أخبار عاجلة

كثافات مرورية مرتفعة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة بسبب تراكمات الأمطار.. الدفع بـ50 سيارة لشفط المياه بمنازل ومطالع الكبارى وداخل الأنفاق.. وطوارئ فى غرف عمليات المرور وتخصيص الأرقام لإغاثة على الطرق.. صور

كثافات مرورية مرتفعة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة بسبب تراكمات الأمطار.. الدفع بـ50 سيارة لشفط المياه بمنازل ومطالع الكبارى وداخل الأنفاق.. وطوارئ فى غرف عمليات المرور وتخصيص الأرقام لإغاثة على الطرق.. صور
كثافات مرورية مرتفعة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة بسبب تراكمات الأمطار.. الدفع بـ50 سيارة لشفط المياه بمنازل ومطالع الكبارى وداخل الأنفاق.. وطوارئ فى غرف عمليات المرور وتخصيص الأرقام لإغاثة على الطرق.. صور

ظهرت تجمعات مياه الأمطار على كافة الطرق والمحاور المؤدية للقاهرة والجيزة مما أدى إلى تباطؤ حركة السيارات وأثرت بالسلب على حركة المركبات وسط انتشار الخدمات المرورية.

 

ودفعت إدارات المرور ب 50 سيارة لشفط المياه من الطرق بعدما تم رصد تجمعات مياه أمطار بمنازل ومطلع الكبارى منها كوبرى أكتوبر المتجه من رمسيس وكوبرى 15 مايو المتجه من القاهرة الجيزة وبنفق زهراء المعادى والأزهر المتجه من وسط المدنية وصولا إلى صلاح سالم وبمنطقة سجون طره.

 

كما تباطأت حركة السيارات بمنزل كوبرى خالد بمنطقة الأوتوستراد وبمنزل ومطلع كوبرى شمال طرة المتجه من حلوان إلى المعادى وبمحور صلاح سالم أمام قصر البارون وبمحور الأوتوستراد وبمناطق المعادى وبمنزل كوبرى المطار وبمدينة نصر وبمحاور وميادين مصر الجديدة وبمناطق وسط المدينة وشارع رمسيس وشارع 26 يوليو وبكورنيش المعادى وحلوان.

 

كنا ظهرت كثافات مرورية بسبب تراكمات مياه فى الجيزة بشارع النيل السياحى للقادم من مناطق المنيب أو البحر الأعظم، ومنطقة المشابك فى فيصل أسفل الطريق الدائرى باتجاه محور 26 يوليو، أيضًا تظهر الكثافات أسفل نفق عرابى للمتجه إلى الدائرى أو محور 26 يوليو.

 

و تتراكم مياه الأمطار فى شارع ثروت فى كلا الاتجاهين ما اثر سلبا على القادم من أعلى محور صفط اللبن، ومطلع الطريق الدائرى من طريق الإسكندرية الصحراوى، وطريق الفيوم أمام بوابة حدائق الأهرام للمتجه إلى الفيوم، أمام مطالع ومنازل الكبارى، وكوبرى فيصل والجيزة المعدني.

  

وبالطرق الدائرية ظهرت كثافات مرتفعة بسبب تراكمات المياه منها محور 26 يوليو المتجه من الشيخ زايد وصولا إلى ميدان لبنان والعكس وبطريق مصر إسكندرية الصحراوى للمتجه من البوابات حتى الجيزة، ومناطق وسط المدينة والبساتين والأوتوستراد وأعلى طريق إسكندرية الزراعى المتجه من أقاليم وصولا إلى القاهرة

 

كما ظهرت تراكمات أخرى بمطالع ومنازل الدائرى فى مسطرد والمرج والمتجه من السلام حتى أقاليم وقليوب وصلاح سالم والعروبة، وأسفل منازل الدائرى حيث يتم تهدئة السيارات بسبب تكون المياه، ويتم سحبها بعربات الشفط التابعة للمحافظة.

 

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد الوزير للمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور.

 

وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

 

كما جهزت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور غرف عمليات لمراقبة حركة السيارات بسبب هطول الأمطار على مستوى القاهرة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، لمنع ظهور أى تكدسات أو حوادث مرورية.

 

وتم توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات.

 

وتتواجد سيارات الشفط لسحب مياه الأمطار بمعدل 4 سيارات فى كل قطاع، ويكون تحركهم من خلال تعليمات وكيل القطاع، والذى يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع، حتى يتم الانتهاء منها سريعا، منعا لظهور أى كثافات مرورية، كما تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحى وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب تابع لهم داخل غرفة العمليات "الطوارئ"، ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدى الشفاطات بكل قطاع، حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقًا لمتطلبات الحدث على الأرض.

 

ويشارك رجال المرور فى هذا الشأن الحماية المدنية وشرطة المرافق وكافة الأجهزة المعنية بقطاع أمن القاهرة، وأيضا الأجهزة المعاونة من محافظة القاهرة، لتوفير سيارات الشفط، وتم تخصيص أرقام للإغاثة " 136_ 01155554444".

 

كما تنسق الإدارة العامة لمرور الجيزة مع هيئة الصرف الصحى والمحافظة والحماية المدنية للعمل على ازالة تراكمات لمياه الأمطار وسحب أى تراكمات المياه بمطالع ومنازل الكبارى، مع تجهيز غرفة عمليات بكل جهة وأطقم افراد محددة، وبيان دور كل طرف، والتنسيق المستمر بين كافة الجهات.

 

كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن أى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444 وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة "16809"، والصرف الصحى "125" والحماية المدنية "180" ويتم التنسيق مع كافة الجهات لاستقبال الأمطار

 

و نشرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد الوزير للمرور، إرشادات عامة وتعليمات لقائدى المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، يجب التزام قائدى السيارات بها، حرصًا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أى ضحايا نتيجة للطقس السيئ والعاصفة الترابية التى تضرب المدن والطرق المؤدية لها

 

وأوضحت إدارة المرور، أنه فى حالة قيادة السيارات أعلى الطرق يجب السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.

 

ولفتت إدارة المرور، أنه لتفادى الحوادث أعلى الطرق يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40-50 مترًا" بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة".

 

وحذرت إدارة المرور قائدى السيارات من عدم استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق، وهم تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين، وتم تخصيص رقم للطوارئ والإغاثة لسائقى السيارات وهو 01221110000.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع