أخبار عاجلة

مصر وفرنسا توقعان عقد توريد 30 طائرة طراز رافال.. المقاتلات الجديدة تتميز بالقدرة على تنفيذ المهام بعيدة المدى.. تمتلك منظومة تسليح متطورة وقدرة عالية على المناورة.. وتتعامل مع أكثر من هدف فى توقيت واحد

مصر وفرنسا توقعان عقد توريد 30 طائرة طراز رافال.. المقاتلات الجديدة تتميز بالقدرة على تنفيذ المهام بعيدة المدى.. تمتلك منظومة تسليح متطورة وقدرة عالية على المناورة.. وتتعامل مع أكثر من هدف فى توقيت واحد
مصر وفرنسا توقعان عقد توريد 30 طائرة طراز رافال.. المقاتلات الجديدة تتميز  بالقدرة على تنفيذ المهام بعيدة المدى.. تمتلك منظومة تسليح متطورة وقدرة عالية على المناورة.. وتتعامل مع أكثر من هدف فى توقيت واحد

فى إطار اهتمام القيادة السياسية بتطوير وتنمية قوى الدولة الشاملة، وقعت مصر وفرنسا عقد توريد 30 طائرة طراز رافال، وذلك من خلال القوات المسلحة المصرية وشركة " داسو أفياسيون " الفرنسية على أن يتم تمويل العقد المبرم من خلال قرض تمويلى تصل مدته كحد أدنى 10 سنوات.

وكانت مصر وفرنسا قد أبرمتا خلال عام 2015 عقدا لتوريد (24) طائرة طراز رافال لصالح القوات الجوية المصرية التى تمثل الذراع الطولى لتأمين المصالح القومية المصرية.

 

 

جدير بالذكر أن الطائرات طراز رافال تتميز بقدرات قتالية عالية تشمل القدرة على تنفيذ المهام بعيدة المدى، فضلاً عن امتلاكها لمنظومة تسليح متطورة، وقدرة عالية على المناورة، وتعدد أنظمة التسليح بها، بالإضافة إلى تميزها بمنظومة حرب إلكترونية متطورة تمكنها من القدرة على تنفيذ كافة المهام التى توكل إليها بكفاءة وإقتدار .

 

وتعد طائرات الرافال الجديدة إضافة قوية لقدرات قواتنا الجوية بما تملكه من خصائص فنية وأنظمة قتالية ونيرانية عالية تمكنها من تنفيذ المهام بمديات كبيرة على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، والتى تتيح لها التعامل مع جميع التهديدات الجوية والأرضية بكفاءة عالية.

 

وتتميز المقاتلة الرفال بالقدرة على تعقب العديد من الأهداف الجوية والتعامل مع أكثر من هدف فى توقيت واحد، بتنفيذ مهام السيطرة الجوية وصد الهجمات المعادية والتعامل مع الأهداف ذات المدى البعيد من مختلف أوضاع الاستعداد الجوى فى أصعب الظروف لمسارح العمليات المختلفة.

 

وشاركت مقاتلات "الرافال" فى العديد من الأنشطة التدريبية ومهام تأمين المجال الحيوى المصرى وعمليات مكافحة الإرهاب بالتعاون مع باقى التشكيلات الجوية، كما شاركت فى حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية أثناء افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، بما يعكس قدرة وكفاءة الطيارين المصريين والأطقم الجوية على التعامل مع المقاتلات الحديثة وفى توقيت قياسى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع