أخبار عاجلة
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 28-3-2024 -

هجوم السلعوة على مناطق بقنا.. حيوان مفترس يعقر 10 أشخاص بينهم أطفال بالحصواية.. الأمن يقضى عليها بعد مطاردتها..وأخرى تظهر بقفط وتصيب طفلين..جهود مكثفة للعثور عليها.. وطبيب بيطرى: تجمع بين شراسة الذئب وقوة الكلب

عاش أهالى مدينة قنا، ليلة أمس يومًا صعبا عقب تعرض أطفالًا لهجوم من حيوان مفترس رجح أنه سلعوة بشهادة الأهالى فى منطقتى الزبيدى والحصواية بمدينة قنا، وتعقب الأهالى والشرطة سيرها بطرق ومناطق المدينة ليتم القضاء عليها بعد ساعات من المطاردة.

البداية كانت عندما استقبلت مستشفى قنا العام، عددًا من المواطنين بينهم أطفال يشتكون من عقر سلعوة لهم وتعرض أطفالهم للهجوم واستقبال المستشفى لتلك الحالات والتعامل معهم بتلقى العلاج اللازم وإعطاء المصل مع تحرير محضر بالواقعة وإبلاغ الشرطة والطب البيطرى للتعامل مع الحيوان قبل عقره مزيدًا من الأطفال والمواطنين، وخروج المصابين من المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

هجوم السلعوة

هجوم السلعوة

وبدأت رحلة البحث وانتشار الأخبار على صفحات "الفيس بوك" بتعقب السلعوة وأماكن تواجدها حال رؤية الأهالى لها وأنباء عن زيادة الإصابات دون تأكيد، وفى تلك الأوقات تحركت دورية أمنية بعد تحريات اللواء محمد ياسر، مدير المباحث الجنائية، بقيام سلعوة بمهاجمة الأطفال وعقر 10 أشخاص، ومطاردة السلعوة حتى منتصف الليل والتمكن من قتلها، ثم التحفظ على عليها تحت تصرف الطب البيطري.

ولم يمر 24 ساعة على حدوث هجوم السلعوة على منطقتى الزبيدى والحصواية بقنا، حتى استيقظ أهالى قرية الكلاحين بقرية قفط جنوب محافظة قنا وهو المركز المجاور لمحافظة قنا من ناحية الجنوب على خبر عقر سلعوة لطفلين وحداث خدوش وإصابات لهما.

هجوم السلعوة 2

هجوم السلعوة

وبحسب رواية الأهالى، إن حيوان يشبه الكلب والثعلب يطلق عليه السلعوة، هجم على أطفال كانوا متواجدين بالشارع القرية وتمكن من عقر طفلين واستطاع الأهالى نقلهما إلى الوحدة الصحية التابعة للقرية وتلقى العلاج اللازم، من جانبها تكثف الإدارة البيطرية من تواجدها وحملاتها لمعرفة أسباب الواقعة والتمكن من العثور على السلعوة ومعرفة إذا ما كان هناك المزيد بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وتسببت سلعوة مدينة قنا وقرية الكلاحين فى إصابة 12 شخصًا معظمهم من الأطفال الذين تنقض عليهم حال رؤيتهم فى الشارع وتسقطهم أرضًا كما أوضحته كاميرات المراقبة بشوارع قنا، ورصدت الكاميرات أيضًا تجول السلعوة بين مناطق الحصواية بقنا والمناطق المجاورة مما زاد تخوف الأهالى من زيادة العقر والإصابات.

سلعوة قنا بعد قتلها

سلعوة قنا بعد قتلها

وأوضح محمد علي، طبيب بيطرى، أن حيوان السلعوة تشبه فى هيئتها الذئب والكلب، حيث يجمع بين شراسة الذئب وقوة الكلب ويمتاز بالسرعة والقفز على الفريسة، كما يتميز بالذكاء ولا يخاف من التواجد البشرى ويتواجد فى المناطق الصحراوية ويمكن وصفه أنه حيوان هجين.

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع