أخبار عاجلة

المخرج تامر الخشاب لـ"تليفزيون اليوم السابع": تجربة الشركة المتحدة لكشف تزييف الإخوان "فريدة".. الجزيرة وأخواتها يفبركون فيديوهات من الخلف ويوثقون الجنازات كمظاهرات.. وذكر التاريخ ليس دليلاً على صدقهم

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع  حول الرسالة القوية التي وجهتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بقيادة تامر مرسى، للإعلام المعادى، وعلى رأسه قناة الجزيرة القطرية، بعدما كشفت للعالم حجم الكذب وتزييف الحقائق التى تبثه القنوات التحريضية المعادية ضد مصر.

واستعرضت التغطية التي أعدها محمد محسوب، وقدمها تامر إسماعيل ضربة المتحدة للإعلام المعادى جاءت من خلال الحلقة الاستثنائية التى بثتها قناة "اكسترا نيوز" مساء اليوم، التى استضاف خلالها الإعلامى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، الإعلامى يوسف الحسينى، المتحدث الإعلامى للقائمة الوطنية من أجل مصر، وكشفا خلالها فبركة قنوات الإخوان للفيديوهات التي تم بثها عن مصر خلال الفترة الماضية.

وقال المخرج تامر الخشاب، إن قنوات الإخوان والقنوات الداعمة للجماعة الإرهابية تعرض أي فيديوهات لطالما تخدم مصالحها الشخصية سواء أكان حقيقي أو مفبرك.

وأشاد بالتجربة التي قامت بها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لكشف تزييف قنوات الإخوان، وقيام الشركة بقيادة تامر مرسى، بتصوير فيديوهات داخل أحد استديوهاتها، وإرسالها لقنوات الإخوان والتي قامت بنشرها دون الاستدلال عن صحتها أو مصدرها، مؤكداً أن تجربة الشركة "فريدة"، مشدداً على أن نشر قنوات الإخوان لفيديوهات مفبركة حدث كثيراً خلال السنوات الأخيرة.

وتابع : قمت بتركيب فيديو مفبرك في عام 2014 ونشرته على مواقع التواصل الاجتماعى ونشره موقع الحرية والعدالة بعنوان بعنوان " طائرات السيسي تقتل المتظاهرين"، مشدداً على أن المواقع والقنوات الموالية لجماعة الإخوان لازالت تمارس التزييف حتى الآن.

المخرج تامر الخشاب يتحدث لتليفزيون اليوم السابع عن فبركة الإخوان
المخرج تامر الخشاب يتحدث لتليفزيون اليوم السابع عن فبركة الإخوان

 

وقال المخرج تامر الخشاب، إنه يمكن تحويل أي تجمع من خلال تركيب صوته إلى مظاهرة، مشيراً إلى أن أغلب الفيديوهات التي تعرضها قنوات الإخوان يكون التصوير من الخلف لأنها فيديوهات مفبركة وكي تستطيع التلاعب في الفيديو وتغيير الصوت الذي لا يكون له علاقة في الأساس بمظاهرة أو يكون قديماً.

وشدد على أن هناك فيديوهات تستخدمها قنوات الإخوان لأشخاص يسيرون في جنازة يتم تركيب صوت يظهر الأشخاص الظاهرين في الفيديو وكأنهم يهتفون ضد الدولة ، مؤكداً على أن تغيير الصوت سهل للغاية، مشيراً إلى أن قنوات الإخوان قامت خلال الفترة الماضية أيضاً  بتركيب فيديوهات لصورة الرئيس السيسي وهى تحترق، رغم أنه لا توجد صورة في الفيديو من الأساس .

تغطية تليفزيون اليوم السابع
تغطية تليفزيون اليوم السابع

 

وشدد على أنه يجب ألا ينخدع المواطن في أي فيديو يتم عرضه على قنوات الموالية للإخوان، مشيراً إلى أن هناك آلاف الفيديوهات المفبركة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعى وغيرها.

وحول تعامل قنوات الإخوان مع ما كشفته الشركة المتحدة اليوم قال: دول جتتهم نحست، ومبيحرموش لو واحد زي معتز مطر توقف عن الكدب مش هيأكلوه في قطر وتركيا، دول بيأكلوه علشان يشتم بلده ليل نهار.

وحول وجود أصوات داخل بعض المظاهرات تذكر اليوم الذي يتم فيه تصوير الفيديو قال : هذا ليس دليلاً على صدق الفيديو ويتم تركيب الصوت.

وتابع : عايز أقول للمصريين حافظوا على مصر العظمى مصر كان ناقصها انتظام وانضباط ودا اللي حصل في المرحلة اللي بنعيشها.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع