أخبار عاجلة
اليابان تعتزم استئناف تمويلها للأونروا -

دليلك لعلاج أعراض كورونا فى المنزل.. الكمامة والمطهرات ومقياس الحرارة والأكسجين أدوات مهمة.. اجلس بغرفة جيدة التهوية تدخلها أشعة الشمس.. تابع مع الطبيب باستمرار.. وابتعد عن الأطعمة المالحة والمشروبات السكرية

يواصل فيروس كورونا هجماته على البشر حيث وصلت أعداد الإصابات 96.2 مليون حالة ووفاة أكثر من 2 مليون شخص حتى الآن، وهناك العديد من الأشخاص الذين لديهم أعراض خفيفة عند التقاط العدوى وهناك من يعانون من مشكلات صحية خطيرة تحتاج الى الرعاية الطبية المستمرة بالمستشفيات، ويمكن إدارة معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا في المنزل بسهولة، وفقا لتقرير لموقع timesofindia. وفيما يلي بعض الإرشادات الأساسية حول كيفية علاج وإدارة أعراض فيروس كورونا  في المنزل.

الأشياء التي ستحتاجها لفترة العزل المنزلى

eaf7d5b1e2.jpg

إذا كنت مريضًا بفيروس كورونا في المنزل، فستكون هناك حاجة للعزل الذاتي حتى وقت الشفاء لحماية من حولك إذا كان ذلك ممكنًا، فحاول تقليل اتصالك مع الأشخاص الموجودين في المنزل، والبقاء في غرفة مليئة بأشعة الشمس والتهوية، ويقترح الأطباء أيضًا أن يكون للمرضى غرفة منفصلة بها حمام مختلف متصل بها.

وسوف تكون هناك حاجة إلى المطهرات والأقنعة وغسل اليدين ومقاييس الحرارة، وآلات استنشاق البخار ومقاييس التأكسج النبضي والغسيل النظيف وترتيبات الفراش المنفصلة.

إذا كنت تعاني من مرض مزمن مثل السكر أو ضغط الدم غير المنضبط ، فستحتاج أيضًا إلى فحص متكرر للعناصر الحيوية ، لذا تأكد من وجود جهاز مراقبة ضغط الدم وآلات مراقبة الجلوكوز أيضًا، نظرًا لأن أي عدم استقرار في هذه المعلمات الحيوية يمكن أن يكون علامة للقلق خلال مرحلة العزل المنزلى.

نظرًا لأنك ستظل منعزلاً أيضًا، بعيدًا في غرفتك لمدة 10-14 يومًا على الأقل، يمكنك أيضًا شراء الأشياء التي ستساعدك على الحفاظ على لياقتك ونشاطك العقلي الكتب والمجلات الطبية والألغاز، أي منها تفضله سيساعدك على قضاء الوقت ويجعل مرحلة المرض أكثر راحة.

تذكر أنه حتى الحالات التي لا تظهر عليها أعراض تتطلب العزلة الذاتية حيث لا يزال بإمكانها نشر الفيروس على الآخرين.

علاج أعراض الجهاز التنفسي

40489e5556.jpg

لا تزال أعراض الجهاز التنفسي ، مثل السعال وسيلان الأنف والتهاب الحلق ، من أكثر الأعراض التي تم الإبلاغ عنها شيوعًا مع  فيروس كورونا،  يحتاج المريض إلى الاهتمام منذ البداية ويمكن الاحتفاظ بالأدوية المتاحة دون وصفة طبية، مثل شراب السعال وبخاخات الأنف وأقراص الاستحلاب.

السيطرة على الحمى والقشعريرة

يمكن أن تكون الحمى والقشعريرة والتعب والأوجاع التي تظهر عادةً مع الأمراض الفيروسية قاسية تمامًا في حالة الإصابة بعدوى فيروس كورونا، ألم الظهر الشديد أو ارتفاع درجة الحرارة باستمرار أمر شائع، في حين أن الحمى والأعراض ذات الصلة تستغرق وقتًا طويلاً لتختفي حقًا، فإن الشيء الوحيد الذي يساعد حقًا في تسريع الشفاء هو الحصول على قسط وافر من الراحة والنوم.

يمكن أيضًا استخدام بعض الأدوية مثل الباراسيتامول، الذي يعمل على خفض درجة الحرارة، وأدوية أخرى لتسكين الآلام والتي تخفف الالتهاب في الجسم ومع ذلك، تأكد من مراجعة الطبيب أولاً.

تشمل الأعراض الأخرى غير الشائعة للعدوى، والتي تم الإبلاغ عنها حتى الآن، أعراض الجهاز الهضمي مثل الغثيان والتشنجات والإسهال، وتساعد السوائل المرطبة في الحفاظ على رطوبة الجسم وتخفيف الأعراض إلى حد ما.

6d3280ef62.jpg

تابع مع طبيبك بشكل مستمر

في حين أنه يمكن للمرء بسهولة إدارة الأعراض في المنزل، فإن طلب نصيحة الطبيب سيكون مفيدًا في معرفة ما يجب فعله وما لا يجب فعله، إذا كنت تتناول بالفعل أي أدوية لمرض ما، فاستمر في فعل ذلك بعد إبلاغ طبيبك بذلك.

على الرغم من عدم وجود دواء يمنع فيروس كورونا، فإن الأطباء عادة ما يصفون الأدوية المضادة للالتهابات أو المضادة للفيروسات، ولكن نظرًا لأن العديد من هذه الأدوية موصوفة طبيًا ولها خصائص قوية، فلا يجب استخدامها إلا بعد استشارة الطبيب.

بصرف النظر عن هذا، يمكن للأدوية التكميلية، مثل فيتامين سي، والزنك أن تعمل على تعزيز مناعتك والحفاظ على صحة الجسم، قد لا تساعد في محاربة فيروس كورونا بشكل مباشر ، لكن الدراسات أظهرت أن أوجه القصور قد تزيد الأمور سوءًا بالنسبة لأولئك الذين يفتقرون إلى هذه المعادن والعناصر الغذائية الحيوية.

أطعمة يجب تجنبها عندما يكون لديك فيروس كورونا

886315d419.jpg

عندما تكون في مرحلة العزل المنزلى، تذكر أنه في حين أن الحمل الفيروسي سيستغرق وقتًا طويلاً ليختفي بعيدًا عن الجسم ، فإن الشيء المهم الذي يجب على المرء القيام به هو شحن مناعتك، لذلك ، لا ينبغي تناول أي أطعمة تزيد من مستويات الإجهاد التأكسدي، أو لا تدع الجهاز المناعي يعمل بطريقة صحية.

من الناحية المثالية، كما هو الحال مع أي مرض، يكون وقت الشفاء هو الوقت الذي يجب أن يتبع فيه الفرد نظامًا غذائيًا غنيًا بالعناصر الغذائية، تناول الخضراوات والفواكه والمكسرات والبذور والبقوليات المليئة بمكونات تقوية المناعة، يجب تضمين الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في النظام الغذائي إلى جانب البروتينات الصحية من أجل التعافي بشكل أسرع.

كقاعدة عامة ، تأكد من عدم تناول الكثير من الأطعمة المصنعة أو المشروبات السكرية أو الأطعمة المالحة ، فهي ليست ضارة بالصحة فحسب بل إنها مرتبطة أيضًا بانخفاض المناعة والالتهابات العالية.

إذا كنت تتعامل مع أعراض تنفسية حادة مثل ضيق التنفس أو السعال الشديد أو ضيق التنفس، فقد يساعد شرب الشاي المهدئ والأعشاب الطبيعية والمكسرات في تخفيف الاحتقان إلى حد ما.

ماذا تفعل إذا كنت تعاني من فقدان الشهية؟

كما لوحظ انخفاض الشهية في كثير من الحالات، أولئك الذين يعانون من ضعف حاسة الشم قد يجدون أيضًا أن تناول الأطعمة العادية أمرًا مزعجًا ومع ذلك ، فإن تناول الطعام المغذي مهم ويجب أن تناول العصائر والأطعمة الغنية بالبروتينات بكثرة.

ما هو الوقت الذى يجب أن تنتقل فيه إلى المستشفى فورا؟

3a77d9ef5e.jpg

يمكن أن تنتقل أعراض فيروس كورونا من خفيفة إلى أسوأ في غضون ساعات، خاصةً إذا كان المريض غير منتبه، لذلك، من المهم للغاية تتبع الأعراض الخاصة بك ، أو أي علامات غير عادية قد تلاحظها، أو أي أعراض تتفاقم خلال فترة التعافي، بدلاً من التحسن.

ضيق التنفس، مستويات الأكسجين أقل من 95، ألم في الصدر، هذيان، انخفاض الوعي، أخذ عدد أقل من الرحلات إلى الحمام، مسحة مزرقة على الشفاه أو حمى لا تهدأ بعد 6-7 أيام هي بعض العلامات التي قد يحتاجها المريض مساعدة جادة أو دخول المستشفى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع