"التايم" تختار المؤثرين الـ100 حول العالم لـ2020.. فاوتشى وترامب وبايدن بقائمة القادة.. إشادة خاصة بسفير الإمارات يوسف العتيبة.. حركة "حياة السود تهم" تزين القائمة.. وتكريم لجينسبيرج

اختارت مجلة "التايم" الأمريكية قائمة بأكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم فى مجالات مختلفة تشمل السياسة والفن والريادة وغيرها من المجالات. واختارت المجلة أنتونى فاوتشى، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية والشخصية البارزة في فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا في البيت الأبيض بإدارة ترامب ضمن قائمة القادة المؤثرين، حيث احتل المرتبة الأولى.

قائمة التايم
قائمة التايم

 

وأشاد مقدم البرنامج التليفزيوني جيمي كيميل بفاوتشي، وكتب لمجلة تايم أن الطبيب: "لا يجمل كلماته ويرفض التعرض للضغط من قبل السياسيين".

وتابع كيميل: "إنه يقدم الحقيقة، رغم صعوبة سماعها، بجدية وبهدف واحد إنقاذ الأرواح. لقد حازت شجاعته وصراحته على ثقتنا. نحن جميعًا محظوظون لوجود رجل يتمتع بحكمته وخبرته ونزاهته لمساعدتنا على الإبحار في هذه المياه الصعبة". وسيكون هناك أيضًا غلاف جديد وتكريم خاص لقاضية المحكمة العليا الراحلة روث بادر جينسبيرج.

3a07adbc03.jpg

كما وضعت المجلة الرئيس ترامب ضمن القائمة الخاصة بالزعماء، رغم أن الثناء عليه كان أقل من ذلك المخصص لفاوتشى.

وكتب بريان بينيت، مراسل تايم في البيت الأبيض عن ترشيح ترامب لقائمة المؤثرين: "قلل (ترامب) من خطورة COVID-19 في وقت مبكر، ورفض لعدة أشهر ارتداء قناع وضغط على علماء الحكومة لتغيير توصياتهم، حيث انتشر الفيروس في النهاية وقتل أكثر من 200000 أمريكي". ووصف بينيت رئاسة ترامب بأنها "محطمة للمعايير"، وخلص إلى أن الناخبين سيقررون في يوم الانتخابات.

كما وضع في القائمة نائب الرئيس السابق والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن ونائبته في الانتخابات السيناتور كامالا هاريس.

f591e27910.jpg

 

كما احتل القائمة الرئيس الصينى شى جين بينج، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ورئيسة مجلس النواب الأمريكى، نانسى بيلوسى، ورئيس البرازيل، جايير بولسونارو، ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودى ، ورئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين.

كما احتل قائمة القادة المؤثرين السفير الإماراتى فى واشنطن، يوسف العتبية، وقالت المجلة إنه يتمتع منذ فترة طويلة بنفوذ كبير في واشنطن، موضحة أن من بين أصدقائه جاريد كوشنر، صهر ترامب وكبير مستشاريه.

يوسف العتيبة
يوسف العتيبة

وقالت إن العتيبة الآن هو الوجه العام لشرق أوسط أعيد تشكيله. لقد لعب دورًا رئيسيًا في الاعتراف الرسمي لدولة الإمارات بإسرائيل في أغسطس.

لكن القائمة ليست كلها سياسة، حيث تضم الممثل والمنتج والمرشح لجائزة إيمي مايكل بي جوردان عن فيلمي "بلاك بانثر" و"كريد"، وكتب الممثل الحائز على جائزة الأوسكار دينزل واشنطن لمجلة تايم: "مايكل ب. جوردان لديه حضور طاقة وموهبة".

ومن ناحية أخرى، اختارت المجلة فى فئة "الايقونات"، حركة "حياة السود تهم"، ونقلت عن امرأة قتل ابنها إنها سمعت لأول مرة عن الحركة في العام الذي قُتل فيه ابنها تريفون.

وقالت المجلة إن الحركة لم تكن على المستوى الوطني مثلما هى الآن، مؤكدة أنه: "لمعرفة أن باتريس كولورز وأليشيا جارزا وأوبال تومتي كانوا ينظمون هذه الحركة - شعرت بالدعم والتشجيع". وقالت: "إنهن يدفعن الناس إلى التفكير".

وأضافت المجلة: "لكن هذا العام يبدو مختلفًا. منذ أن خرج الفيديو من القتل الوحشي لجورج فلويد ، يشهد الناس في الواقع ما كان الأمريكيون الأفارقة يمرون به معظم حياتنا. . يسعدني أن أرى أن هناك المزيد من الشباب يشاركون، والمزيد من الجنسيات، والمزيد من الأجناس، أصبحت الاحتجاجات الآن قوس قزح من الناس من جميع مناحي الحياة، في بلدان مختلفة، ينضمون ويقولون: "حياة السود تهم".

ومن قائمة "العملاقة"، اختارت المجلة سوندار بيتشاى، رئيس شركة جوجل ضمن الأكثر تأثيرا فى العالم. 

وعد الخطيب
وعد الخطيب

كما اختارت المجلة المخرجة السورية وعد الخطيب ضمن قائمتها لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم للعام 2020. وكتبت المجلة عن الخطيب، على لسان الممثل البريطاني ريز أحمد الذي ترشح لجائزة "جولدن جلوب" وفاز بجائزة "إيمي" كأفضل ممثل العام 2017: "إن فَهمَنا للحرب تاريخياً، متوسط بين الجنود والمراسلين الحربيين، وتسيطر عليه مشاهد المعارك والملابس المموهة، وغالباً ما تُروى قصصها عن الرجال، عبر رجال آخرين". مضيفاً أنه من خلال اللقطات الصادمة التي صورتها في المستشفى الأخير بحلب، والتي انتشرت على نحو واسع عبر وسائل الإعلام، ومن خلال فيلمها "إلى سما" الذي فاز بالعديد من الجوائز، أخبرت الخطيب العالم قصة الحرب السورية من منظور فتاة تحولت لأم لتوها.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع