أخبار عاجلة

الصحافة المصرية: ليلة سقوط قيادات الإرهاب فى سيناء.. "الديناميكا" تعيد الفرحة إلى طلاب الثانوية العامة.. الاقتصاد يتعافى وثقة المستثمرين تتزايد.. وقطار الحماية الاجتماعية يقترب من "الأدنى للأجور"


كتب محسن البديوى

فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة لقرائه الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأربعاء، ومنها: ليلة سقوط قيادات الإرهاب فى سيناء، "الديناميكا" تعيد الفرحة إلى طلاب الثانوية العامة، الاقتصاد يتعافى وثقة المستثمرين تتزايد..الرئيس: تكثيف الرقابة على الأسواق وتوفير احتياجات المواطنين، مقتل 12 من قيادات أنصار بيت المقدس، صدقى: القوات المسلحة تعمل لصالح الوطن والشعب، الرئيس يوجه خلال اجتماع وزارى رفيع المستوى: تكثيف الرقابة على منافذ بيع السلع.. وتشديد العقوبة ضد المتلاعبين بالأسعار، السيسى يناقش وثيقة جديدة للمياه فى "قمة حوض النيل"، قطار الحماية الاجتماعية يقترب من "الأدنى للأجور"، "الديناميكا" تعيد الفرحة لطلاب الثانوية العامة، اتفاق مصرى – إماراتى على مواصل التنسيق لمواجهة التحديات.

 

اليوم السابع

واصلت القوات المسلحة جهودها فى القضاء على البؤر الإرهابية واستهداف مواقع تجمع العناصر التكفيرية بسيناء، وأعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، للقوات المسلحة أن القوات الجوية قامت بتنفيذ قذف جوى مركز أسفر عن مقتل 12 فردا تكفيريا شديدى الخطورة من قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس وتدمير 4 عربات دفع رباعى خاصة بعناصر تنظيم أنصار بيت المقدس بشمال سيناء.

 

رسمت سهولة امتحان الرياضة التطبيقية "الديناميكا" البسمة من جديد على وجوه طلاب القسم العلمى "رياضة"، بالثانوية العامة، وسط إجماع من الطلاب على أن أسئلة الامتحان جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام الامتحان، أن غرفة عمليات طلاب مدارس مصر أكدت عدم وجود أى شكوى من امتحان الديناميكا، مشددا على تطبيق القانون رقم 73 لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 101 لسنة 2015، بتغليظ العقوبات والعمل على ضبط أعمال الامتحانات، محذرا طلاب الثانوية العامة من عقوبة الحرمان من أداء الامتحان لمن يرتكب غشا أوًشروعا فيه أو أى فعل من الأفعال المنصوص عليها فى القانون.

· وزيرة التضامن: صرف زيادة المعاشات بـ150 جنيها أول يوليو لـ4.9 مليون مستفيد

· فتنة إعادة مباراة الزمالك والمقاصة تهدد الكرة المصرية

· "كبار العلماء السعودية" تفضح "الإخوان"

· "الأوقاف" تحصر "مساجد القطريين" وتحقق فى طرق تمويلها

 

الاهرام

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسى تطورات الوضع الاقتصادى، ووجه أجهزة الدولة، بمواصلة توفير احتياجات المواطنين من السلع، مشددا على تكثيف الرقابة على الأسواق وتغليظ العقوبات والغرامات على المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار، مطالبا برفع درجات التأهب بالمستشفيات والطرق والمرافق، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى استعرض إجراءات الحكومة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك خلال اجتماعه، أمس، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

 

أعلن المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب تامر الرفاعى نجاح قوات إنفاذ القانون فى القضاء على عدد من البؤر الإرهابية، ومقتل ١٢ تكفيريا من قيادات «تنظيم أنصار بيت المقدس»، فى قصف جوى، وتدمير أربع سيارات دفع رباعى، بشمال سيناء، وقال أن ذلك يأتى فى إطار جهود القوات المسلحة لاقتلاع جذور الإرهاب وأن العملية تمت بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة. وفى السياق نفسه، نجحت قوات إنفاذ القانون فى القبض على 3 تكفيريين بوسط سيناء وضبط 3 سيارات تحمل مواد يشتبه فى استخدامها لتصنيع العبوات الناسفة.

· عقوبات صارمة للغش.."الديناميكا" تبهج طلاب الثانوية

· بدء الاجتماعات الوزارية لقمة "حوض النيل"

· صلاح فى ليفربول بـ 35 مليون يورو

· النواب يبدأ مناقشة الموازنة الجديدة

 

الاخبار

أشاد الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالدور الوطنى لرجال القوات المسلحة الذين يواصلون الليل بالنهار ويثبتون كل يوم انهم على قدر المسئولية التى يحملون امانتها فى حماية الشعب المصرى واقتلاع جذور الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر وأمنها القومى جاء ذلك خلال لقائه بعدد من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين والعاملين المدنيين وجنود قوات حرس الحدود وادارة الشرطة العسكرية وإدارة المركبات للقوات المسلحة ومشاركتهم تناول الافطار.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار الحكومة فى تكثيف الرقابة على منافذ بيع وتوزيع السلع الأساسية بجميع المحافظات، وتشديد العقوبات والغرامات على المخالفين والمحتكرين والمتلاعبين بالأسعار، وأكد الرئيس السيسى على أهمية تحقيق التوازن بين رفع معدلات النمو والاستقرار المالى، وتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال مواصلة جهود الحكومة فى توفير الاعتمادات اللازمة لاحتياجات شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية والتوسع فيها.. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى أمس حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، ورئيسا المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

· السيسى يشهد حفل إفطار الأسرة المصرية

· "الدفاع والأمن القومى" تناقش استراتيجية الدولة لمكافحة الفساد

· زحام أمام الشبابيك..والسرفيس يرفع الأجرة

· مصر خارج القائمة السوداء لحرية الصحافة

 

المصرى اليوم

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، على رأس وفد رفيع المستوى، الخميس، فى قمة رؤساء دول حوض النيل بالعاصمة الأوغندية كمبالا، لبحث النقاط الخلافية حول اتفاقية عنتيبى، والموقف المصرى الجديد بشأن الاتفاقية، عقب توقيع 6 دول عليها من دول حوض النيل، ويناقش رؤساء الدول خلال القمة وثيقة جديدة، تتضمن عدداً من المبادئ الحاكمة لإدارة مياه النيل وآليات التعاون المشترك وتحديد الخطوط الرئيسية لآليات التعاون المشترك، بما يحفظ الأمن المائى للجميع ويرسخ مبدأ عدم الضرر، على غرار اتفاق المبادئ، الذى تم توقيعه فيما يخص سد النهضة ودراسة القيام بمشروعات للاستفادة من الفواقد المائية المهدرة.

 

تتجه الحكومة لرفع الحد الأدنى للأجور، حال استمرار التقدم فى معدلات النمو الاقتصادى، ومن المقرر أن تعقد الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أول اجتماعاتها بشأن زيادة الحد الأدنى، خلال الـ3 أشهر المقبلة، وقال تقرير رسمى أنه عقب انتهاء العام المالى الحالى سيتم عقد اجتماعات بين الوزيرة ووزارات المالية، والقوى العاملة، لدراسة رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة، وتحديد القيمة، مشيرا إلى أن الدولة تبذل مجهودا كبيرا لزيادة الأجر النقدى.

· وزير الاتصالات: إنتاج أول "موبايل" مصرى نهاية العام

· "التموين": نجتح موسم التوريد وشراء 3.4 مليون طن قمح محلى

· "الديناميكا " تعيد البسمة لطلاب الثانوية

· "القضاء الإدارى" تقضى بإعادة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة

 

رسمت مادة الديناميكا البسمة على وجوه أغلب طلاب الثانوية العامة، شعبة علمى رياضة، حيث أدى 103 آلاف طالب الامتحان أمس، وأكد كثير منهم أنه جاء أسهل مما توقعوا وأن جميع الأسئلة كانت من الكتاب المدرسى، ونشرت إحدى صفحات "شاموينج بيغشش ثانوية عامة"، صور عدد من أسئلة الامتحان عقب دقائق من بدايته، فيما تتبعت غرفة عمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم مصدر خروج هذه الأسئلة وتم التوصل للطالب الذى سربها قبل أن تتم معاقبته بإلغاء درجاته فى جميع المواد.

 

ودع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدى مغادرته القاهرة فى ختام زيارته لمصر، وكان الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد قد عقدا مباحثات حول دعم العلاقات الثنائية وعدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأزمات التى تشهدها المنطقة وجهود مكافحة الإرهابوتكثيف الجهود من أجل تعزيز العمل العربى المشترك لما فيه صالح الشعوب العربية والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة.

· مصر تسعى لضمانات تحمى حقوقها المائية

· الجيش يوجه ضربة موجعة لأنصار بيت المقدس

· يحيى راشد: قرعة الحج السياحى تحت إشراف "جهة سيادية"

· إجازة عيد الفطر 3 ايام للحكومة ويومان للقطاع الخاص

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع