة Trinity Hall.

قال Lecky-Thompson: "كان من الممكن أن يكون المالك الأول قد وضعه هناك في القرن السابع عشر ، وإذا كان الأمر كذلك ، فمن المدهش أنه نجا هناك لفترة طويلة".  

 

صورة للكتاب مفتوح والفراشة بداخلة
صورة للكتاب مفتوح والفراشة بداخلة

 

لقد أجريت بعض المناقشات مع خبراء الكتب النادرة ويعتقدون أنه من المرجح أن الفراشة كانت داخل الكتاب لعدة قرون.

بالتأكيد لم يتم وضعه هناك من قبل أي شخص منذ وصوله إلى Trinity Hall. نظرًا لأنه كتاب نادر ثمين ، يتم الاحتفاظ به في خزانة الكتب بشكل آمن! "    

وصف ويل بيهاريل، أمين مكتبة جمعية لينيان ، وهي منظمة بريطانية تاريخية مكرسة للتاريخ الطبيعي ، الاكتشاف بأنه "مذهل".

تايلور سويفت تدخل التاريخ بجائزة الأيقونة العالمية فى حفل BRIT 2021

شهد حفل جوائز BRIT 2021 عودة الموسيقى الحية التي طال انتظارها ليلة الثلاثاء في حفل مختلف تمامًا عن عام 2020 حيث أجرت العديد من التغييرات للالتزام بالإجراءات الاحترازية فى ظل وباء فيروس كورونا.

تايلور سويفت في الحفل
تايلور سويفت في الحفل

 

مع جمهور محدود من 4500 ، وبعض العروض المسجلة مسبقًا واختبار Covid الصارم ، كان أول حدث موسيقي داخلي كبير يتناقض بشكل صارخ مع حفل العام الماضي ، الذي أقيم في 18 فبراير - قبل أسابيع فقط من دخول المملكة المتحدة في أول إغلاق وطني لها 23 مارس.

تايلور سويفت والجائزة
تايلور سويفت والجائزة

 

تيلور سويفت بعد حصولها علي الجائزة
تيلور سويفت بعد حصولها علي الجائزة

 

وخلال الحفل دخلت المغنية الأمريكية تايلور سويفت التاريخ بعدما أصبحت أول مغنية في التاريخ تحصل على جائزة الأيقونة العالمية، حيث ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن عدداً من زملاء تايلور أشادوا بمساهمتها الكبيرة في مجال الموسيقى، ومنهم سيلينا جوميز وإد شارين، وقالت تايلور "أنا ممتنة للغاية لجمهوري البريطاني. أحبكم كثيراً لكل ما فعلتموه من أجلي".

دواليبا بعد حصولها علي الجائزة
دواليبا بعد حصولها علي الجائزة

 

كما فازت المغنية دوا ليبا بجائزة أفضل ألبوم غنائي وأفضل مغنية منفردة، وفاز فريق ليتل ميكس النسائي بجائزة أفضل فريق غنائي بريطاني، وفازت المغنية بيلي أيليش بجائزة أفضل مغنية منفردة دولية، وأعلنت ميشيل أوباما عبر تقنية الفيديو عن فوز المغني ذي ويك اند بجائزة أفضل مغنٍ منفرد دولي.

 

والحفل أقيم لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا، حيث ظهر المرشحون هذا العام على المسرح أمام عدد محدود من المشاهدين في ساحة «أوتو» في لندن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع