أسوان يحرم الزمالك من الانفراد بصدارة الدورى ويهديها للأهلى.. علاء عبد العال يُكرس عقدة أبناء الجنوب للقلعة البيضاء.. و"عارضة الصعايدة" تعيد الأحمر لمركزه المفضل.. وباتشكيو: لن نسجل لو استمرت المباراة يومين

لم يكن فريق أسوان صيدا سهلا للزمالك كما توقع الكثيرون، ولعب أبناء الجنوب مباراة قتالية أرهقوا فيها رجال البرتغالي جايمي باتشيكو والعارضة أيضا التى ابتسمت لأبناء الجنوب فى العديد من المناسبات.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الزمالك ضد أسوان، التى جمعتهما باستاد بتروسبورت الرياضي ضمن منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري المصري.

بدأ الزمالك بتشكيل ضم كلا من: محمد أبو جبل – محمد عبدالغني – محمود حمدي الونش – أحمد فتوح – حازم إمام – طارق حامد – يوسف أوباما – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي- مصطفى محمد.

فيما اعتمد أسوان على تشكيل ضم: حراسة المرمى: عمر رضوان، وخط الدفاع: عمرو الحلواني - محمود شبانة – محمد جابر ميدو - أحمد سالم صافي، وخط الوسط: هيثم الفيل – محمد خليفة – سولمون منساه – أحمد صغيري – محمد أسامة، وخط الهجوم: جون أفيري.

نرصد أبرز خسائر الزمالك من مواجهة أسوان وجاءت كالتالي:

إهداء القمة للأهلي
 

بات الزمالك بعد نقطة التعادل مع أسوان في المركز الثاني مع الأهلي بنفس عدد النقاط 20 نقطة، وبفارق الأهداف عن بطل الدوري الذى استعاد صدارة المسابقة بمساعدة أسوان، ودخل الزمالك مباراة اليوم محتلاً المركز الثانى برصيد 19 نقطة من 7 مباريات حقق الفوز فى 6 وتعادل فى واحدة، وسجل لاعبوه 12 هدفا، وسكنت شباكه هدفين، فيما يحتل أسوان المركز الرابع عشر برصيد 6 نقاط، من 7 مباريات فاز فى 2 وتعادل في واحدة وخسر 4 وسجل لاعبوه 4 أهداف وسكنت شباكه 9.

202101230713331333.jpg

 

عقدة تنشأ من العدم

تبدو مواجهة أسوان عقدة تنشأ من العدم للفريق الأبيض، فالفريقان تقابلا في 21 مباراة بما فيهم مواجهة اليوم، فاز الزمالك في 13 وحسم التعادل نتيجة 7 مواجهات وفاز أسوان في مرة وحيدة، لكنها كانت المواجهة الأخيرة قبل مباراة اليوم، حيث انتهت مباراة الدور الثانى للدوري الموسم الماضي بفوز تماسيح النيل بهدف دون رد سجله إبراهيم جلال في الجولة 28 للمسابقة على استاد القاهرة الدولى في 18 سبتمبر 2020 وهو الفوز الوحيد لأسوان على الزمالك ومنح وقتها الاهلى التتويج الرسمي بالدوري، وكان أحمد كشري، المدير الفني السابق لأسوان، هو الوحيد الذى قاد أبناء الجنوب للفوز على الزمالك فى المباراة الأخيرة التي جمعت الطرفين الموسم الماضي.

6f3f80aa8d.jpg

الفشل فى التدوير

ظهر بشكل واضح كيف تأثر الزمالك بغياب لاعبيه الأساسيين وتحديد ساسي الذى شارك فى اللحظات الأخيرة من اللقاء، ولم ينجح إمام عاشور فى إيجاد الحلول رغم ما يعوله عليه جمهور الأبيض، ورغم عملية التدوير التي وجد نفسه باتشيكو مجبرا عليها لم ينجح الزمالك في اختبارين من ثمان جولات في الدوري حتى الآن.

0983407278.jpg

الإنهاء الناجح الهجمات

رغم أن المباراة كانت فى اتجاه واحد كما وصفها باتشيكو، إلا أن الزمالك فشل فشلا ذريعا في إنهاء الهجمات بالشكل المثالى وترجمة الفرص لأهداف حقيقة، فكانت عملية الإنهاء أو اللمسة الأخيرة بائسة أمام مرمى المنافس، رغم أن دفاعات أسوان ليست الأقوى في الدوري وأن الزمالك نجح فى الوصول لمنطقة جزاء الفريق الجنوبى فى العديد من الكرات، لكن لغياب التمركز والتسرع فى إنهاء الهجمة وأحيانا التباطؤ أخرج المباراة على وقع التعادل.

f8d53ca821.jpg

أكد البرتغالى جايمى باتشيكو، المدير الفنى لفريق الزمالك، أن التعادل مع أسوان اليوم فى الجولة التاسعة من الدورى ليس عادلا للزمالك، الذى استحوذ على كل أحداث المباراة وكان الأخطر على مرمى أسوان.

وأضاف باتشيكو، فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة، أن لاعبى الزمالك واجهوا سوء حظ غريب وحاولوا إحراز أهداف بكل الطرق من التسديد والاختراق والعرضيات إلا أن سوء الحظ لازم الفريق قائلا، "لو كنا لعبنا يومين مكناش هنجيب أهداف".

وأضاف المدرب البرتغالى أن المباراة كانت تسير فى اتجاه واحد فقط وهو هجوم للزمالك ودفاع لأسوان، مشددا على أن المنافس قدم مباراة كبيرة رغم أدائه الدفاعي، ويستحق التقدير لأن المنافس اجتهد على قدر إمكانياته.

واختتم باتشيكو تصريحاته مؤكدا أن ظهيرى فى الزمالك حازم إمام وفتوح كانا فى منتصف ملعب أسوان طوال المباراة وهو ما يعكس سير المباراة، مؤكدا أن الدورى فى بدايته ولا يزال الزمالك على الصدارة مناصفة مع الأهلى ولا يوجد أمر مقلق بعد التعادل مع اسوان.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع