أخبار عاجلة
"الأرصاد": رياح وأمطار غزيرة ورعدية خلال ساعات -
"Tenet" يحصد 239 مليون و100 ألف دولار -
تفاصيل أول بطولة درامية لـ"هيدي كرم" في "كواليس" -

6مشاهد فى أزمة الغانى بنجامين.. مهاجم الداخلية وقع لسموحة وتراجع بسبب إغراءات القلعة البيضاء.. فرج عامر يتمسك بحقوق النادى السكندرى ويؤكد: لن نتركه إلا بـ55 مليون جنيه.. ووكيل اللاعب يلجأ للحل الودى


كتب رمضان حسن

تسبّب الغانى بنجامين أشيمبونج، مهاجم الداخلية، فى توتر العلاقة بين ناديى الزمالك وسموحة من جديد، على خلفية توقيعه للنادى السكندرى فى الأيام الماضية، ثم التوقيع للقلعة البيضاء ليصبح اللاعب مُهدداً بالإيقاف، خاصة مع تمسك فرج عامر بحقوق ناديه.

ومرّ مسلسل توقيع اشيبونج لسموحة ثم الزمالك بالكثير من الأحداث التى يرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية:

 

**الانضمام للداخلية

وقّع أشيمبونج على عقود الانضمام لفريق الداخلية فى شهر يوليو من العام الماضى، ولمدة 3 سنوات، مقابل 25 ألف دولار فقط، ووقتها قام نادر السيد وكيل الشركة المسئولة عن تسويق اللاعب بإقناع فاروق جعفر، المدير الفنى للداخلية حينذاك، بضم اللاعب الذى اجتاز كافة الاختبارات الفنية والطبية بنجاح كبير، ليُصبح واحداً من العناصر الأساسية لفريقه فيما بعد.

اللاعب وقت توقيعه للداخلية
اللاعب وقت توقيعه للداخلية

**شهور التألق

بالرغم من تراجع مستوى ونتائج فريق الداخلية فى مباريات الدورى الممتاز هذا الموسم، إلا أن الغانى بنجامين كان النقطة المضيئة فى صفوف فريقه، بعدما تألق بشدة وأصبح واحداً من أبرز هدافى المسابقة المحلية، بإحراز 10 أهداف حتى الآن وقبل انتهاء البطولة بـ4 أسابيع، وهو ما دفع الكثير من الأندية للتفاوض معه حتى حصل سموحة على توقيعه بشكل رسمى منذ حوالى شهر.

بنجاااااميم
بنجاااااميم

 

**التوقيع لسموحة

مع تالق بنجامين، قدّم سموحة السكندرى عرضا رسميا لإدارة الداخلية، وسلك كل الطرق الشرعية للتعاقد مع اللاعب، مستغلا وجود شرط جزائى فى عقده، وبالفعل لم تُمانع إدارة الداخلية ولا الجهاز الفنى، بقيادة علاء عبد العال، انضمام المهاجم صاحب الـ23 عاما لسموحة الذى حصل علي توقيعه فى جلسة حضرها وائل الخربتاوى شريك نادر السيد فى شركة التسويق وعاطف حنفى مدير الكرة بالنادى السكندرى.

بنجامين وقت توقيعه لسموحة
بنجامين وقت توقيعه لسموحة

**الشرط الجزائى

إدارة سموحة قامت بتسليم المهاجم الغانى شيكا بمبلغ مليون ونصف المليون جنيه، هو قيمة الشرط الجزائى فى عقده مع الداخلية، وكان من المنتظر أن يقوم بنجامين بتسليم هذا الشيك لإدارة ناديه ليصبح بعد هذه الخطوة لاعباً بصفوف النادى الساحلى، إلا أنه تراجع وفضّل الاحتفاظ بالشيك بسبب المفاوضات التى تلقاها من الزمالك لضمه.

**التوقيع للزمالك

رضخ اللاعب لإغراءات القلعة البيضاء وقام بالتوقيع أمس، الخميس، على عقود مع ميت عقبة بعدما حصل على وعود من جانب مرتضى منصور بحل أزمة توقيعه مع سموحة، واتفق اللاعب الغانى على تقاضى 250 ألف دولار سنوياً، بعد جلسة التوقيع؛ كما جاءت مدة تعاقد "أشيمبونج" 4 مواسم، إذ وقع اللاعب على عقودا باللغتين العربية والإنجليزية على بياض.

61273-85043-أشيمبونج-يوقع-للزمالك
 

 

**سموحة يهدد بإيقاف اللاعب

إدارة سموحة هدّدت بإيقاف أشيمبونج فور علمها بتوقيعه للزمالك، وأكد فرج عامر أن مرتضى منصور تحدث معه فى اتصال هاتفى وطالبه بالتنازل عن بنجامين، لكنّه_أي فرج عامر_رفض ذلك، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يتنازل عن صفقة أشيمبونج، نظرًا لكونه حق من حقوق نادى سموحة وليس أمراً شخصياً يستطيع اتخاذ قرار بشأنه.

وشدد على أن اللاعب وقع على عقود انضمامه لسموحة، وأن تلك العقود مستوفاة كل الشروط ولا يحق له التوقيع لأى ناد آخر، لافتًا إلى أنه سيظل يلاحق اللاعب ووكيله حتى وأن تعرض للإيقاف، قائلاً، "وكلاء اللاعبين سيخربون الوسط الرياضى، ومعنديش مانع اللاعب يتوقف عقابًا له، لكن لن نتنازل عن خدماته لأى نادٍ آخر"، رافضا فكرة مقايضة أشيمبونج بحسام باولو وأحمد جعفر مهاجمى الزمالك.. فى الوقت الذى طرح فيه وكيل أعمال اللاعب اللجوء للحلول الودية خشية تعرض اللاعب للايقاف وتغريمه ماليا.

فرج عامر
فرج عامر

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع