كيف حصلت مديرة المعلومات بمحافظة الإسكندرية على جائزة أفضل موظفة فى العالم العربى؟.. 10 أسباب وراء تفوق نهى خليفة وحصد جائزة التميز الحكومى.. أبرزها إنقاذ المركز التكنولوجى للمنتزة بعد إحتراقة فى ثورة 2011..صور

حصلت نهى خليفة، مدير عام إدارة المعلومات والتوثيق، بديوان عام محافظة الإسكندرية، على جائزة أفضل موظفة حكومية عربية من قبل اللجنة المنظمة لجائزة التميز الحكومى العربى بالإمارات، بعد منافسة مع 5 آلاف موظف عربى أخر تقدم للمسابقة من كافة الدول العربية، وقدمت المهندسة نهى خليفة نموذج لموظف المحليات الذى يعمل بكل إجتهاد و بمنهج علمى، ونرصد فى السطور التالية 10 أسباب مكنتها من الحصول على جائزة التميز الحكومى على مستوى الوطن العربى، حيث إستطاعت نهى خليفة إجتياز 5 معايير وضعتها شروط المسابقة مابين الإداء وإنجاز العمل والإبتكار والتعامل بصفة مستمر، والعلاقات الإنسانية، ومواجهه الأزمات والصعوبات.

اثناء التكريم
اثناء التكريم

واستطاعت "نهى خليفة" إنقاذ المركز التكنولوجى للمنتزة بعد إحتراقة فى ثورة 2011 وعدم ضياع المستندات، كما إستطاعت  تطوير العمل فى المركز التكنولوجى بالحى، وإستكمال العمل به فى ظل تهدمة مما عرضها للإصابات بكسور وجروح بسبب سقوطها أثناء العمل فى المركز المحترق والغير صالح للعمل مع إصراراها على إستكمال أعمال التطوير بالمركز.

التكريم من محافظ الاسكندرية
التكريم من محافظ الاسكندرية

كما استطاعت العمل بشكل علمى وتطبيقة فى مجال المحليات، فهى مهندسة حاصلة على بكالوريوس الهندسة من جامعة الاسكندرية، وماجستير فى تكنولوجية المعلومات، وطالبة دكتوراة فى "الحكومة اللإلكترونية "، وهو ما أهلها  للحصول على 5 جوائز ، 2005 أفضل موقع حكومى على مستوى مصر، وفى عام 2007 كأفضل منفذ حكومى  يقدم خدمات خكومية، وفى عام 2009 إستمراراية تميز مركز ثالث، فى عام 2010 حصل على مركز أول لافضل منفذ حكومى، وبعد الثورة أعدت المركز بالجهود الذاتية، وتعرضت للإصابات خلال العمل، وجائزة مصر للتميز الحكومى كمركز أول بالمراكز التكنولوجية، ومركز أول مؤسسات لحى المنتزة أول عام 2019 .

المهندسة نهى خليفة
المهندسة نهى خليفة

من جانبها قالت نهى خليفة، مدير عام إدارة المعلومات والتوثيق، بديوان عام محافظة الإسكندرية، أنها سعيدة بحصولها على تلك الجائزة على مستوى الوطن العربى وأنها كانت مثل مشرف لبلدها مصر.

حصلت على 5 جوائز
حصلت على 5 جوائز

وقالت نى فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع"، سعيدة إنى شرفت بلدى ومش كل المحليات فساد وشعرت بالسعادة وسجدت سجدتين شكر لله، وكنت أتمنى الأ يكون الاعلان أونلاين بسبب كورونا، ولكنى شعرت بأهمية الجائزة بعد تكريمى من المحافظ ".

خلال العمل بمركز التكنولوجى
خلال العمل بمركز التكنولوجى

وحول الجائزة العربية قالت: "حصلت على الجائزة وسط منافسة من 5 الأف متقدم  على مستوى الدول العربية،وجاءت الأردن فى المركز التالى،وشعرت بالفخر والسعادة لفوزى ".  

مع فريق العمل بالمركز
مع فريق العمل بالمركز

 وحول مشوار عملها بالمحليات تابعت قائلة:" عملت 18 عاما من العمل الجاد، بديوان عام حى المنتزة أول، وكنت فى بداية تعينى مهندسة، ثم تدرجت فى الوظائف القيادية، من مشرف نظام داخل المركز التكنولوجى إلى المدير الفنى للمركز ثم مدير إدارى وفنى للمركز التكنولوجى، ومنذ من شهرين تم تعيينى  المدير العام للإدارة العامة للمعلومات والتوثيق والتى تتبعها جميع المراكز التكنولوجية بالأحياء نظرا للكفاءة والتميز التى وجدها رؤسائى خاصة اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية والدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ.

نهى خليفة 2
نهى خليفة 

وأكدت "نهى "، أنها سوف تواصل العمل بنفس روح الإجتهاد  بالرغم من الصعوبات، قائلة :"واجهت عراقيل كثيرة على مدى حياتى مثل مقاومة التغيير من الإداريين ونوع من الحقد أحيانا خاصة أنى فزت بجوائز كثيرة فى سن صغير، كما واجهت صعوبة فى فهم أهمية التغيير والتطوير من بعض الرؤساء، ولكن مع عملى المستمر أدركوا أهمية ذلك وكنت أقدم مكافأت من جيبى الخاص للعاملين معى لتشجيعهم وتحفيزهم على العمل،ولم أكن أنتظر تمويلات الإدارة ".

نهى خليفة 3
نهى خليفة 

من جانبه كرم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، نهى خليفة، المتوجة بجائزة أفضل موظفة حكومية عربية من قبل اللجنة المنظمة لجائزة التميز الحكومى العربى بالإمارات،وهنأ المحافظ الفائزة بالجائزة، والتى تشغل منصب مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بالديوان العام، معربا عن فخره بكونها أحد موظفى الديوان والتى يجب أن تكون مثال يحتذى به لكافة الموظفين والعاملين فى الدولة المصرية، مؤكدا على ضرورة إستمرار تعظيم الأداء فى كافة المؤسسات لتطوير الأداء الحكومى والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

نهى خليفة
نهى خليفة

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع