أخبار عاجلة
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 28-3-2024 -

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. الرئيس يصل جوبا للقاء سلفا كير.. صحف العالم تبرز احتفالات الأهلى بالفوز بنهائى القرن.. "الزراعة" تؤكد تراجع أسعار الطماطم.. والذهب يسجل أدنى سعر منذ مايو الماضى

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والعالمية، وبدأت النشرة بفيديو لاحتفالات جماهير النادى الأهلى، وعرضت النشرة بعض ما تناولته الصحف العالمية حول البطولة، والتي وصفت فوز الأهلى بالعظيم.

احتفالات جماهير الأهلى
احتفالات جماهير الأهلى

واستهلت النشرة عرضها بخبر وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي ظهر اليوم إلى مدينة جوبا لعقد لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان سيلفا كير.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس إلى جنوب السودان، والتي تعد الأولى من نوعها، ستشهد عقد قمة مصرية - جنوب سودانية، ستتناول مناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد الاقتصادي والتنموي، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين وذلك في إطار الإرادة القوية المتبادلة لتعزيز أطر التعاون بينهما.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

كما تناولت النشرة خبرا حول تصريحات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، بأن يوم الخميس 10 ديسمبر المقبل، هو آخر موعد لحجز 447 وحدة سكنية من الحصة العينية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على الموقع الإلكترونى والخاص ببنك التعمير والإسكان، بمشروعات ("أرابيا" بمدينة القاهرة الجديدة – "الياسمين" بمدينة 6 أكتوبر – "السويفى" بمدينة العاشر من رمضان – "بندر الربيع" بمدينة العبور)

وحول تفاصيل الحجز، أوضح الوزير، أن التقديم يكون من خلال أن يقوم الراغب فى الحجز بالدخول على الموقع الإلكترونى، ويستعرض كراسة الشروط أو يقوم بطباعتها، لمعرفة جميع التفاصيل.

 

وتضمنت النشرة أيضا خبرا حول إعلان السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، عن حصول الدكتورة هدى المراغى على أرفع وسام مدنى فى كندا من الحاكم العام لكندا لاسهاماتها فى مجال التصنيع والهندسة الميكانيكية.

وقالت وزيرة الهجرة فى تدوينه لها: "هدى المراغى هى أول سيدة عميد لكلية الهندسة الإلكترونية وحصلت قبل كده على وسام " اونتاريو" لجهودها العلمية فى مجال الهندسة".

وقال الدكتورعلاء البحراوى، مدير عام إدارة الخضر بالإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، إنه يتم حاليا زيادة معروض طرح العروة الخريفية من الطماطم بالأسواق من عدة مناطق من محافظات الغربية والمنوفية والبحيرة مما أدى إلى تراجع أسعارها بالأسواق.

وأضاف البحراوي، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن  هناك زيادة إنتاج طرح العروة الخريفية للخضروات بالأسواق  حاليا ، مشيرا إلى وجود  لجان  مرورية من  قبل إدارة الخضر، بمتابع انتاج محصول الطماطم  للعروة الخريفى لزيادة  المعروض بالأسواق، كسلعة استهلاكية يومية وأساسية.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

وعرضت نشرة الظهيرة خبرا حول تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة 10 جنيهات اليوم ، وذلك بالتزامن مع استمرار هبوط سعر اونصة الذهب عالميا، والتي تراجعت من 1805 إلى 1789 دولار، مع اتجاه المستثمرين نحو الأسهم والدولار بديلا للذهب والمعادن الثمينة الأخرى.

وتراجع سعر جرام الذهب من 790 جنيها للجرام، في تعاملات الجمعة، إلى 780 جنيها للجرام في تعاملات اليوم السبت، في أدنى سعر للذهب في مصر منذ مايو الماضى.

ومن الأخبار العالمية قال كريس كريبز المدير السابق لوكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية بوزارة الأمن الداخلي، أمس ، في حديث لبرنامج (60 دقيقة) الذي تذيعه محطة (سي.بي.إس) إن المزاعم عن تلاعب دول أجنبية في أنظمة تسجيل الأصوات لا أساس لها من الصحة.

وأشارت النشرة إلى تصريحات بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلى والذى أكد أن فريقه لم يقدم مستوى كبيرا أمام الزمالك فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، في المباراة التي انتهت بهدفين لهدف على استاد القاهرة أمس الجمعة، وقال موسيمانى: أنه تحدث مع محمود الخطيب رئيس النادي عن الفريق وعن مدى أهمية الفوز بين الاهلى والزمالك، ومشيرا إلى أن الأهلى آخر مباراتين أمام الزمالك كان أدائه جيدا ، رغم الهزيمة ، إلا أن التاريخ لا يعرف الأداء ولكن النتائج.

وأضاف موسيمانى في تصريحات صحفية، أنه درس الزمالك لكنه بعد الشوط الأول شعر أنه لم يشاهد الزمالك من قبل، مؤكدا أنه اهتم بالنتيجة أكثر من الأداء.

وحول توقعات هيئة الأرصاد الجوية ، يشهد اليوم السبت، شبورة مائية وطقس لطيف على القاهرة والوجه البحري، أما ليلا يكون الطقس بارد على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الغربية، وتشهد البلاد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى وأمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ، وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت : القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجة.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع