حياة الملايين بقت أحلى.. الأهالى يشيدون بمشروعات مبادرة الرئيس "حياة كريمة".. 515 مليار جنيه لتطوير القرى.. المبادرة تستهدف تطوير 1400 قرية بتكلفة 150 مليار جنيه.. والتعليم والصحة والمياه أبرز المشروعات.. فيديو

أشاد الملايين من أهالى القرى في عدد كبير من المحافظات، وخاصة القرى الأكثر فقرًا بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس فى 2 يناير 2019 لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، حيث لامس الأهالى حجم التغيير الذى أحدثته المبادرة في قراهم، من خلال المشروعات التي تقدمها المبادرة في شتى المجالات سواء الصحة أو التعليم أو مشروعات البنية التحتية.

 

 

إنشاء فصول جديدة ضمن مبادرة حياة كريمة
إنشاء فصول جديدة ضمن مبادرة حياة كريمة

 

"اليوم السابع" ينشر مقطع فيديو يرصد إنجازات المبادرة في الريف المصرى، حيث جمعت جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى لتحسين الأحوال المعيشية للفئات الأكثر احتياجات من سكان الريف المصرى والذين يشكلون 58% من إجمالي سكان الجمهورية من ميزانية إجمالية 515 مليار جنيه، وتستهدف المرحلة الأولى التي بدأ تنفيذها في 2019 وتستمر على مدار 3 سنوات، تنمية 375 قرية وتجمع ريفى هي الأكثر فقرًا، وتم بالفعل من 143 قرية منها في 2019/2020 بتكلفة 3.95 مليار جنيه وجار استكمال أعمال التطوير في 2020/2021 لـ 232 تجمع ريفى بتكلفة 9.59 مليار جنيه وتشمل المشروعات "الخدمات الصحية والتعليمية ، الصرف الصحى ومياه الشرب، الكهرباء والغاز الطبيعى، الطرق والنقل والشباب والرياضة والتدخلات الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا.

 

توصيل مياه الشرب ضمن مبادرة حياة كريمة
توصيل مياه الشرب ضمن مبادرة حياة كريمة

 

فيما تستهدف المبادرة تطوير وتنمية 1400 قرية بتكلفة 150 مليار جنيه، وسط سباق مع الزمن للقائمين على المبادرة في الوزارات والجهات المعنية التي تعمل على مدار 24 ساعة لسرعة عمارة القرى وتحسين جودة الحياة ورفع مستوى المعيشة وتلبية احتياجات كل المصريين وفى مقدمتهم المواطن المصرى البسيط الذى يعتمد بشكل كبير على دعم وخدمات مؤسسات الدولة.

 

تحت مظلة المبادرة تجتمع جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى لتحسين الأحوال المعيشية للفئات الأكثر احتياجات من سكان الريف المصرى والذين يشكلون 58% من إجمالي سكان الجمهورية من ميزانية إجمالية 515 مليار جنيه.

 

إنشاء مدارس وفصول جديدة
إنشاء مدارس وفصول جديدة

 

مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" تأتى ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة والتي تعد أكبر خطة تنموية تتبناها الدولة منذ أكثر من 150 عامًا، والتي تتضمن العديد من المشروعات والأهداف من بينها المشروعات الصناعية، المشروعات القومية والبنية التحتية زيادة رقعة العمران، والمدن الجديدة، والمناطق الاستثمارية، ونشاء وتطوير الموانئ والمطارات، تطوير منظومة التعليم والصحة، بناء التجمعات السكنية والقضاء على العشوائيات، وإنشاء شبكة الطرق والكبارى والأنفاق ، وتطوير وتحديث شبكة المواصلات، وبرامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، والقضاء على العشوائيات.

 

تطوير القرى
تطوير القرى

 

ورصد الفيديو آراء عدد من المواطنين المستفيدين من مبادرة حياة كريمة الذين أجمعوا على تغير حياتهم إلى الأفضل بفضل المشروعات التي أنجزتها المبادرة في قراهم، مؤكدين أن القرى لم تكن نظيفة ولم تكن بها بنية تحية أو أي مشروعات للصرف الصحى ومياه الشرب.

وأشاد المواطنون بإنشاء عدد كبير من المدارس التي وفرت على أبنائهم الانتقال لمسافات طويلة يوميا إلى المدارس في المراكز والمدن التي تبعد عنها عشرات الكيلو مترات، بالإضافة إلى اهتمام المبادرة بإنشاء وتطوير الملاعب ومراكز الشباب ، ورصف وتأهيل الطرق.

 

تأهيل وتطوير القرى
تأهيل وتطوير القرى

تطوير المنازل ضمن مبادرة حياة كريمة
تطوير المنازل ضمن مبادرة حياة كريمة

إنشاء مدارس وفصول جديدة
إنشاء مدارس وفصول جديدة

مشروعات حياة كريمة فى القرى
مشروعات حياة كريمة فى القرى

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع