أبناء أسوان يشكرون الرئيس على مبادرة القوافل الإنسانية.. "تحيا مصر" ترسل 5 شاحنات تحمل المساعدات للأسر الأولى بالرعاية.. المحافظ: القافلة تظهر مدى قدرة مصر على التعامل مع "أوضاع كورونا".. صور

وقالت "فاطمة.م"، من سيدات أسوان، لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس يواصل ضرب أروع الأمثلة فى الإنسانية من خلال التفكير فى تقديم المساعدات لهذا الشعب فى الظروف الاقتصادية الصعبة التى نعيشها سواء بسبب وباء كورونا أو غيرها، فكثير من الأسر فى المجتمع المصرى تحتاج إلى رعاية وتوفير حياة كريمة لهم خلال تلك الفترة.

 

القافلة
القافلة

وأضافت "سعدية.ا" من سيدات أسوان، أن المساعدات المقدمة ساهمت فى توفير الاحتياجات الضرورية من السلع الغذائية والكسوة وغيرها، معلقةً: "سترة لينا فى الشتاء"، وتوجهت بالدعاء لرئيس الجمهورية والقائمين على هذا العمل الخيرى.

توزيع المواد الغذائية
توزيع المواد الغذائية

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن محافظة أسوان استقبلت قافلة المساعدات الغذائية والبطاطين والملابس الجاهزة وأجهزة الغسيل الكلوى المقدمة من صندوق "تحيا مصر" لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى مدن وقرى المحافظة مجاناً وذلك برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسى لمبادرة " نتشارك.. علشان بكره " فى أكبر قافلة إنسانية فى العالم لرعاية مليون أسرة من الأسر الأكثر إحتياجاً بمختلف محافظات الجمهورية إستعداداً لفصل الشتاء.,

جانب من المساعدة
جانب من المساعدة

وأشار محافظ أسوان، إلى أن القافلة تظهر مدى قدرة مصر على التعامل مع الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم أجمع نظراً لتداعيات جائحة كورونا ، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية طبقاً لضوابط محددة بشكل منظم ووفقاً للأسماء التى تم حصرها بمنتهى الشفافية لضمان وصول هذه المساعدات إلى مستحقيها حيث يتم تسليمها بمعرفة مديرية التضامن الإجتماعى ثم توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية على المستحقين بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

 

جانب من توزيع المساعدات
جانب من توزيع المساعدات

وشدد اللواء أشرف عطية على ضرورة الرقابة الحازمة ومتابعة آلية التوزيع لضمان عدم استخدام هذه المساعدات فى أى أغراض أخرى، وعدم بيعها أو توزيعها ضمن خدمات الجمعيات المنوط بها عملية التوزيع، بالإضافة إلى مراعاة التباعد وعدم التزاحم ، وتطبيق الإجراءات الوقائية التى أعلنتها الحكومة للتصدى لفيروس كورونا.

شعار القافلة
شعار القافلة

 

وقدم المحافظ، شكره لرئيس الجمهورية على هذه المبادرة المليونية الإنسانية التى تأتى ضمن سلسلة من المبادرات الهادفة لتقديم أوجه الرعاية والدعم للأسر الأولى بالرعاية ، مشيداً بالدور الذى يقوم به مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى وبإشراف من وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق تحيا مصر لتنفيذ مثل هذه المبادرات الرئاسية بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى بما يصب فى مصلحة المواطن البسيط والأسر الأكثر إحتياجاً .

محافظ أسوان يستقبل القوافل
محافظ أسوان يستقبل القوافل

وكشف أحمد حمدى، وكيل مدير عام التضامن الاجتماعى بأسوان، عن أن قافلة صندوق تحيا مصر لمحافظة أسوان شملت 5 سيارات ومقطورة محملة بـ 5 ألاف و 885 شنطة دواجن حيث تضم كل شنطة عدد 2 من الدواجن بمتوسط وزن 2,3 كيلو جرام ، وأيضاً 2500 شنطة وجبات غذائية تتضمن 5 كيلو أرز و 2 كيلو سكر و 350 جرام سمن ، و 700 مللى زجاجة زيت و 100 جرام شاى ، و 1.5 كجم مكرونة ، و 500 جرام فول فى إطار مباردة " بالهنا والشفا "، لافتاً إلى أن القافلة شملت 5 ألاف و 500 بطانية ضمن مبادرة " شتاء آمن " وذلك دعماً للأسر الأكثر احتياجا لمواجهة برد الشتاء القارص.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع