أخبار عاجلة

قرية "كفر الطراينة" بالمنوفية فى عيون "حياة كريمة".. توصيل 1150 متر مياه للمناطق المحرومة.. والصرف يدخل الحيز العمرانى وبناء مدرسة ومكتب بريد ووحدتين صحية وبيطرية.. والأهالى: ما يحدث حلم كنا ننتظره من سنين

عبر أهالى قرية كفر الطراينة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، عن سعادتهم عقب البدء فى تنفيذ مبادرة تطوير قرى الريف المصرى والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، حيث أن محافظة المنوفية لها نصيب كبير من مبادرة كريمة، حيث يبلغ عدد القرى بالمرحلة الأولى 81 قرية بنطاق مركزى أشمون والشهداء.

اليوم السابع إنتقلت إلى قرية كفر الطراينة لرصد حالة المواطنين بها عقب البدء فى تنفيذ مبادرة حياة كريمة.

كفر الطراينة (1)

يقول سلامة شنب، من أهالى قرية كفر الطراينة إن ماتشهده القرية والقرى والمجاورة من إهتمام وتطوير فى البنية التحتية فى شتى المجالات من خلال  مبادرة حياة كريمة المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتى تعانى من نقص فى الخدمات سواء فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى ومدها إلى المناطق المحرومة، حيث تم توصيل 1150متر مياه للمناطق، مشير إلى أن ما يحدث حلم كبير كنا ننتظره منذ سنوات طويلة ولم نتوقع أن يحدث بتلك الطريقة، مؤكدا أننا جميعا كأهالى قرية كفر الطراينة نتوجه بالشكر إلى الرئيس لما يقوم به من تطوير فى البنية التحية لقرى الريف التى كانت محرومة من الخدمات.

وأكد محمد عفيفى من أهالى قرية كفر الطراينة أنه تم توصيل 150متر لمشروع الصرف الصحى للمناطق المحرومة وجارى العمل فى باقى المناطق المحرومة طبقا مبادرة حياة كريمة.

ويضيف بكرى شوشة أحد الأهالى أن القرية ستشهد عمليات تطوير كبيرة ومنها إنشاء وحدة صحية على مساحة 6 قيراط، إنشاء وحدة بيطرية على مساحة 120متر، إنشاء مكتب بريد على مساحة ،مدرسة تجريبى على مساحة 1500متر ،وإحلال وتجديد مركز الشباب القديم بالقرية مؤكدا أن تلك الخدمات التى سيتم بنائها فى القرية سوف تساعد على حل مشاكل كبيرة.

كفر الطراينة (2)

وأكد المهندس سامى سرور رئيس مركز ومدينة أشمون أن قطاع الغاز الطبيعى من ضمن المشروعات المدرجة المبادرة ، ومن هذا المنطلق تواصل حياه كريمة أعمالها اليومية فى توصيل خطوط الغاز الطبيعى بقرى أشمون ، حيث تم توصيل حوالى 37 الف و530 متر طولى ل 100شارع فرعى و14 شارع رئيسى بقرية شما بنسبة تنفيذ حوالى 97.5% ،كما تم البدء فى توصيل خطوط الغاز بقرية سمادون حيث تم تنفيذ حوالى 100متر طولى وجارى إستكمال الأعمال بالمبادرة.

ومن جانبه شدد سرور على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتذليل كافة العقبات لسرعة تنفيذ مشروعات المبادرة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ،والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات بمركز أشمون لسرعة إنجاز المهام وتحقيق نسب إنجاز مرضية على أرض الواقع .

وأكد سرور على المتابعة المستمرة لجميع المشروعات التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز أشمون لتحقيق أقصى إستفادة من المبادرة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ورفع مستوى الحياة المعيشية لهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلال الاستمرار فى التدعيم الكامل لمشروعات البنية التحتية بجميع القرى من خلال مبادرة حياة كريمة، مؤكدا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتذليل كافة العقبات للانتهاء من تنفيذ مشروعات المبادرة للارتقاء بمستوى الخدمات للمواطنين بمركز أشمون.

وأكدت سماح رجب رئيس الوحدة المحلية بطهواى، أنه فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية حياه كريمة بمركز أشمون وتزامنا مع نهاية المدة المقرر من رئاسة مجلس الوزراء وإنتهاء الموعد المحدد لسداد جدية التصالح تم الاستجابة لعدد من المواطنين بمركز أشمون والتكفل بدفع قيمة المصالحات فى مخالفات البناء من خلال مبادرة "التصالح حياة" .

وأن هذه المبادرة لتوفير الدعم اللازم للأسر الاكثر إحتياجا وإستكمالا للخطوات التنفيذية للمبادرة الرئاسية حياه كريمة لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر إحتياجا ومحدودى الدخل من خلال المساهمة فى دفع جدية التصالح الخاصة بمخالفات البناء للمواطنين الاولى بالرعاية فى التجمعات المستهدفة والتى حددتها المبادرة من خلال وضع المعايير اللازمة لتحديد المستحقين لدعم مبادرة "التصالح حياة" واستفاء طالب التصالح الشروط القانونية التى نص عليها قانون التصالح لقبول طلبة دون أى معوقات.

 

كفر الطراينة (3)

 

كفر الطراينة (4)

 

كفر الطراينة (5)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع