أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 9/7/2020 -

6 مشاهد فى تكريم أندية الممتاز لأبو ريدة.. مطالبته بالترشح لرئاسة الكاف.. تطبيق قائمة الـ 30 لاعبا بسبب البطولات الأفريقية.. رفض إعادة مباراة الزمالك والمقاصة.. انتخابات أول رابطة للمحترفين


كتب محمد مراد

شهد حفل تكريم هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة من أندية الدورى الممتاز والذى أقيم تحت رعاية ناديي الأهلى و مصر المقاصة العديد من المشاهد والقرارت الهامة منها :

30 لاعب فى قائمة الموسم الجديد

وافق اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة رئيس مجلس الجبلاية على تعديل عدد اللاعبين فى قوائم الأندية للموسم الجديد 2017 – 2018 لتصبح 30 لاعباً بدلاً من 25 وذلك بناء على طلب أندية الأهلى و الزمالك و مصر المقاصة والذى تأكد مشاركتهم فى البطولات الأفريقية للموسم المقبل وذلك خلال الإجتماع الذى عقد بأحد فنادق التجمع الخامس بدعوة من مسئولو مصر المقاصة ، 

19275140_830442527112189_8691343703442176974_n

 

أكد مجدى عبد الغنى عضو مجلس الجبلاية أن قائمة الـ 30 لاعبا فى الموسم الجديد أمر نهائى إلى جانب منح الأندية حق الاحتفاظ بـ 5 لاعبين بدون قيدهم فى القائمة مع الإبقاء على الإشعارات مفتوحة ، كما يحق للأندية الحفاظ على اللاعبين الذين سيتم رفضهم من القائمة الأولية شريطة أن تلتزم الأندية بسداد قيمة عقودهم على أن يتم تنظيم مسابقة لمواليد 97 تضم 25 لاعباً فى قائمة كل فريق.

2-عودة الأهلى لاجتماعات الأندية

شهدت الفترة الأخيرة غياب للنادى الأهلى عن حضور اجتماعات لجنة الأندية سواء الرسمية أو الودية ولكن جاء إجتماع الأمس لتشهد عودة النادى الأهلى للمشهد من جديد وقيادته للأندية بحكم أنه أعرق و أكبر الأندية المصرية بالإضافة للزمالك الذى تواجد فى اجتماع الأمس ممثلاً فى عضو المجلس رحاب أبو رجيلة بعد غياب مرتضى منصور.

مجاهد وزاهر
مجاهد وزاهر

 

3-مطالبة أبو ريدة بالترشح للكاف

شهد حفل تكريم هانى أبو ريدة بنادى المقاصة مطالبة الأندية بترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقى "كاف"، فى الانتخابات المقبلة، خاصة أنه الأجدر بهذا المنصب بحكم خبرته بعد فوزه بعضوية المكتب التنفيذى الاتحادين الدولى والأفريقي لكرة القدم.

51337-اجتماع-هانى-ابو-ريده-(6)

 

4- رفض إعادة مباراة الزمالك و المقاصة

رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة إعادة مباراة الزمالك و مصر المقاصة بعد قرار محكمة القضاء الإدارى بإعادة اللقاء ، إذ أكد هانى أبو ريدة فى تصريحات خاصة أن إعادة اللقاء أو علم الاتحاد الدولى – فيفا- بمثل هذه الأمور يهدد الزمالك بتجميد النشاط إلى جانب تطبيق اتحاد الكرة لقرار المحكمة سيترتب عليه تجميد النشاط الكروى فى مصر ومنعه من المشاركات القارية ن مضيفا " مش كل نادى يرفع قضية هنعيد له المباراة " هذه ليست كرة قدم ولوائح الفيفا تمنح اللجوء للمحاكم المدنية.

51684-اجتماع-هانى-ابو-ريده-(1)

 

5- تفعيل رابطة الأندية المحترفة

اتفق رؤساء الأندية خلال الاجتماع على عقد اجتماع جديد بعد عيد الفطر للاتفاق على تشكيل رابطة الأندية وتشكيلها من سبعة أعضاء منهم الرئيس ويتم الاتفاق على الرئيس من خارج رؤساء الأندية بأغلبية الأصوات بينما يتم اختيار  الأعضاء بالانتخاب من بين جميع المرشحين ، ويقدم كل نادى الأسماء التى يختارها للانضمام إلى تشكيل رابطة الأندية.

مجلس الجبلاية مع الاندية
مجلس الجبلاية مع الاندية

 

6-إقامة احتفالية للأهلى فى مباراة إنبي

وافق مجلس إدارة الجبلاية على طلب الأهلى بإقامة احتفالية فوزه بالدورى فى مباراته أمام إنبى المقرر لها السبت المقبل باستاد بتروسبورت فى الجولة الـ 32 للدورى الممتاز والتى تشهد تسليم الدرع للقلعة الحمراء.

59884-اجتماع-هانى-ابو-ريده-(10)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع