أخبار عاجلة
سعر اليورو اليوم الخميس 23-9-2021 فى مصر -

في أول أيام امتحانات الثانوية العامة..الشرطة تحمي اللجان من الخارج .. الأمن يضبط طالبا صور بعض أسئلة البوكلت وسربها على الانترنت..ونظم المعلومات تحاصر صفحات الغش..مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد يتفقد اللجان


كتب محمود عبد الراضى - محمد حسين

نجحت الأجهزة الأمنية في تأمين أول أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث شهد محيط مدارس الثانوية، انتشاراً أمنياً مكثفاً تزامناً مع بدء أولي أيام ماراثون الامتحانات، وتفقد  اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، محيط مدارس الثانوية العامة للتأكد من الانتشار الشرطي بأسيوط وسوهاج.

مساعدو وزير الداخلية في الشوارع لاستعادة الأمن والتأكد من الانتشار الشرطي (1)
مساعدو وزير الداخلية في الشوارع لاستعادة الأمن والتأكد من الانتشار الشرطي  

 

وشدد مساعد وزير الداخلية على الخدمات الأمنية باليقظة، وخلق مناخ طيب للطلاب أثناء أداء الامتحانات، ومنع التجمهر بمحيط المدارس، وتأمين الملاحظين على الامتحانات، وتحقيق السيولة المرورية بمحيط المدارس.

مساعدو وزير الداخلية في الشوارع لاستعادة الأمن والتأكد من الانتشار الشرطي (2)
مساعدو وزير الداخلية في الشوارع  

 

وتفقد عدد من مساعدى وزير الداخلية ومدراء الأمن بالأقاليم، المدارس التى تجرى بها الامتحانات، للتأكد من الانتشار الشرطى، ومراجعة خطط التأمين على أرض الواقع، وشددت وزارة الداخلية، على الخدمات الأمنية المنوط بها تأمين الامتحانات بالتعامل بحسم وقوة مع أية محاولات بائسة للخروج على القانون والإخلال بنظام الامتحانات.

مساعدو وزير الداخلية في الشوارع لاستعادة الأمن والتأكد من الانتشار الشرطي (5)
مساعدو وزير الداخلية في الشوارع لاستعادة الأمن والتأكد من الانتشار الشرطي 

 

وحرصت وزارة الداخلية، على التنسيق بين الخدمات الأمنية الثابتة، ومأمورى الأقسام أو المراكز فى نطاق المدرسة التى يجرى فيها الامتحانات، وإقامة غرف عمليات بأقسام ومراكز الشرطة مرتبطة بغرف عمليات بكافة مديريات الأمن، لتلقى الشكاوى وسرعة توجيه سيارات لفحص البلاغات والعمل على حلها، والاستعانة بالسيارات الحديثة التى تعاقدت عليها الداخلية مؤخراً فى عمليات التأمين، والمزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الاتصال والربط، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة "CCTV" و"ANPR"، لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، ومزودة بجهاز "SCOUT-APP" الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات.

مساعدو وزير الداخلية في الشوارع لاستعادة الأمن والتأكد من الانتشار الشرطي (6)
مساعدو وزير الداخلية في الشوارع لاستعادة الأمن والتأكد من الانتشار الشرطي  

وصرح مصدر أمنى بوزارة بانتظام الخدمات الأمنية بمحيط مدارس الثانوية وعدم ما يوجد ما يخل بنظام الامتحانات من الخارح، ولفت المصدر إلى أن الانتشار الشرطى بمحيط المدارس يهدف لخلق مناخ طيب للطلاب باللجان للتركيز فى الامتحانات، وأن قطاع نظم المعلومات يحاول باستمرار السيطرة على صفحات الغش تماما.

اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد (1)
اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد  

 

ونوه المصدر، إلى أن أجهزة الأمن لاحقت طالبا صور أجزاء من ورق كراسة "البوكليت" الخاص بامتحان اللغة العربية، حيث تم تداول بعض الأسئلة على مواقع التواصل، ونجحت في القبض عليه.

وتحفظت لجنة من وزارة التربية والتعليم على الطالب المضبوط،، حيث قالت ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن الطالب حاليًا يخضع للتحقيقات من لجنة من الشئون القانونية من وزارة التربية والتعليم فى مقر مدرسة الشهيد عمر شكرى الثانوية بالعريش، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات فى بيان رسمى فور الانتهاء منها.

اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد (5)
اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد 

 

من جانبه، قال اللواء السيد الحبال مدير أمن شمال سيناء، إنه تم تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط المدرسة، وأنه تفقد محيط اللجنة والارتكازات الأمنية.

وكانت صفحات الغش على مواقع التواصل نشرت صورة من أجزاء فى كراسة بوكليت اللغة العربية بعد ساعة وثلث من بدء الوقت الأصلى للامتحان.

اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد (6)
اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد 

 

وعلى جانب أخر، يواصل قطاع نظم المعلومات بوزارة الداخلية، جهوده لملاحقة صفحات الغش على الانترنت، خاصة الصفحات التي تطلق على نفسها اسم "شاومينج" في محاولات مستمرة للسيطرة عليها.

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع