أخبار عاجلة
أخبار نادى الزمالك اليوم الخميس 9 / 7 / 2020 -
عرض فيلم Greyhound لـ توم هانكس غدا -

طوارئ بالمحافظات لتنفيذ قرارات الرئيس.. سكرتير عام المنيا: انتصار حقيقى للضعفاء.. تموين الإسماعيلية: ينهى التلاعب التموينى.. أسامة شرشر: دليل أنه يشعر بهموم المواطن.. ونقيب فلاحى دمياط: خطوة مهمة لدعم الفلاح

طوارئ بالمحافظات لتنفيذ قرارات الرئيس.. سكرتير عام المنيا: انتصار حقيقى للضعفاء.. تموين الإسماعيلية: ينهى التلاعب التموينى.. أسامة شرشر: دليل أنه يشعر بهموم المواطن.. ونقيب فلاحى دمياط: خطوة مهمة لدعم الفلاح
طوارئ بالمحافظات لتنفيذ قرارات الرئيس.. سكرتير عام المنيا: انتصار حقيقى للضعفاء.. تموين الإسماعيلية: ينهى التلاعب التموينى.. أسامة شرشر: دليل أنه يشعر بهموم المواطن.. ونقيب فلاحى دمياط: خطوة مهمة لدعم الفلاح

المحافظات – جمال حراجى – حسن مشالى - حسن عبد الغفار - أحمد مرعى – ناصر جودة - جمال أبو الفضل - عبده عبد البارى - مصطفى عادل - محمد فتحى - محمود شاكر

- تضامن المنوفية: زيادة برنامج "تكافل وكرامة" سيستفيد منه 22 ألفا و877 أسرة

- توزيع 33 ألف "فيزا" على المستحقين فى برنامج تكافل وكرامة بالبحيرة

 - نقيب الفلاحين بالإسماعيلية: قرار الرئيس بإلغاء ضريبة الأطيان صائب

- وكيل تموين الغربية: قرارات الرئيس سيتم تطبيقها فور وصول منشور رسمى من الوزارة

- زراعة المنوفية: تنسيق مع الضرائب العقارية والجمعيات الزراعية لوقف ضريبة الأطيان

- وكيل تضامن الأقصر: أكثر من 75 ألف أسرة تستفيد من قرار الرئيس بزيادة الدعم لبرنامجى تكافل وكرامة

- مدير تموين مطروح: زيادة الدعم جاءت من رئيس إنسان يشعر بمعاناة شعبه

- نائب السادات: قرارات السيسي تصب فى برامج الحماية الاجتماعية

 

سلسلة من القرارات المهمة اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان أهمها زيادة الدعم النقدى فى الشهر للفرد على بطاقات التموين، من 21 إلى 50 جنيها، بنسبة زيادة مقدارها 140%، وبقيمة 85 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، وكذلك زيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15% وبحد أدنى قدره 150 جنيها، وذلك لـ10 ملايين مواطن، بتكلفة تقدر بـ200 مليار جنيه.

 

ومن ضمن القرارات التى اتخذها الرئيس، زيادة قيمة الدعم النقدى لمستحقى برنامجى تكافل وكرامة، بقيمة 100 جنيه شهريا، لعدد مليون و750 ألف مستفيد، بقيمة ما يقرب من 8.25 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، وكذلك إقرار العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 7% وبحد أدنى 65 جنيها، وإقرار علاوة غلاء استثنائية قدرها 7% وبحد أدنى للعلاوتين 130 جنيه.

 

وكذلك إقرار علاوة دورية لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية قدرها 10% بحد أدنى 65 جنيها، وكذلك علاوة غلاء استثنائية قدرها 10% وبحد أدنى 130 جنيها، وزيادة الإعفاء وإقرار نسبة خصم ضريبى للفئات محدودة الدخل، ووقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضى الزراعية لمدة 3 سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعى.

 

القرارات التى تؤكد انحياز الدولة إلى محدودى الدخل خطوة مهمة تساعد تلك الفئة فى مواجهة ارتفاع الأسعار، والظروف الأخيرة، وهذا ما أكده نواب البرلمان، معتبرين أن لها دلالات عدة تمثلت فى إحساس الرئيس بمعاناة فئة محدودى الدخل، والجدية فى التعامل مع التقارير التى تصل له حول معاناة المواطن البسيط من ارتفاع الأسعار، مؤكدين أن تلك القرارات الأخيرة تساهم فى رفع الكثير من الأعباء على الفقراء، وتضمن حماية محدودى الدخل.

 

سكرتير عام محافظة المنيا: قرارات الرئيس انتصار حقيقى للضعاء

وفى هذا السياق، قال اللواء نبيل منصور سكرتير عام محافظة المنيا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" تعقيبا على قرارات رئيس الجمهورية المتعلقة بالحماية الاجتماعية، إنها انتصار حقيقى للفقراء والضعفاء من أبناء الوطن.

 

وأضاف: الشعب المصرى يثق فى أن القيادة السياسيه تشعر بهم وتعمل من أجلهم فى كل لحظة، موضحا أن القرارات الأخيرة أهمها التموين والمعاشات والفلاحين تحقق الأمان لهؤلاء الذين كانوا على ثقة فى أن مثل هذه القرارات ستصدر يوما ما من الرئيس السيسي.

 

وأشار إلى أن زيادة الدعم التموينى يحقق العدالة الاجتماعية التى يصبو إليها الجميع، وتجعل الفقراء يواجهون بقوة موجة الغلاء التى ينتهجها الطامعين من التجار والذين يحاولون دائما استغلال ظروف البلاد الصعبه التى تمر بها. 

 

زراعة المنوفية: تنسيق مع الضرائب العقارية والجمعيات الزراعية لوقف ضريبة الأطيان

وقال المهندس أحمد عبد الله وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، إنه جار التنسيق الكامل مع الضرائب العقارية والجمعيات الزراعية لوقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضى الزراعية، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

وأكد عبد الله فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الإجراءات ستساعد بشكل كبير فى الحافظ على الأراضى الزراعية، وتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعى بالمحافظة، والذى سيستمر لمدة ثلاث سنوات طبقا لقرارات الرئيس السيسى.

 

وأوضح عبد الله أنه فى الغالب أن كل الإيرادات التى تأتى من تلك الطريقة لا يتم توريدها إلى مديرية الزراعة، وإنما إلى الضرائب العقارية.

 

تضامن المنوفية: زيادة برنامج "تكافل وكرامة" سيستفيد منه 22 ألفا و877 أسرة

وقال الأحمدى الوكيل، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية، إن الزيادات التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخاصة بمشروع معاشات، تكافل وكرامة، سوف تشمل 22 ألفا و877 مستفيدا، بالمحافظة وتسلموا بالفعل "الفيزا" الخاصة بالصرف.

 

وأضاف وكيل وزارة التضامن فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن مشروع تكافل سوف يصل إلى 425 جنيهًا للزوج والزوجة، بديلاً من 325 جنيهًا كان يتقاضها المستفيد، ومشروع كرامة، بعد زيادة 100 جنيه المقررة سوف يصل إلى 450 جنيهًا للفرد، وبحد أقصى 3 أفراد للأسرة.

 

وأشار إلى أن قرار الرئيس السيسى، برفع قيمة برنامج 100 جنيه سوف يساهم فى حل العديد من مشاكل المواطنين فى الحياة اليومية، مؤكدا أن الدور الذى يلعبه برنامج تكافل وكرامة فى توفير الدعم الكامل للأسر المستحقة والأولى بالرعاية لمساعدتهم فى تحمل أعباء الحياة، ورفع المعاناة عنهم وخاصة محدوى الدخل.

 

توزيع 33 ألف "فيزا" على المستحقين فى برنامج تكافل وكرامة بالبحيرة

أكد الدكتور حسنى البشبيشى وكيل وزارة التضامن بالبحيرة، تكثيف الجهود المبذولة لتوزيع المستحقات الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة، بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

 

وأشار إلى تواصل الوحدات الاجتماعية بالمراكز المختلفة، لفحص طلبات الأهالى المتقدمين لهذا البرنامج الاجتماعى، ومعاينة أوضاعهم المعيشية على الطبيعة، لمعرفة مدى انطباقها مع شروط البرنامج.

 

وأوضح وكيل وزارة التضامن بالبحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جار توزيع نحو 33 ألف فيزا كارت على المستحقين ببرنامج تكافل وكرامة بجميع مراكز المحافظة.

 

نقيب الفلاحين بالإسماعيلية: قرار الرئيس بإلغاء ضريبة الأطيان صائب

قال عربى مجاهد، نقيب الفلاحين بالإسماعيلية الأمين المساعد للنقابة العامة للفلاحين، إن قرار الرئيس السيسى اليوم، بوقف العمل بضريبة الأطيان الزراعية لمدة ثلاث سنوات، يخفف الأعباء الاقتصادية الصعبة على المزارعين.

 

وأشار مجاهد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الجمعية العمومية للفلاحين، اجتمعت الشهر الماضى وفى حضور مندوبين من رئاسة الوزراء، وناقشت ضريبة الأطيان على الأراضى الزراعية وهى 200 جنيه على كل فدان يتم دفعها سنويا وفى زيادة، وطالبنا بوقف الزيادة لمدة عشر سنوات للتخفيف على الفلاحين، خاصة أن الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعيشها المواطن المصرى خاصة الفلاح من ارتفاع أسعار لا تتحمل أى أعباء أخرى.

 

وأضاف نقيب الفلاحين بالإسماعيلية أن القرار لاقى ترحيبا من أعضاء النقابة، ومن جموع الفلاحين بالإسماعيلية، لأن الأموال التى كان يدفعها الفلاح ضريبة سنوية على قطعة الأرض التى يعيش منها كانت تسبب له متاعب اقتصادية كبيرة لا قبل له بها، والثلاث سنوات تعتبر شيئا جيدا وفرصة لالتقاط الأنفاس، وسوف نواصل مطالبنا للرئاسة برفع الضريبة على الأطيان، أوتثبيتها عند حد معين دون زيادة لمدة عشر سنوات مقبلة.

 

وكيل تموين الإسماعيلية: قرار زيادة الدعم ينهى التلاعب التموينى

وقال نبيل الغريب، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة الدعم النقدى على البطاقة التموينية للفرد من 21 إلى 50 جنيها قرار صائب، ولا بد أن يتبعه إجراءات أخرى لإنهاء التلاعب فى السلع التموينية والسوق السوداء، واحتكار بعض التجار.

 

وأشار وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن القرار صدر مساء اليوم، ولم تصلنا أى تعليمات حتى الآن بخصوص قواعد الصرف، ولكن سوف يتم تفعيل القرار بمجرد وصول اللائحة التنفيذية من وزارة التموين، وهو شىء جيد لصالح المواطن.

 

وأضاف الغريب أن زيادة الدعم النقدى للفرد على البطاقة التموينية، سوف تؤدى إلى توحيد سعر الصرف للسلع التموينية، بمعنى أنه سيكون هناك سعر واحد للسكر وللزيت، وبهذا يمنع التلاعب فى زيادة الأسعار عند بعض الباعة، ويمكن للمواطن صرف مستحقاته التموينية عند أى بقال تموينى، ولا حاجة له باللجوء إلى السوق الحرة، أو السوق السوداء، وهذا الأمر سوف يحتاج إلى توفير دعم مالى من الدولة لسد العجز فى الزيادة التى سوف تحدث من رفع الدعم إلى 50 جنيها للفرد، وأيضا عند إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وهذا الأمر سوف يحتاج إلى مزيد من دعم الدولة للسلع التموينية.

 

أسامة شرشر: قرارات السيسى الأخيرة دليل على أنه يشعر بهموم المواطن والوطن

قال النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب عن دائرة منوف، إن من أفضل الأشياء أن يشعر رئيس الدولة بنبض وهموم المواطن المصرى فى مواجهة الأسعار والمحتكرين للسلع، والقرارات التى صدرت اليوم الخاصة بمنظومة الحماية الاجتماعية وزيادة قيمة ما يصرفه المواطن من سلع تموينة من 21 إلى 50 جنيها، هى خطوة على الطريق الصحيح فى التنمية الحقيقة للمواطن.

 

وأضاف أن زيادة معاشات المدنين والعسكريين فى هذا التوقيت الصعب، أحدثت مردودا اقتصاديا جيدا لدى أصحاب المعاشات، وهم الطبقة التى تقف خلف الرئيس السيسي بلا مطالب فئوية، لأنهم يساهمون بالفعل فى الدفاع عن الدولة المصرية، ويمثلون أكثر من 40 مليونا بأسرهم وهم خط الدفاع الأول فى مواجهة الميليشيات الإخوانية والإرهابية، التى تحاول أن تحدث انقساما لدى فئات المجتمع المصرى، مستغلين الظرف الاقتصادى الذى تمر به البلاد واللعب على وتر السلع التموينية والحاجة الاقتصادية.

 

وأضاف شرشر أن العلاوة الاستثنائية التى أضيف إليها العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة سواء المخاطبين بالخدمة المدنية أو غيرهم، هى نقطة على طريق الإصلاح الاقتصادى الصحيح فى مواجهة التضخم.

 

وكيل تموين الغربية: قرارات الرئيس سيتم تطبيقها فور وصول منشور رسمى من الوزارة

وأكد المحاسب سامح هنداوى وكيل وزارة التموين بمحافظة الغربية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة الدعم النقدى للفرد على بطاقات التموين من 21 لـ50 جنيها، يصب فى مصلحة المواطن البسيط، ومحدودى الدخل.

 

وأضاف "هنداوى" أن الرئيس يشعر بمعاناة البسطاء ومحدودى الدخل ويسعى جاهدا لرفع المعاناة عن كاهلهم، مشيرا إلى أن القرار صدر فى الوقت المناسب فى ظل احتياجات المواطنين للسلع التموينية نظرا لارتفاع الأسعار.

 

وأوضح وكيل وزارة التموين أن القرار سيتم تطبيقه فور وصول منشور رسمى من الوزارة للمديرية، ومن المحتمل أن يتم تطبيقه بداية من شهر يوليو المقبل. وأشار إلى أنه تم صرف المقررات التموينيه لجميع بدالين التموين بمراكز ومدن وقرى المحافظة وصرفها للمواطنين.

 

وأضاف "هنداوي" أن المديرية تسلمت 60 ألفا و156 أسطوانة بوتجاز صغيرة، و3754 أسطوانة غاز كبيرة الحجم، و1604 أطنان سولار بزيادة 11٪، ‏ و699 طن بنزين80 بزيادة 51٪‏، و267 طن بنزين 92 بزيادة 51٪‏، مؤكدا أن المديرية بها فائض من المخزون الاستيراتيجى للسلع الاستيراتيجية من الزيت والسكر، لافتا إلى أن مخازن المديرية بها 12 ألفا و217 طن سكر رصيد استيراتيجي.

 

نقيب فلاحى دمياط: وقف العمل بضريبة الأطيان الزراعية خطوة مهمة لدعم الفلاح

ومن جانبه أشاد مجدى البسطويسى، نقيب الفلاحين بدمياط، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقف العمل بضريبة الأطيان الزراعية لمدة ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن هذا القرار يمثل دعما للفلاح على الأقل لتعويض الزيادة الكبيرة فى سعر الأسمدة.

 

ووجه البسطويسى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى قائلا: تلك الخطوة مهمة جدا لدعم الفلاح، مطالبا بمزيد من الخطوات التى من شأنها رفع الأعباء الضريبية عنه.

 

وأكد البسطويسى فى تصريح خاص لليوم السابع، أن الضريبة على الأطيان الزراعية تختلف من جمعية زراعية لأخرى، ومن حوض لآخر، ومن مكان لآخر، حيث تتراوح قيمة الضريبة من 75 إلى 275 جنيها على الفدان الواحد فى العام، وهى ضرائب مفروضة علينا ولا نستفاد منها. وأوضح أن هذا القرار جاء مصلحة كبيرة للفلاحين، ويمثل طفرة خير للفلاح نشكر الرئيس عليها، مطالبا الرئيس بنظرة لوزارة الزراعة، لأنها وزارة فاشلة على حد قوله، ولا يوجد بها أى اهتمام بالفلاح المصرى.

 

وكيل تضامن الأقصر: أكثر من 75 ألف أسرة تستفيد من قرار الرئيس

صرح أحمد عبيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بزيادة قيمة الدعم النقدى لمستحقى برنامجى تكافل وكرامة بقيمة ١٠٠ جنيه شهرياً لعدد مليون و٧٥٠ ألف مستفيد بقيمة ما يقرب من ٨,٢٥ مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، سيخدم أكثر من 75500 أسرة بالأقصر.

 

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر لـ"اليوم السابع"، أن تلك الأسر تستفيد بالكامل من برنامج تكافل وكرامة بالمحافظة، مضيفا أن جميع الأسر المدرجة بالبرنامج تستفيد من الرعاية الصحية لهم ولأسرهم، من خلال وزارة الصحة، التى دعمت البرنامج العلاجى لهم بـ3 مليارات جنيه لجميع المشتركين على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح عبيد، فى تصريحات صحفية، أن الوزارة كانت قد دعمت مديرية التضامن بالأقصر بـ22 جهاز كمبيوتر، لدعم الإدارات والمديرية وربطها بالنظام العام للبرنامج، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من عمل الشبكة من مهندسى الوزارة وتوزيع الأجهزة على الإدارات لتخفيف العبء عن الأهالى، ورفع المعاناة عنهم فى قبول التظلمات والرد على الشكاوى من خلال مكاتب التضامن الموجودة بالإدارات.

 

مدير تموين مطروح: زيادة الدعم جاءت من رئيس إنسان يشعر بمعاناة شعبه

وأكد المهندس السيد أبو اليزيد مدير عام التموين بمطروح، أن قرار رفع قيمة الدعم بنسبة 140% غير مسبوق وجاء من رئيس إنسان يشعر بمعاناة شعبه، وأن هذا القرار سيساهم بشكل كبير فى خفض الأسعار، حيث سيتمكن المواطن من الحصول على السلع الأساسية اللازمة من قيمة الدعم وعدم الحاجة للشراء من الأسواق.

 

وأضاف مدير تموين مطروح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المديرية بدأت فور صدور قرار رئيس الجمهورية بزيادة الدعم فى العمل على اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير السلع التموينية، بما يتماشى مع زيادة الدعم وتلبية احتياجات المواطنين، مؤكداً أنه سيكون للمواطن حق الاختيار من بين السلع التموينية المدعمة بما يناسب قيمة الدعم.

 

نائب السادات: قرارات السيسى تصب فى برامج الحماية الاجتماعية

وأكد الدكتور سامى المشد عضو مجلس النواب عن دائرة السادات بمحافظة المنوفية، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى عن زيادة الدعم النقدى فى الشهر للفرد على بطاقات التموين من ٢١ جنيها إلى ٥٠ جنيها بنسبة زيادة مقدارها ١٤٠٪‏ وبقيمة ٨٥ مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، زيادة المعاشات التأمينية بنسبة ١٥٪‏ وبحد أدنى قدره ١٥٠ جنيها لعدد ١٠ ملايين مواطن من أرباب المعاشات وبقيمة ما يقرب من ٢٠٠ مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، وزيادة قيمة الدعم النقدى لمستحقى برنامجى تكافل وكرامة بقيمة ١٠٠ جنيه شهريا لعدد مليون و٧٥٠ ألف مستفيد بقيمة ما يقرب من ٨,٢٥ مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة وإقرار علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة ٧٪‏ وبحد أدنى ٦٥ جنيها وإقرار علاوة غلاء استثنائية قدرها ٧٪‏ وبحد أدنى ١٣٠ جنيها،و إقرار علاوة دورية لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية قدرها ١٠٪‏ بحد أدنى ٦٥ جنيها وكذلك علاوة غلاء استثنائية قدرها ١٠٪‏ وبحد أدنى ١٣٠ جنيها، وزيادة حد الإعفاء وإقرار نسبة خصم ضريبى للفئات من محدودى الدخل بقيمة إجمالية تبلغ من ٧ إلى ٨ مليارات جنيه ووقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضى الزراعية لمدة ثلاث سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعى اجراءات جيده ومطلوبة لرعاية محدود الدخل وتصب فى برامج الحماية الاجتماعية المصاحبة للإصلاح الاقتصادى التى تقوم به الدولة.

 

وأضاف المشد أن الرئيس السيسى يعمل جاهدا من أجل المواطن البسيط وحمايتة والوقوف بجانبه والنهوض بمصرنا إلى بر الأمان.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع