أخبار عاجلة
أخبار نادى الزمالك اليوم الخميس 9 / 7 / 2020 -
عرض فيلم Greyhound لـ توم هانكس غدا -

قطار الثانوية العامة يقترب من محطته الأخيرة.. "التعليم" تعلن نتائج الدبلومات الفنية 28 يونيو.. ورضا حجازى: البوكليت لن يؤثر على نتيجة الامتحانات.. ويؤكد: لجأنا إليه لضبط الاختبارات

قطار الثانوية العامة يقترب من محطته الأخيرة.. "التعليم" تعلن نتائج الدبلومات الفنية 28 يونيو.. ورضا حجازى: البوكليت لن يؤثر على نتيجة الامتحانات.. ويؤكد: لجأنا إليه لضبط الاختبارات
قطار الثانوية العامة يقترب من محطته الأخيرة.. "التعليم" تعلن نتائج الدبلومات الفنية 28 يونيو.. ورضا حجازى: البوكليت لن يؤثر على نتيجة الامتحانات.. ويؤكد: لجأنا إليه لضبط الاختبارات

كتب محمود طه حسين

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الكنترولات بعدأت منذ فترة فى التصحيح العام للمواد التى اختبرها طلاب الثانوية العامة وبعضها تم الانتهاء من تصحيحها وجارى مراجعتها، لافتا إلى أن هناك تعليمات لمصححى المواد أن أى طالب سوف يجيب إجابة صحيحه سوف يمنح درجة.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة سوف تعلن عن نسبة نجاح عينة التفاضل والجبر والهندسة الفراغية غدا الخميس، على أن تبدأ الكنترولات فى تصحيح العينة العشوائية فى مادة الديناميكا أيضا.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات اقترب من الانتهاء من تصحيح مادة اللغة الثانية، لافتا إلى أن أعمال التصحيح تسير بشكل طبيعى مع المتابعة المستمرة مع رؤساء الكنترولات، مؤكدا أن نسبة النجاح فى العينة العشوائية تعكس نسبة النجاح العامة فى كل مادة، مشيرا إلى أن اختيار كراسات العينة العشوائية له طريقة معينة يتم اتباها داخل الكنترول، بحث تكون معبرة عن كافة مستويات الطلاب من طلاب المدارس الحكومية والرسمية والخاصة.

وأشار الدكتور رضا حجازى، إلى أنه من خلال المتابعة والتحليل الدقيق لنسب النجاح فى العينة العشوائية للمواد التى اختبرها طلاب الثانوية العامة مقارنة بالسنوات الاسبقة يظهر مؤشر مهم يتعلق بنسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة وهو أن نسبة النجاح ستكون قريبة من السنوات السابقة، قائلا: ستحوم نسبة النجاح هذا العام حول نسب نجاح العام الماضى، قائلا: الكراسة الامتحانية المعروفة بالبوكليت لن تؤثر على النتيجة ونسب النجاح وإنما تم اللجوء إليه لضبط العملية الامتحانية.

  وفى سياق متصل، يصل غدًا الخميس قطار الثانوية العامة إلى محطته قبل الأخيرة فى ماراثون الامتحانات، حيث يؤدى اليوم الخميس طلاب الثانوية العامة فى اليوم التاسع للاختبارات للأسبوع الثالث لهم امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والاستاتيكا لطلاب علمى علوم والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، حيث يختبر ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية موزعين على 1642 لجنة سير.

   وعلى جانب أخر، قال الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، إن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الحالى ٢٠١٧ سيتم إعلانها عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، فى مؤتمر صحفى رسمى صباح الأربعاء 28 يونيو 2017 فى مقر الوزارة، لإتاحة الفرصة كاملة لارسال استمارات النجاح للمدارس فى كل أنحاء الجمهورية يوم إعلان النتيجة.

وأضاف "الجيوشى"، فى بيان له، يأتى ذلك لإتاحة الفرصة أيضاً لتحميل النسخة الإلكترونية على شبكة الإنترنت من خلال الاتفاق المبرم فى هذا الشأن، موضحاً أنه سيتم إبلاغ الأوائل فى النوعيات المختلفة وتهنئتهم تليفونياً قبل إجازة عيد الفطر لكى يسعدوا بنتائجهم.

وأشار نائب وزير التعليم إلى أن نسب النجاح للدبلومات الفنية لم تختلف كثيراً عن نسب النجاح فى العامين السابقين، وأن 14 طالبة فى كشوف الأوائل من بين 18 طالبا وطالبة، وهو ما يعكس تفوق الطالبات الكاسح.

وقدم "الجيوشى" الشكر باسم الدكتور طارق شوقى وزير التعليم لكل فريق العمل فى قطاع التعليم الفنى، سواء فى ديوان الوزارة أو المديريات التعليمية، وتمنى الجيوشى فى ختام بيانه التوفيق والنجاح لجميع أبنائه من طلاب وطالبات التعليم الفنى، كما أثنى على كل الجهود التى ساهمت فى نجاح هذه العملية الامتحانية المركزية المعقدة للغاية، سواء رجال المطبعة السرية للتعليم الفنى، أو كل تشكيلات لجان الإدارة والكنترولات فى كل قطاعات الجمهورية.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع