أخبار عاجلة
خطوات تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية 2021 -
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 -

العباس السكرى يكتب: شمس "النهار" تشرق فى رمضان.. القناة تعيد اكتشاف هانى سلامة بـ"طاقة نور".. ياسر جلال يخرج من سنوات "الظل" ببطولة مطلقة على شاشتها.. و"راحة المدام" يعكس تألق المحطة فى المحتوى الفكاهى

وسط غابة كثيفة ومتشابكة من القنوات الفضائية، يتنافسون فيما بينهم بعرض مسلسلات تخطى عددها حاجز الـ 30 مسلسلا تبرز شبكة تلفزيون النهار، كواحدة من أهم القنوات التى تحترم المشاهد وتمنحه واجبه واحترمه فى المشاهدة، وظهر ذلك جليًا وواضحًا فى اختيارها لأعمالها الدرامية المختلفة والمتنوعة من حيث الشكل والمحتوى، فالقناة تؤكد على أصالتها بمجموعة من المسلسلات والبرامج المميزة.

 

"النهار" قناة "واكلة الجو"

من أول أيام الشهر الكريم تصدت شبكة تلفزيون "النهار" للمنافسة بقوة، معتمدة على توليفة مختلفة من الأعمال الدرامية يتنوع بناؤها الدرامى من حيث الجدية، والاجتماعية، والكوميدية، والأكشن، وأيضًا نجوم كثر من مختلف الأعمار، وفى إطار خطة الترويج لم تبخل القناة على نجومها، بل ساهمت فى إعادة اكتشافهم من جديد، وربما النموذج الواضح والظاهر النجم ياسر فى مسلسل "ظل الرئيس" الذى حقق نجاحا كبيرا ولفت الأنظار اليه فى أول بطولة مطلقة، إذ روجت القناة للعمل وكل أعمالها بشكل احترافى عن طريق "السوشيال ميديا" وإعلانات الشوارع والتلفزيون والصحف.

طاقة نور
طاقة نور

 

هانى سلامة اتفتحت له "طاقة نور" على "النهار"

 

قبل 25 يناير كان النجم هانى سلامة يلعب فى منطقته المفضلة السينما، لا يقترب أبدا من التلفزيون، خوفا أن يحترق، فهو يجيد اللعب سينمائيا ويحقق نجاحا راض عنه فى شباك التذاكر، أما قواعد السوق الدرامى فهو لا يعرفها، وبعد 25 يناير بعامين قدم هانى مسلسل "الداعية" تحديدا عام 2013، ولاقى العمل نجاحا مقبولا عند البعض، وتغيب بعدها عن السباق الرمضانى لمدة 3 سنوات، ليعود هذا العام بمسلسله "طاقة نور" تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 

وبمجرد عرض العمل على شبكة تلفزيون النهار، نال هانى سلامة إشادات واسعة عربيا، من قبل جمهور القناة الكبير، ووقف فى الصفوف الأولى فى المنافسة، مع نجوم كبار لهم باع وتجارب سابقة فى الدراما، حيث يرصد العمل قصة ليل عبد السلام، يجسده هانى سلامة، قاتل مأجور، ومع تسلسل الأحداث يتعرض لعدد كبير من القضايا المجتمعية، منها «الفتنة الطائفية»، ولا يقتصر المسلسل على نماذج بعينها من أحياء القاهرة بل تمتد أحداثه للأرياف والصعيد، ما شغل بال كل المتابعين، ويتوقع أن يكون العمل الحصان الرابح فى دراما رمضان.

 

ريح المدام
ريح المدام

 

أحمد فهمى وأكرم حسنى يضحكان المشاهدين ويريحوا "المدام"

ما أن بدأت قناة النهار عرض برومو مسلسلها الكوميدى "ريحّ المدام" بطولة أحمد فهمى، أكرم حسنى، مى عمر، إخراج كريم العدل، حتى حقق نجاحا واسعا وأصبحت ايفهاته ومشاهده حديث "الكوميكس" على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ونجح أحمد فهمى وأكرم حسنى فى تكوين ثنائى ناجح لفت الأنظار من أول وهلة.

 

ومع عرض الحلقات الأولى للمسلسل الكوميدى أصبح لا حديث يعلو فوق مسلسل "ريح المدام" وتجاوزت عدد مشاهدات الحلقات على يوتيوب ملايين المشاهدات، بخلاف تصدره "التريند" ومحرك البحث جوجل، بحثا عن حلقاته من الأولى وحتى السابعة، ولازال "ريح المدام" يحتل مرتبة متقدمة فى دراما الكوميديا رغم صعوبة المنافسة مع أعمال أخرى.

ظل الرئيس
ظل الرئيس

 

وش "النهار" حلو عليه.. نجاح ياسر جلال فى سنة أولى بطولة

 

75 عملا فنيا متنوعة قدمها الفنان ياسر جلال طيلة حياته الفنية، لم يظهر فيهم كبطل مطلق، الا فى عمله الأخير رقم 75 "ظل الرئيس" تأليف محمد إسماعيل أمين، إخراج أحمد سمير فرج، ويشاركه البطولة المحترف محمود عبد المغنى وهنا شيحة.. أحداث المسلسل تدور داخل كواليس الرئاسة والحياة السياسية بمصر فى فترات سابقة لـ 25 يناير.. ونجح العمل فى حصد إشادات بالغة لدرجة أن النجم عمرو دياب هاتف المنتج محمد محمود عبد العزيز يخبره بحرصه على متابعة المسلسل وطالبه بشكر فريق العمل الذى قدم مباراة فى الأداء على قناة "النهار".

الحرباية
الحرباية

 

"الحرباية و"طاقة القدر".. الدراما على طريقة الواقع

تحرص النهار، على تنوع اختياراتها، فبعيدا عن الأكشن والكوميدى، والتشويقى، هناك جانب اجتماعى، تطرقت له القناة من خلال مسلسل "الحرباية" بطولة هيفاء وهبى، ومحمود عبد المغنى، ومنذر رياحنة، ودينا، وحصد العمل نسب كبيرة من المشاهدة، حيث تدور أحداثه حول فتاة تدعى "عسلية" تعيش مع شقيقتها وتجبرها على العمل فى المنازل كخادمة، وتتعرض للاغتصاب، وتتوالى الأحداث فى مفارقات اجتماعية ترسم صورة من واقع الحياة، وأيضا مسلسل «طاقة القدر» بطولة حمادة هلال ويسرا اللوزى، ويحكى عن فكرة الكفاح والحلال والحرام، وحقق هو الآخر نجاحا ملحوظا.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع