أخبار عاجلة

بالصور.. المحافظات تنهى استعدادتها لماراثون الثانوية العامة.. المحافظون ومديرو الأمن يكشفون خطط تأمين الامتحانات.. ووزارة التعليم تستعين بـ"فالكون" لتأمين لجان الشغب.. وأجهزة تشويش لمنع الغش


كتب محمود عبد الراضى - محمود طه حسين - المحافظات – جاكلين منير - رباب الجالى – هند المغربى - أيمن لطفى - فتحية الديب – أحمد مرعى – مصطفى عادل – هانى فتحى - سيد نون - عبده عبد البارى

· مدير أمن الغربية: أجهزة تشويش بـ8 مدارس بالمحلة وطنطا لمنع الغش بالثانوية

· "تعليم الفيوم" تستعد لماراثون الثانوية العامة باستراحات 5 نجوم للمراقبين

· مدير أمن الشرقية: تشديد الإجراءات الأمنية بنطاق عدد من المدارس لمنع الغش

· محافظ دمياط: غرف عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة والتعامل مع أى طارئ

· محافظ السويس: توفير كل سبل الراحة بلجان امتحانات الثانوية العامة للطلاب

· "الداخلية" تضع اللمسات الأخيرة لماراثون الثانوية

· مديرو الأمن يشرحون للضباط خطط التأمين ويؤكدون: التعامل بحسم مع أى عبث والتصدى لصفحات الغش بالداخل والخارج

· محافظ الإسكندرية يشدد على إنهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

· مباحث بنى سويف: توفير التأمين الكافى لمركز تجميع الأسئلة ولجان الثانوية العامة

 

أعلن المحافظون ومديرو الأمن ووكلاء وزارة التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة، انتهاء استعداداتهم لاستقبال ماراثون الثانوية العامة، رافعين شعار "كله تمام" لاستقبال الطلاب والأسئلة وتأمين اللجان وراحة المراقبين والمشرفين على الامتحانات، حيث عقد مساعدو وزير الداخلية ومديرو الأمن فى كافة المحافظات والقطاعات والإدارات، عدة اجتماعات مع الضباط والأفراد والخدمات الأمنية، المنوط بها المشاركة فى تأمين امتحانات الثانوية العامة لشرح خطط التأمين وبدائلها.

 

وأعد مديرو الأمن خطط تأمين لكل مديرية على حدة، وشرحوا للضباط والأفراد دورهم فى عملية التأمين وتوزيع المهام، قبل بدء الامتحان، وشكلت مديريات الأمن عدة غرف عمليات فى كل مركز وقسم شرطة لتلقى الشكاوى والبلاغات وسرعة فحصها والعمل على حلها.

 

وشدد مديرو الأمن، على الخدمات الأمنية المشاركة فى عملية التأمين، على التعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون، والتصدى بحسم لظاهرة الغش من خارج المدارس، ومنع تجمع أولياء الأمور بمحيط المدارس أثناء إجراء الامتحانات، وخلق مناخ طيب للطلاب لأداء الامتحان دون التأثير عليهم من الخارج.

 

وتدعم قوات الأمن المركزى مديريات الأمن بعدد كبير من القوات، لنشر الخدمات الأمنية بمحيط اللجان، خاصة بمحيط اللجان التى توجد فى المناطق الملتهبة بالصعيد، وتشديد الحراسة على لجان محافظة شمال سيناء.

 

وعلى جانب آخر، أنهى قطاع السجون بوزارة الداخلية استعداداته لعقد مجموعة من اللجان بعدة سجون منها سجن النساء وسجن أسيوط وبرج العرب وبعض السجون الأخرى، فضلا عن تجهيز مباحث الأحداث للجان بالمؤسسة العقابية فى المرج، لاستقبال نحو 190 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان بالسجون والمؤسسات العقابية هذا العام، وتوفير البيئة اللازمة لمراجعة دروسهم قبل الامتحان.

 

وبدوره، يواصل قطاع نظم المعلومات بوزارة الداخلية جهوده لمحاصرة صفحات الغش والمواقع الإلكترونية التى تحاول باستمرار تسريب أسئلة الامتحانات وإجابتها، من خلال فريق أمنى يعمل بأحدث التقنيات الحديثة لمواجهة هذه الصفحات والسيطرة عليها.

 

وقالت مصادر بقطاع نظم المعلومات، إن الجريمة الإلكترونية عابرة للحدود ولا تعترف بأماكن جغرافية، ومن ثم يدير البعض صفحات للغش من خارج مصر، حيث تعمل هذه الصفحات على تسريب الامتحانات مستغلة عدم تواجد القائمين عليها داخل مصر، معتقدين أنهم فى مأمن خارج البلاد لارتكاب جرائمهم الإلكترونية، لكن جهود الأجهزة الأمنية فى هذا الصدد لن تتوقف، حيث تم السيطرة على عشرات من الصفحات ويتم مواجهة أية صفحات جديدة تظهر لتسريب الامتحانات.

 

ومن جانبها استقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الاستعانة ببوابات إلكترونية لتأمين 75 لجنة مصنفة ضمن لجان الشغب بامتحانات الثانوية العامة موزعة على المحافظات.

 

وقال شريف خالد، رئيس شركة فالكون، إن الشركة سوف تؤمن 75 لجنة بامتحانات الثانوية العامة، رافضًا الإفصاح عن خطة التأمين، وعدد الأفراد الذين يشاركون فى التأمين.

 

وفى سياق متصل كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم ألفنى، إن الوزارة سوف تستعين بـ75 بوابة إلكترونية فى لجان الشغب حتى يتم تفتيش الطلاب أثناء دخولهم.

 

وأشارت المصادر، إلى أن تفتيش الطلاب باستخدام البوابة الإلكترونية سوف يستغرق وقتًا وجهدًا، وأيضًا سوف يعطل دخول الطلاب مقارنة باستخدام العصا الإلكترونية التى تستخدم كل عام.

 

وكان الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، أعلن فى مؤتمر صحفى أن الوزارة تدرس الاستعانة ببوابات إلكترونية لتأمين الامتحانات.

 

من جانبه أوضح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك خطة شاملة تم الانتهاء منها استعدادا لامتحانات الثانوية العامة بالتنسيق وكافة الجهات المعنية منها الصحة لتوفير زائرة صحية لكل لجنة وطبيب للمرور على كافة اللجان للاطمئنان على صحة الطلاب أثناء تأدية الامتحان بالإضافة إلى التنسيق ومديرية التموين لتوفير الخبز للملاحظين والمراقبين.

 

وأضاف الهجان، أن مديرية أمن قنا برئاسة اللواء صلاح حسان مساعد الوزير لمديرية أمن قنا وضعت خطة تأمين مشددة لامتحانات الثانوية العامة تبدأ من نقل أوراق الأسئلة والإجابة عن طريق كافة وسائل المواصلات المختلفة وتأمين كافة اللجان من الخارج بشكل كامل وأيضا مبيت الملاحظين، لافتًا أنه تم التشديد على تأمين اللجان التى تقع فى مناطق خصومات ثأرية بشكل كامل للحفاظ على جو الهدوء للطلاب أثناء أداء الامتحانات.

 

وفى هذا الصدد يقول محمد بدر محافظ الأقصر، إنه بحث فى عدد من الاجتماعات مع قيادات المديريات المختلفة التى تشارك فى ماراثون الثانوية العامة، وشملت الاستعدادات خط تأمين اللجان وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحان إلى مراكز التوزيع مع تأمينها وتقديم الدعم اللوجستى اللازم للجان سير الامتحان، والإجراءات الخاصة بضمان حسن سير أداء الامتحانات فى لجان المحافظة، للطلاب الذين يبلغ عددهم 5 آلاف و800 طالب وطالبة.

 

وقال محافظ الأقصر لـ"اليوم السابع"، إنه طالب كافة المسئولين بضرورة توفير كافة الأجواء المناسبة لمعاونة الطلبة والطالبات على حسن أداء الامتحانات فى ظروف مناسبة وضمان عدم انقطاع التيار الكهربائى وتوفير المياه، ووضع خطة لانتشار سيارات الإسعاف بين اللجان، والتواصل المستمر بين غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم مع غرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أى طوارئ لاتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات فورية.

 

شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة خاصة وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية على ضرورة إنهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة لعام 2016 / 2017 التى تبدأ الأحد 4 من يونيو.

 

وأوضح أن ذلك سيكون من خلال غرفة العمليات والتنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية والتنسيق من ناحية أخرى مع اللجنة الثلاثية وشرح التعليمات، وذلك لتوفير بيئة آمنة للطلاب فى الامتحانات مع تطبيق لائحة الانضباط المدرسى وقانون الغش رقم 101 حال عدم التزام الطلاب بالتعليمات وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

 

وأوضح "سلطان"، فى بيان صادر منذ قليل، أن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة فى محافظة الإسكندرية بلغ 42376 طالبا يؤدون امتحاناتهم فى 130 لجنة امتحانية ويتقدم للشعبة الأدبية 18764 طالبًا ولشعبة العلوم 14133 ولشعبة الرياضيات 9479، وأكد أنه تم تجهيز 41 استراحة للمعلمين منها 35 للرجال و6 استراحات للسيدات.

 

ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إن المحافظة انتهت من استعداداتها لبدء امتحانات الثانوية العامة لعام 2016- 2017، والتى من المقرر أن تبدأ الأحد المقبل، وحتى 24 يونيو المقبل، مضيفًا أن إجمالى عدد الطلاب المقيدين بكشوف لجان الامتحانات بالمحافظة 9581 طالبًا وطالبة، يؤدون امتحاناتهم أمام 30 لجنة على مستوى المحافظة.

 

وأوضح محافظ دمياط لـ"اليوم السابع"، أنه تم عقد بروتوكول بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن والمستشار العسكرى لتأمين كافة أعمال الامتحانات، ومديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة، ومديرية التموين لتوفير احتياجات المنتدبين من خارج المحافظة بالاستراحات المخصصة لهم، وقطاع الكهرباء لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائى أثناء سير الامتحانات، وذلك لضمان أداء الطلاب للامتحانات فى أجواء مناسبة.

 

وأضاف محافظ دمياط، أنه تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمات برئاسة محافظ الإقليم وتشكيل غرفة عمليات رئيسة بالمديرية وغرفة عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات والتعامل ألفورى مع أى ظرف طارئ، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز 27 استراحة لإقامة المدرسين المنتدبين لأعمال الامتحانات من خارج المحافظة بجميع الادارات التعليمية.

 

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتنسيق التام مع مديرى الإدارات التعليمية كل فى نطاق مركزه وتذليل أى عقبات تعوق سير الامتحانات.

 

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة استعدت تمامًا للجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة، وتم التأكيد على توفير كافة سبل الأمن والراحة والهدوء بجميع اللجان.

 

وأشار محافظ الإسماعيلية، لـ"اليوم السابع"، إلى أن المتابعة متواصلة للجان من خلال مديرية التربية والتعليم والتأكد من انتهاء جميع الاستعدادات داخل اللجان لتوفير الراحة التامة للطلاب وتأمين اللجان من الخارج، وذلك بالتنسيق مع قوات الشرطة والجيش، حيث يتم عمل دوريات متحركة قبل بداية اللجان وفى المناطق المحيطة باللجان والشوارع الجانبية والحفاظ على استقرار الحالة الأمنية طوال فترة الامتحانات.

 

وأكد طاهر، على تأمين لجان الكنترول بالمجمع التعليمى، حيث يتم نقل أوراق الإجابة والأسئلة فى حراسة مشددة من مقر الكنترول إلى اللجان بقطاعات المحافظة ويتم تسليم الأوراق بعد انتهاء اللجان بنفس الطريقة ليبدأ التصحيح مباشرة بشكل يومى وبدون مشاكل.

 

وأضاف محافظ الإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من تجهيز الاستراحات للمعلمين المشاركين فى أعمال الثانوية العامة، والتى تبدأ الأحد القادم 4 يونيو، حيث تمت مراعاة أن يكون مكان الإقامة للمعلم جيد وبها كافة وسائل المعيشة من مراوح وثلاجات وأماكن مبيت جيدة مع تأمين الاستراحات، ومتابعتها من قبل مديرية التربية والتعليم والمحافظة.

 

كما شدد اللواء أركان حرب أحمد محمد حامد محافظ السويس، على مدير عام مديرية التربية والتعليم، بإنهاء كافة الاستعداد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، التى ستبدأ يوم الأحد القادم وتستمر من 4 يونيو وحتى 24 يونيو، مؤكدًا توفير كل سبل الراحة للطلبة والمراقبين، وتذليل أى عقبات باللجان.

 

وأكد المحافظ، على الجهات المعنية بتجهيز الاستراحات المناسبة للمراقبين القادمين من المحافظات المجاورة سواء للمعلمين أو المعلمات، مشددا على تطبيق قانون «101» على طلاب الثانوية العامة الخاص بعقوبات الغش، والتأكيد على الطلبة الالتزام بالتعليمات والانضباط المدرسى، وحظر دخول الهواتف المحمولة للجان سواء للطلاب أو المراقبين.

 

وأشار المحافظ إلى أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسية مستعدة طوال 24 ساعة، لمتابعة سير امتحانات خلال فترة الامتحانات والاستجابة لأى بلاغات ترد.

 

يذكر أن عدد اللجان للثانوية العامة بالسويس 12 لجنة ويتقدم للامتحانات 3770 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى 6 طلاب مكفوفين و151 من طلاب المنازل.

 

فيما قال اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إنه أشرف على الخطة الأمنية المكلفة بتأمين امتحانات الثانوية العامة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، تتضمن المرور المستمر لقيادات المديرية على اللجان، البالغ عددها 102 لجنة على مستوى المحافظة.

 

 وأكد "طبلية"، فى تصريح صحفى لـ"اليوم السابع"، إن خطته الأمنية تضمنت زيادة تكثيف الخدمات الأمنية، برئاسة ضابط مباحث على عدد من الجان بالتنسيق مع التربية والتعليم، نظرًا لما صدر عنها إحداث فوضى وغش جماعى العام الماضى.

 

من جانبه أكد اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع أجهزة تشويش فى المدارس الملتهبة، والتى ينتشر فيها عمليات الغش، والموجودة فى مناطق هامة منها 3 مدارس بطنطا و5 مدارس بالمحلة لمنع الغش، مع توفير أجهزة يدوية للكشف عن المفرقعات، للكشف عن أى اجسام مخألفة مع الطلاب وتفتيش الطلاب بدقة قبل الدخول للجنة، مضيفًا أنه تم تقسيم طنطا والمحلة ويشرف على كل قطاع لواء، إلى جانب نشر الأقوال الأمنية فى محيط اللجان، مؤكدًا أن المديرية وضعت خطة أصلية لتأمين اللجان وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابات، وخطة أخرى بديلة للاستعانة بها إذا لزم الأمر.

 

أكد مدير إدارة البحث الجنائى ببنى سويف اللواء خلف حسين، أن المديرية توفر كل سبل التأمين الشرطى الكافى لمركز تجميع الأسئلة ولجان الثانوية العامة حتى يؤدى الطلاب امتحاناتهم فى هدوء دون حدوث ما يعكر الصفو، وذلك من خلال خطة يشرف عليها مدير الأمن اللواء عادل تونسى ويتابع تنفيذها نائبه اللواء عادل حجازى ومساعدوه للقطاعات المختلفة، والمباحث الجنائية وأقسام ومراكز الشرطة .

 

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أنه وصلت مساء اليوم الصناديق التى تحتوى على الأسئلة إلى مركز التجميع بمدرسة الشعراوى الابتدائية بشارع عبدالسلام عارف بمدينة بنى سويف وسط حراسة كافية من الضباط والأفراد وتأمين لمبنى المدرسة طوال فترة الامتحانات، كما ستقوم قوات الشرطة يوميا بتأمين السيارات المسئولة عن نقل الأسئلة من مركز التوزيع إلى اللجان وفى طريق عودتها أيضًا.

 

وأكد مدير البحث، توفير أعداد كافية من الضباط والأفراد والجنود والمخبرين السريين لتأمين اللجان من الخارج، كما تمر الدوريات الراكبة والقطاع المكلف بتأمين المدينة يوميًا على محيط اللجان لمتابعة الموقف الأمنى والتدخل السريع فى حالة حدوث ما يستدعى ذلك.

 

وتابع: عند انتهاء الفترة المحددة لأداء امتحانات الثانوية العامة ترافق مأمورية تضم مجموعة من القوات سيارات نقل إجابات الطلاب إلى مركز التصحيح.

 

فيما يقول الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المديرية على أتم الاستعداد لاستقبال ماراثون الثانوية العامة هذا العام، وهو ما أكده اليوم فى اجتماع الوزارة عبر الفيديو كونفرانس.

 

ولفت عبد المنعم، إلى أن امتحانات الثانوية العامة ليست مجرد امتحانات عادية مثل كافة المراحل التعليمية ولكنها تمثل هيبة الدولة والوزارة، وتعتبر أمنًا قوميًا لمصر، ولابد أن تظهر على المستوى اللائق الذى يؤكد أن المصريين إن قالوا فعلوا وسنقف للامتحانات "وقفة راجل".

 

وعن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، لفت عبد المنعم إلى أن المحافظة بها 31 لجنة تستقبل 15 ألف طالب من بينهم 1500 طالب بالمنازل و13 ألفًا و500 طالب منتظم، ولفت إلى أنه تم تجهيز اللجان على أعلى مستوى وتم إنهاء أعمال الصيانة البسيطة والتأكد من الإنارة الجيدة للجان وتوفير التهوية وتشغيل المراوح، كما تم الانتهاء من توصيل المياه للمدارس الجديدة التى تم عمل لجان بها.

 

وعن مستوى الاستراحات، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، أن الاستراحات "5 نجوم" بها كافة الخدمات وتم فرشها على مستوى عالٍ، لافتًا إلى أنه قام بالمرور وبصحبته مديرو العموم وتم التأكد من جاهزية اللجان والاستراحات.

 

من جانبه قال محسن فرغلى وكيل وزارة التموين فى محافظة بنى سويف، إنه عقد اجتماع مع مديرية التربية والتعليم، لتوفير احتياجات المراقبين الوافدين من الخبز يومياً داخل الاستراحات.

 

وأضاف وكيل وزارة التموين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مديرية التموين فى انتظار العدد النهائى من المراقبين الذين سيستخدمون الاستراحات لتوفير ما يتطلبونه يومياً من الخبز، مشيراً إلى أنه سيتم أخذ العدد اليومى لكل استراحة حتى يتم توفير العدد الفعلى، مؤكدًا أن الخبز الذى يتم تقديمه لاستراحات الثانوية العامة سيكون من خلال الكروت الذهبية الموجودة فى المديرية.

 

1- احدى الاستراحات
1- احدى الاستراحات

 

2- تجهيز الاستراحات
2- تجهيز الاستراحات

 

3- دورة مياه الاستراحة
3- دورة مياه الاستراحة

 

4- تجهيز أسرة الاستراحات
4- تجهيز أسرة الاستراحات

 

استراحات الثانوية العامة بنى سويف (1)
استراحات الثانوية العامة بنى سويف (1)

 

استراحات الثانوية العامة بنى سويف (2)
استراحات الثانوية العامة بنى سويف (2)

 

استراحات الثانوية العامة بنى سويف (3)
استراحات الثانوية العامة بنى سويف (3)

 

استراحات الثانوية العامة بنى سويف (4)
استراحات الثانوية العامة بنى سويف (4)

 

استراحات الثانوية العامة بنى سويف (5)
استراحات الثانوية العامة بنى سويف (5)

 

استراحات الثانوية العامة بنى سويف (6)
استراحات الثانوية العامة بنى سويف (6)

 

استراحات الثانوية العامة بنى سويف (7)
استراحات الثانوية العامة بنى سويف (7)

 

استراحات الثانوية العامة فى المحافظات (2)
استراحات الثانوية العامة فى المحافظات (2)

 

استراحات الثانوية العامة فى المحافظات (3)
استراحات الثانوية العامة فى المحافظات (3)

 

استراحات الثانوية العامة فى المحافظات
استراحات الثانوية العامة فى المحافظات

 

استعدادات الصانوية العامة (1)
استعدادات الصانوية العامة (1)

 

استعدادات الصانوية العامة (2)
استعدادات الصانوية العامة (2)

 

استعدادات الصانوية العامة (3)
استعدادات الصانوية العامة (3)

 

استعدادات الصانوية العامة (4)
استعدادات الصانوية العامة (4)

 

استعدادات الصانوية العامة (5)
استعدادات الصانوية العامة (5)

 

استعدادات الصانوية العامة (6)
استعدادات الصانوية العامة (6)

 

استعدادات الصانوية العامة (7)
استعدادات الصانوية العامة (7)

 

استعدادات الصانوية العامة (8)
استعدادات الصانوية العامة (8)

 

استعدادات الصانوية العامة (9)
استعدادات الصانوية العامة (9)

 

استعدادات الصانوية العامة (10)
استعدادات الصانوية العامة (10)

 

الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (1)
الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (1)

 

الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (2)
الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (2)

 

الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (3)
الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (3)

 

الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (4)
الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (4)

 

الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (5)
الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (5)

 

الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (6)
الأقصر تستعد لماراثون الثانوية العامة الجديد (6)

 

مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان
مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان

 

نوره فاضل وكيل وزارة التربية التعليم بالبحر الأحمر
نوره فاضل وكيل وزارة التربية التعليم بالبحر الأحمر

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع