أخبار عاجلة
أحمد مرعى يجدد تعاقده مع سلة الاتحاد السكندرى -

محاكم مصر اليوم.. استكمال إعادة محاكمة زهير جرانة بقضية تراخيص لشركات سياحية بالمخالفة للقانون.. ومحاكمة 30 متهماً فى أحداث عنف المطرية.. والفصل فى الاستئناف على حكم إنهاء فرض الحراسة على ممتلكات محرم فؤاد

محاكم مصر اليوم.. استكمال إعادة محاكمة زهير جرانة بقضية تراخيص لشركات سياحية بالمخالفة للقانون.. ومحاكمة 30 متهماً فى أحداث عنف المطرية.. والفصل فى الاستئناف على حكم إنهاء فرض الحراسة على ممتلكات محرم فؤاد
محاكم مصر اليوم.. استكمال إعادة محاكمة زهير جرانة  بقضية تراخيص لشركات سياحية بالمخالفة للقانون.. ومحاكمة 30 متهماً فى أحداث عنف المطرية.. والفصل فى الاستئناف على حكم إنهاء فرض الحراسة على ممتلكات محرم فؤاد

كتب كريم صبحى

يشهد اليوم ، الأربعاء، جولات جديدة لقطار المحاكمات فى أروقة محاكم جنايات القاهرة والجيزة،  للعديد من القضايا المهمة، أبرزها الحكم فى استئناف إنهاء فرض الحراسة على ممتلكات محرم فؤاد، وإعادة محاكمة زهير جرانة، وإستكمال محاكمة 30 متهماً فى أحداث عنف المطرية..

 

إعادة محاكمة زهير جرانة

تستمع الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب اليوم الأربعاء،  للمرافعات فى إعادة محاكمة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق فى قضية إصدار تراخيص لشركات سياحة بالمخالفة للقانون،تعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمد كامل حسيب وأيمن محمد وسكرتارية حسن الصيفى.

كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة فى وقت سابق، عاقبت جرانة غيابيا بالسجن المشدد 3 سنوات فى إعادة محاكمته.

ونسبت النيابة العامة، لوزير السياحة الأسبق بصفته موظفا عموميا مساعده لغيره فى الحصول على ربح ومنفعة عامة دون وجه حق مستغلا أحد أعمال وظيفته بأن أصدر تراخيص بإنشاء وتأسيس شركات سياحية بالمخالفة للقرارات الوزارية الصادرة منه بوقف إصدار التراخيص، ما مكن أصحاب شركات من الحصول على منفعة دون وجه حق.

 

محاكمة 30 متهماً فى أحداث عنف المطرية

بينما تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، اليوم الأربعاء، محاكمة 30 متهماً، فى أحداث العنف التى شهدتها منطقة المطرية يوم 25 يناير2015.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى.

 

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية قررت إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية لأنهم فى 25 يناير من عام 2015 وآخرين مجهولين كونوا عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.

 

فرض الحراسة

وتصدر  محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، اليوم الأربعاء، حكمها فى الاستئناف المقدم من الحارس القضائى على فهمى، على حكم محكمة أول درجة بإنهاء فرض الحراسة على ممتلكات الفنان الراحل محرم فؤاد .

 

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، قد قضت بإنهاء فرض الحراسة القضائية على ممتلكات الفنان الراحل محرم فؤاد، وحملت الدعوى رقم 3211 لسنة 2016 مستعجل القاهرة بعابدين، واختصمت الحارس القضائى على فهمى على، وطالبته بإنهاء فرض الحراسة على جراج أسفل برج اليمامة سنتر، وتسليمه لهم

 

الحكم على متهم بخطف فتاه بزعم زواجها

بينما تصدر الدائرة 3 جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، برئاسة المستشار محمد الشوربجى، حكمها فى محاكمة "محمد. م" المتهم بخطف فتاة عقب إيهامها بالزواج وطلب منها سرقة مصاغ والدتها لشراء شقة الزوجية

تعود تفاصيل القضية عندما تلقى قسم شرطه الظاهر بلاغاً من والد الفتاة "يارا.ث.ب" 16 عاما، يفيد غياب ابنته عن المنزل منذ عدة أيام، وأضاف الأب فى بلاغه أنه أكتشف بالتزامن مع غياب ابنته اختفاء المصاغ الخاص بوالدتها.

كشفت تحريات المباحث عن وجود الفتاة بمنزل المتهم بحوزتها مصاغ والدتها، وتبين وجود اتفاق بين الفتاة والمتهم على سرقتها للمصاغ من أجل شراء شقه بعد الاتفاق بينهما على الزواج، تم القبض على المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، التى إحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة .

 

استئناف متهم على حبسه في قضية تجارة الأعضاء البشرية

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة،  المنعقدة بالتجمع الخامس، الاستئناف المقدم من دفاع احد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بالشبكة الدولية لتجارة الأعضاء البشرية، والاستيلاء على المال العام بغير نية التملك، وإجراء عمليات زراعة ونقل الأعضاء بالمخالفة للقانون، علي قرار تجديد حبس 45 يوما على ذمة التحقيقات.

 

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة،  عن استغلال المتهمين مقار المستشفيات الحكومية لتنفيذ عمليات جراحية على خلاف القانون، حيث كانوا يقومون بانتزاع الأعضاء من المرضى، مقابل مبالغ مالية زهيدة، فى حين كان المتهمون يتحصلون على مبالغ مالية ضخمة من الأشخاص الذين تنقل إليهم تلك الأعضاء.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع