أخبار عاجلة

مقالات الصحف.. محمود خليل: دموع «امرأة».. خالد منتصر: الخلل الإخواني والإرهابي الكيوت.. وجدى زين الدين: التمكين الاقتصادى للمرأة.. بهاء أبو شقة: المعتقدات الدينية في الأزمة السكانية

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: دموع «امرأة».. خالد منتصر: الخلل الإخواني والإرهابي الكيوت.. وجدى زين الدين: التمكين الاقتصادى للمرأة.. بهاء أبو شقة: المعتقدات الدينية في الأزمة السكانية.. ماجد حبته:يوميان عالميان لاضطهاد الرجل.

 

 

الوطن

محمود خليل
 

محمود خليل: دموع «امرأة»

يتحدث عن أنه كانت السيدة زينب تعلم المحنة التى سيلاقيها أهل البيت بقرار الثورة على يزيد بن معاوية تحت لواء الحسين، لكنها صممت على السير فى الطريق، فالحق عندها كان أجل وأعلى من الحياة فى ظل أوضاع لا ترضاها، أوضاع تتناقض مع قيم ومبادئ الرسالة السامية التى حملها جدها محمد، صلى الله عليه وسلم.

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: الخلل الإخواني والإرهابي الكيوت

يتحدث عن أنه خرج علينا الإخوانى هيثم أبوخليل ليذكّر العالم بالذكرى السادسة لإعدام أول معتقل سياسى بعد ٣٠ يونيو!! هل تعرفون، يا سادة، من هو المعتقل السياسى المظلوم الكيوت؟ إنه القاتل محمود رمضان الذى كل جريمته - يا عينى - أنه ألقى بطفل من فوق سطوح عمارة فى سيدى جابر، فسقط متهشماً ومات على الفور، جريمة بسيطة جداً يا حاج هيثم، الإخوان الذين راهنوا على ذاكرتنا السمكية المثقوبة.

 

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: التمكين الاقتصادى للمرأة

يتحدث عن أن مصر الحديثة التى يتم التأسيس لها تدرك يقينًا أن تمكين المرأة فى كافة المجالات، بات أمرًا محتمًا وضروريًا؛ ولذلك وجدنا المرأة فى مجلسى الشيوخ والنواب ووجدناها مسئولة ووزيرة وخلافه من تمكين حقيقى للمرأة فى كافة المجالات. وهذا ما دفع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تؤكد على أن قضية التمكين الاقتصادى للمرأة هى قضية محورية فى رؤية مصر 2030 وفى التوجه التنموي للدولة.

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: المعتقدات الدينية في الأزمة السكانية

يتحدث عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ تولى مسئولية البلاد وهو لا يدخر جهدًا إلا وبذله من أجل التصدى للأزمة السكانية باعتبارها خطرًا داهمًا على التنمية والمصريين، والحقيقة أنه منذ عام 2014 وحتى الآن انخفضت معدلات الزيادة ولكن ليس بالقدر الكافى المطلوب حتى لا يكون هناك خطر.

 

 

 

الدستور

ماجد حبته: يوميان عالميان لاضطهاد الرجل

يتحدث كاتب المقال عن اليوم العالمى للمرأة يوم 8 مارس من كل عام، وتعالى الأصوات التي تطالب بتعزيز حقوق النساء في مواجهة ما تراه تمييزا.

 

حمدى البطران: ضرورة الثقافة الآن

يتحدث كاتب المقال عن أن الثقافة هي العلوم والمعرفة التي يدرها الفرد  ومجموع ما توصل إليه بلد أو مجتمع في مختلف الحقول من أدب وفكر وعلم وفن وصناعة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع